أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم رعى حفل تخريج دفعة جديدة من حفظة كتاب الله في الرس
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 11 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلبة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الرس وذلك بجامع عبدالله بن عمر رضي الله عنهما بحي الراجحية الشمالية بالرس.
وقد أقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بدأت مسيرة الخريجين الحافظين لكتاب الله والبالغ عددهم / 31 / حافظا لكتاب الله عز وجل، كما أعلن عن / 11 / حافظة لكتاب الله من القسم النسوي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة .
ثم ألقيت كلمة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرس ألقااها رئيس إدارة الجمعية الشيخ حمد بن عقيل العقيل قدم من خلالها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه لجميع أنشطة الجمعية معلنا أن سموه تبرع للجمعية بمبلغ // 000 ر 30 // ريال ولكل الداعمين للجمعية .
وقال الشيخ العقيل // إن رفعة الأمة بالتمسك بالقرآن الكريم فالقرآن الكريم ربى الأمة الإسلامية على العقيدة الصافية وعلى العلاقات الاجتماعية الصحيحة ورباها على أمور الخير وتطبيق شرع الله في جميع أمور حياته وسلوكها حيث أراد الله سبحانه وتعالى لهذه الأمة أمة محمد صلى الله عليه وسلم أن تكون من أحسن الأمم وأخيرها// مشددا أنه لن يتم ذلك إلا بالتمسك بكتاب الله وتطبيق أمره .
وأشاد بالجهود المباركة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة ودورها المبارك في تربية النشء بالقرآن الكريم وتربية الأجيال التربية الإسلامية الصحيحة مبينا أن الجمعيات الخيرية تحتضن // 000 ر 630 // طالبا وطالبة من مختلف أنحاء المملكة بالإضافة إلى 000 ر 20 معلم يعلمون هؤلاء الطلبة كتاب الله تلاوة وحفظا وتجويدا وترتيلا .
ثم استمع الجميع إلى نماذج من قراءات الخريجين.
بعدها ألقى الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي كلمة فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالقصيم استعرض فيها الدور الذي تقوم به الوزارة لدعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وتعينها للقيام بدورها على الوجه الأكمل لتأدية رسالتها نحو كتاب الله عز وجل .
ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد بن ناصر الحناكي عبر خلالها عن شكره لسموه مثنياً على ضرورة القيام بحفظ كتاب الله عز وجل .
وذكر أن الرفعة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة لا تتم إلا لحملة كتاب الله عز وجل والعاملين به والمتبعين لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم قال فيها // ليس هناك أي كلمة أو أي بلاغة أو أي قول بعد كلام الله جل وعلا واستماعنا لكوكبة متميزة من حفظة كتاب الله //.
ورأى سموه أن تخريج هذا العدد الكبير من حفظة كتاب الله لم يأتي إلا من نتاج عمل مخلص صالح أوجد لنا هؤلاء الرجال الذين تشرفوا بالقرآن وتشرفوا بحفظه والعمل به .
وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الدولة حفظها الله لخدمة كتاب الله عز وجل وتعهدها له بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين / حفظهما الله / الذي قدما ويقدمان الكثير لخدمة بيوت الله عز وجل في شتى أنحاء المملكة وخاصة الحرمين الشريفين مبرزاً دورها في طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وتوزيعه داخل المملكة وفي جميع أنحاء العالم.
وفي الختام كرم سموه الداعمين للجمعية مديري مراكز الدورات التدريبية، كما قدم مكافآت وجوائز للخريجين.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز الحميدان ومحافظ الرس خالد بن منصور العساف ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر بن عبدالباقي طلحة ومديرو الإداراة الحكومية بالمحافظة وأولياء أمور الطلبة. // انتهى // 0023 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.