انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الصحة / عام الجودة للمنشآت الصحية

دعت وزارة الصحة جميع القطاعات الصحية لتطبيق معايير الجودة التي تمكن من تقديم خدمات صحية آمنة وسليمة من خلال التقليل من الاخطاء الطبية والحد من مخاطرها مما يجعل الفائدة مزدوجة بالنسبة للمريض وكذلك المستشفى في نفس الوقت .
واكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني حرص الوزارة على ان يكون هذا العام هو عام الجودة تنفيذاً لتوجيه معالي وزير الصحة رئيس المجلس الاعلى للجودة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مبيناً ان المعايير الوطنية لاعتماد المنشآت الصحية والتي ستطبق خلال العامين القادمين ستكون قابلة للتطبيق على الواقع الصحي بالمملكة بمؤسساته الحكومية والخاصة لافتاً إلى انه ستمنح المستشفيات سنتين من الان لتطبيق هذه المعايير وسيتم بعدها منح المستشفى شهادة النجاح في منح الترخيص او تمديده لأي منشأة.
واوضح الدكتور مرغلاني ان المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية سيكون الركيزة الأساسية في تقديم معايير رعاية صحية متميزة لكل المستهدفين من الخدمات الصحية من مواطنين ومقيمين مبينا انه تم اكمال التفاصيل لهذا المشروع لتطبيق معايير الجودة في المنشآت الصحية بجميع مناطق المملكة حيث تم إعداد الفريق العامل والمشرف على البرنامج.
وقال // ان الخطة الاستراتيجية للجودة قامت على تشكيل لجنة وطنية بمشاركة مختلف القطاعات الصحية لتقديم معايير الجودة التي قام بصياغتها خبراء وطنيون في الجودة ويشرف على تنفيذها بالمستشفيات والمراكز الصحية مقيمون تم إخضاعهم لدورات تدريبية عالية //.
وابان ان معالي وزير الصحة تبنى شخصياً متابعة إعداد البرامج الزمنية للتقييم وتوزيع المقيمين على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة في مختلف المناطق حيث ان المملكة تعد الاولى على مستوى المنطقة والشرق الاوسط في مجال وضع وتطبيق معايير صحية للمراكز الصحية حيث ظلت معايير الجودة خاصة بالمستشفيات.
الجدير بالذكر انه قد صدرت الموافقة السامية على على ان يكون ضمن المهام المسنده لمجلس الخدمات الصحية إنشاء المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية ليكون الجهة المسؤولة عن اعتماد جودة المنشآت الصحية بما في ذلك تقديم خدمات ذات جودة عالية وحسب المعايير والأنظمة العالمية وترقى لتطلعات المستفيدين من الخدمات الصحية بالمملكة ويشمل ذلك المرافق الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص وان أبرز مهام المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الرئيسية وضع سياسات تطبيق معايير الجودة بمستشفيات المملكة لجميع القطاعات الصحية وآليات التطبيق لها حيث يضم المجلس المركزي في عضويته ممثلين لكافة القطاعات الصحية في المملكة ويكون له رئيساً وامنياً عاماً مشيراً إلى انه تم إنشاء مجالس مركزية بمختلف مناطق المملكة تعمل بمثابة الفروع الممثلة للمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية وتقوم بأداء ذات الرسالة وتضطلع بتحقيق الأهداف الوطنية.
// انتهى // 1427 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.