الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية تسلم المعهد العالي السعودي الياباني 95 سيارة

سلمت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات / 95 / سيارة من مختلف أنواع السيارات اليابانية.
وقام بتسليم السيارات المدير التنفيذي لقطاع السيارات ترينوبوياما اوشي الذي يزور المملكة حاليا على رأس وفد من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بحضور عدد من وكلاء السيارات اليابانية في المملكة.
وتمثل هذه السيارات جزءا من الدعم الذي التزمت به الحكومة اليابانية للمعهد على ضوء التعاون المشترك بين حكومة المملكة واليابان في ظل التزامهما بدعم القطاع الخاص في كلا البلدين في مجال تقنية وصيانة السيارات.
ونوه المدير التنفيذي لقطاع السيارات بوزارة الاقتصاد اليابانية بالعلاقات المتميزة التي تربط المملكة باليابان ووصف هذه العلاقات بالتميز والتفرد في كافة المجالات .
وقال عقب حفل مراسيم التسليم // إن دعم الحكومة اليابانية للمعهد العالي السعودي الياباني يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين التاريخية لليابان في عام 1998م والتي أثمرت عن إنشاء المعهد والاستفادة من خبرات البلدين والعمل على تدريب الكوادر الشابة السعودية في مجال تقنية وصيانة السيارات
وأثنى على قدرة وكفاءة الشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات والمستوى المتقدم الذي حققه المعهد في مجال التدريب وإعداد هؤلاء الشباب للعمل //.
ولفت إلى أن المعهد العالي السعودي الياباني يجسد أنموذجا متفردا في مجال التدريب الحديث حيث يعتزم المعهد في المستقبل القريب تدريب الشباب في مجال تصنيع السيارات.
بعد ذلك قام المدير التنفيذي لقطاع السيارات في وزارة الاقتصاد اليابانية بزيارة المعهد والأقسام والفصول وورش السيارات واطلع على سير الدراسة والتقى بعدد من المدربين والطلاب ومنسوبي المعهد .
وعبر المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري عن تقديره للحكومة اليابانية على هذا الدعم الذي يجسد العلاقة الممتازة التي تربط البلدين .
وبين أن فريق وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية الذي يزور المملكة حاليا بحث آليات الدعم المستقبلي للمعهد عن طريق استبدال المعدات والأجهزة والسيارات ووسائل التدريب الحالية بأخرى جديدة .
الجدير بالذكر أن المعهد حظي بدعم الحكومتين السعودية واليابانية وقامت المملكة بتقديم منحة الأرض التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لإقامة المعهد عليها كما دعمت المعهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كونها الجهة الممثلة للمملكة مقابل الجانب الياباني إضافة إلى دعم صندوق تنمية الموارد البشرية بينما تمثل دعم الحكومة اليابانية مساهمة مصتعي السيارات اليابانية بنسبة /50 / في المائة من تكاليف مباني وإنشاءات المعهد وتصميم المناهج وتقديم المعدات والأجهزة والمعامل والسيارات ووسائل التدريب ودعم المعهد الخبراء اليابانيين المقيمين والدائمين وتدريب السعوديين المبتدئين في اليابان.
// انتهى // 1103 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.