السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امير منطقة حائل / اجتماع رالي حائل
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 14 - 01 - 2007

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل مساء اليوم إجتماع اللجنة العليا المُنظمة لرالي حائل 2007م الذي ستنطلق فعالياته في التاسع عشر من محرم المقبل وذلك بقصر أجا بحائل بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة رئيس اللجة التنفيذية للرالي .
واعرب صاب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز في بداية الاجتماع عن خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على الثقة التي حظي بها شباب الوطن عامة وشباب منطقة حائل إثر الموافقة السامية الكريمة على إقامة رالي حائل بصورة منتظمة ليكون دلالة إبداعية وتنظيمه وفنيه لأبناء الوطن وبما يسهم -بإذن الله -في إبراز الصورة الحقيقية لبلادنا وشبابنا .
كما اعرب سموه عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية والمسئوولين فيها وأعضاء اللجان العاملة في الرالي على الجهود والاستعدادات التي تُبذل لإنجاح فعاليات رالي حائل 2007م.
وتحدث سموه عن الآثار والعوائد الإقتصادية والإجتماعية والسياحية لهذه الفعالية الكبرى مشدداً سموه على أن الرالي ليس مسابقة رياضية محدودة الأبعاد والمنافع وأنما تمتد لتكون منشطاً حيوياً تستفيد منه شرائح وفئات عديدة في المجتمع .
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً ووثائقياً عن الخطة التسويقية التي نُفذت خلال الفترة الماضية لتسويق الرالي .
عقب ذلك أطلع سموه والحضور على عرض مرئي عن الفعاليات المصاحبة للرالي والتي تنفذها اللجنة التنفيذية بتنظيم وتعاون مع الهيئة العليا للسياحة وإستعرض المهندس مبارك السلامة ممثل الهيئة العليا لسياحة الفعاليات المصاحبة للرالي والتي تشتمل على السوق الشعبي ( الحرف والمأكولات الشعبية ) والمتاحف الحائليه والحرفيين والأمسيات الشعرية ورحلات الرالي وفعاليات وسط النفود والمسرح النسائي وفنجال وعلوم رجال والفنون الشعبية .
إثر ذلك استمع سموه والحضور إلى آخر الاستعدادات التي تمت لتنظيم السباق والجوانب الفنية والجهود التي قامت بها اللجنة السعودية لرياضة السيارات حيث عبّر سموه عن شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعم سموه وتبرعه الشخصي لدعم تنظيم الرالي .
وأشار رئيس اللجنة السعودية لرياضة السيارات المهندس مشعل بن فهد السديري خلال الاجتماع إلى أن المملكة أصبحت من ضمن دولتين مرشحتين دولياً على مستوى الشرق الأوسط لاستضافة بطولة رالي دولي وذلك من خلال رالي حائل كما تم إستعراض الفعاليات الرياضية للرالي ومنها فعاليات التطعيس والأوتوكروس والطيران الشراعي .
بعد ذلك تم إستعراض الجهات الراعية لرالي حائل حيث عبر سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لكل الجهات الراعية والقائمين عليها على تفاعلهم ودعمهم لهذه الفعالية الكبرى إنطلاقاً من المسؤولية الوطنية والاجتماعية للشركات ومؤسسات القطاع الخاص .
كما إطلع سموه على الخطة الإعلامية والحملة الإعلانية المصاحبة للرالي وتم استعراض ميزانيات اللجان الفرعية العاملة باللجنة التنفيذية المنظمة .
وفي ختام الاجتماع وجه سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بتكليف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بدراسة الآثار الإجتماعية والاقتصادية والسياحية لرالي حائل 2007م بمشاركة عدد من الباحثين في المنطقة كما وجه سموه بتشكيل لجنة متابعة لتذليل أي عقبات أو صعوبات تواجه اللجان العاملة بالرالي وتقييم أعمالها .
وعبّر سموه عن تطلعاته الكبيرة بأن يحظى رالي حائل لهذا العام وبعد أن صنف فنياً من الإتحاد الدولي بالمزيد من المتابعة الجماهيرية وأن تستقبل منطقة حائل خلال إجازة الربيع مزيداً من الزوار والسيّاح من المملكة وخارجها للاستماع بفعاليات الرالي والمواقع الطبيعة والتراثية بمنطقة حائل .
حضر الإجتماع وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ورئيس اللجنة السعودية لرياضة السيارات بالمملكة المهندس مشعل بن فهد السديري ومدير عام شئون الأندية والإتحادات الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب نابت بن محمد السرحاني ورئيس بلدية منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار ومدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر النويصر ومدير جهاز السياحة بمنطقة حائل المهندس مبارك السلامة وأمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل المكلف المهندس إبراهيم بن عبدالله البدران ومستشار اللجنة التنفيذية بندر بن عبدالرحمن بن معمر ومدير إدارة التسويق وبرامج الرعاية للرالي تيسير المفرج.
// انتهى // 0115 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.