السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة مدينة جدة تعتمد خطة لتأهيل شوارع الأحياء المتضررة

كشف وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانه عن اعتماد أمانة جدة خطة متكاملة لإعادة تأهيل شوارع الأحياء المتضررة من السيول والتى ستشمل صيانة وإصلاح شوارع أحياء أم الخير والمساعدية والمتنزهات منتصف ربيع الآخر القادم.
وأوضح أنه تم وضع خطة أعمال متكاملة بمخطط زمني لإعادة تأهيل طريق مكة القديم في المسافة من ك 4 إلى ك 14 انطلقت مع بداية الأسبوع الماضي ،ومن المتوقع أن تنتهي في 12/3/1431ه مؤكداً إصلاح الشوارع الداخلية للأحياء العفوية (منطقة مخطط أم الخير) داخل نطاق بلدية أم السلم باستخدام مكعبات ردم 21000 متر مكعب وتنظيف الشارع بإزالة مخلفات وردميات بكميات وصلت إلى 4800 متر مكعب .
كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل طريق الخدمة شرق جامعة الملك عبد العزيز باستخدام الترقيعات الإسفلتية وإصلاح الهبوطات وإعادة طبقات الرصف الإسفلتي للأجزاء التي تم إصلاحها بعد الانهيارات الأرضية ، كما تم إعادة فتح الخط للمرور، وإعادة تأهيل شارع باخشب ضمن نطاق بلدية الجامعة باستخدام الترقيعات الإسفلتية لمساحة 530 متر مربع ومازالت أعمال الترقيعات بالطرق الفرعية جارية.
وأشار إلى أن الأمانة نفذت أعمال ترقيعات إسفلتية للقطاعات المتضررة من شارع الأمير متعب وشارع الملك عبدالعزيز وشارع الأمير ماجد باستخدام 291 متر مربع من الإسفلت سمك 5 سم، مؤكداً أنه يجري العمل لإعادة تأهيل امتداد شارع جاك حيث تمت إزالة الإسفلت القديم وإزالة الجزيرة الوسطية المتضررة .
ولفت المهندس كتبخانه إلى إزالة 1350 متر مربع من طبقات الإسفلت التالفة وفرد وتسوية 250 متر مكعب من طبقة الأساس والأساس المساعد في الأجزاء المنهارة ،كما بدأت أعمال السفلتة به مبيناً أنه تمت أعمال النظافة وإعادة التأهيل لحى قويزة بإزالة مخلفات بإجمالي 4300 متر مكعب وأعمال ردم وتسوية 3200 متر مكعب، وأعمال تنظيف وتسوية ورفع مخلفات لشارع وادي قوس العمودي على شارع جاك تمهيدا لبدء أعمال إعادة الإنشاء والتأهيل، وإصلاح الإنجرافات في المحاميد طريق الحرازات المؤدى إلى طريق مكة القديم بإزالة مخلفات 6750 متر مكعب، وأعمال ردم وتسوية 9500 متر مكعب.
وأفاد أنه تم إصلاح هبوطات بطريق مكة القديم بتكسير الطبقة الإسفلتية التالفة وإزالة طبقة ما تحت الأساس وإعادة التسوية والدك والرصف لقطاعات من الطريق بكميات 320 متر مربع، كما تم إصدار أوامر عمل لإزالة الأجزاء المتضررة من الجزيرة الوسطية لطريق مكة القديم وإعادة إنشاء الأرصفة بعد عمل التأسيس اللازم للطبقة تحت السطحية.
وبين أن أمانة جدة انتهت من أعمال ترقيعات إسفلتية للقطاعات المتضررة من شارع الأمير متعب وشارع الملك عبد العزيز وشارع الأمير ماجد باستخدام 291 متر مربع من الإسفلت سمك 5 سم، وأعمال إصلاح وإعادة تأهيل طريق شرق كوبري بريمان وذلك بتكسير وإزالة الطبقة الإسفلتية التالفة 2640 متر مربع وعمل التسوية الترابية وفرد قماش مسامي من مادة الجيوتكستايل لحجز المياه الجوفية وعمل أساس حجري والرصف بطبقتي رصف أسفلتي 7سم ، 5سم ، والبدء في نظافة الطريق إلى مرمى النفايات وتغيير مسار المياه بالمنطقة تمهيدا لتعديل مناسيب الطريق وإعادة تأهيله ورصفه.
وأ,ضح أنه تم تطهير خط الخدمة الغربي لطريق الحرمين في الاتجاه الخارج من شارع عبد الله السليمان في اتجاه طريق مكة القديم بإزالة مخلفات 7500 متر مكعب، وأعمال تسويات وردم ودك للتربة ورفع ساتر ترابي في اتجاه المياه المتدفقة من عبارة طريق الحرمين ، وإعادة فتحه للمرور بكفاءة تامة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.