33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية / استقبال

استقبل رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة محمد عبد القادر الفضل اليوم سفير المملكة لدى اندونيسيا عبد الرحمن محمد أمين الخياط وذلك بمكتبه بمقر غرفة جدة .
وتم خلال المقابلة بحث الترتيبات اللازمة لزيارة وفد من أصحاب الأعمال السعوديين إلى جاكرتا خلال الشهور الأربعة المقبلة وبحث تنمية الاستثمارات السعودية الموجودة هناك في ظل العلاقات القوية والمتينة التي تجمع المملكة واندونيسيا.
وأكد رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا عملت على دعم أصحاب الأعمال السعوديين الذين يستثمرون أموالهم في اندونيسيا وتمد لهم دائما يد العون من خلال توفير المعلومات اللازمة أو تقديم النصيحة، في ظل إقامة مشروعات سعودية تصل كلفتها إلى 20 مليار دولار حيث بلغت المشروعات التي بدأ تدشينها في العام الماضي فقط بمجال الزراعة 1.3 مليار دولار أمريكي.
وبين أن المؤشرات الحالية تشير إلى نمو الاستثمارات الخارجية بشكل عام في اندونيسيا بالمقارنة إلى العام الماضي مشيرا إلى تعدد فرص الاستثمار المتاحة في اندونيسيا مع توفير التسهيلات والحوافز المتنافسة والمناخ الاستثماري المناسب .
وألمح إلى الدور الكبير الذي تقوم به السفارة السعودية في ظل وجود أكثر من 700 ألف عامل وعاملة اندونيسيين بالسعودية علاوة على قيام عدد كبير من العائلات السعودية بقضاء أجازتهم في جاكرتا التي تربطنا بها علاقات تاريخية تستند على روابط الدين الإسلامي الحنيف الذي يجمع البلدين.
من جانبه دعا السفير الخياط إلى تشكيل وفد من أصحاب الأعمال في جميع التخصصات لزيارة اندونيسيا والإطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك والتسهيلات الكبيرة التي باتت تقدم للمستثمرين هناك مشيرا إلى أن السفارة السعودية تبذل جهودا كبيرة لتذليل العقبات أمام أي مستثمر سعودي يذهب إلى هناك وتقدم له يد العون .
وأفاد أن نسبة السياح السعوديين في اندونيسيا يصل إلى 60% من نسبة السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط وأن السفارة تتواجد دائما لحل أي إشكالات أو تقديم أي خدمات مساندة موضحا أن اندونيسيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والزراعية والعقارية والصناعية وتتمتع بثروات طبيعية يمكن لأصحاب الأعمال استثمارها.
من جانبه أكد نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي أنه قام خلال زيارته الأخيرة إلى جاكرتا بالالتقاء مع عدد من كبار المسئولين في اندونيسيا وتم الاتفاق على تأسيس شركة سعودية اندونيسية مشتركة سيتم تشكيل أطرافها من الجانبين تضطلع بتنفيذ العديد من المشروعات الزراعية والصناعية التي تصب في صالح توفير المواد الغذائية بالسوق السعودي.
وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت نموا مضطردا لاسيما بعد عقد العديد من اجتماعات اللجنة السعودية الاندونيسية المشتركة وكان آخرها اجتماع الدورة الثامنة للجنة في الرياض في30-31 أغسطس عام 2008م،وكان من توصياتها التأكيد على زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين والاستفادة من إمكانيات وخبرات كل منهما.
يذكر أن التبادل التجاري بين المملكة واندونيسيا شهد خلال عامي 2003 و2008 نموا بمعدل 23,8 في المائة حيث أن إجمالي التعاون التجاري عام 2006 بلغ 4,1 بلايين دولار وفي عام 2007 بلغ هذا التبادل 4,3 بلايين دولار بزيادة 6,4 في المائة.
ومن المتوقع أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين خلال الأعوام القادمة إلى نسب أعلى في ظل تحسن الأوضاع الأمنية والاقتصادية باندونيسيا.
حضر الاستقبال نائب رئيس غرفة جدة مازن محمد بترجي والأمين العام للغرفة المستشار مصطفى أحمد كمال صبري ورئيس مجلس الرعاية بالغرفة خالد زيني وعدد من مسئولي الغرفة .
// انتهى // 1734 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.