السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جميعة البر بابها ترعى 2700 اسرة / تقرير
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 09 - 10 - 2005

رعت جمعية البر بابها / 2700 / أسرة بشكل منتظم خلال العام الماضي 1425 ه تضم/18900/ فردا فيما تجاوزت عمليات الصرف الاعتيادي والترددي والطارئ التي قامت بها الجمعية منذ تأسيسها وحتى نهاية عام 1425 ه / 700 / الف عملية صرف .
وبينت الجمعية في تقريرها السنوي الذي أصدرته الجمعية أنها تهدف الى العمل على نشر وتشجيع روح التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع وحصر الاسر والافراد والمحتاجين للرعاية وتقديم الصدقات والزكاة لهم بما يساعد على تحسين اوضاعهم الاجتماعية والصحية.
واستعرض التقرير برامج و مشروعات الجمعية المتنوعة ومنها تحفيظ القران الكريم وحقيبة طالب العلم وافطار طالب وكفالة الايتام وتأثيث المنازل والمساعدات المالية والعينية وكفالة اسر السجناء ومشروع افطار صائم وزكاة الفطر واستقبال الملابس وبرنامج توزيع لحوم الهدي والاضاحي وتضمنت تلك المشروعات احصاءات وارقام وصور معبرة توضح الجهود الكبيرةالتي قامت بها الجمعية في هذا المجال.
واشار التقرير الى ان الجمعية قدمت خلال العام الماضي مساعدات مالية ضمن برنامج سنابل الخير استفاد منها / 538 / فردا من المرضى او كبار السن وذوي الظروف الخاصة كما قامت ضمن برنامجها في المستودع الخيري بتوزيع سلة غذائية شملت الارز والسكر والشاي والزيت والحليب والتمر استفاد منها / 26548 / اسرة تضم 53997/ / فردا فيما وزعت ضمن برنامج استقبال وتوزيع الملابس اكثر من اربعين الف قطعة على المحتاجين .
وأكدت الجمعية حرصها على التدريب والتأهيل لابناء المسجلين فيها وذلك بالتعاون مع العديد من معاهد التدريب المتخصصه في المنطقة وذلك بهدف تدريبهم وتأهيلهم في تخصصات فنيه تساعدهم على ايجاد مصادر دخل ثابته لهم ولاسرهم .
والمح التقرير الى نشاطات فروع الجمعية في مركزي الحريضة ومربه بتهامة عسير وفي مركز بللحمر واستفاد منها اكثر من / 4000 / اسرة .
وابرز التقرير معلومات عن قسم النشاط النسائي برئاسة حرم صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير وياتي في مقدمة تلك النشاطات
دار الحضانة الايوائية لرعاية الاطفال الايتام ومن في حكمهم من ذوي الظروف الخاصة الذين منعتهم ظروفهم من العيش مع اسرهم
الطبيعية .
ويعود تأسيس هذه الدار الى عام 1395ه وتم افتتاح مبناهاالجديد قبل عدة سنوات وتم تصميمه للسكن والتعليم والعلاج ويتكون من اربعة اقسام دار الحضانة الايوائية وتتكون من ستة اجنحة بحيث يشمل كل جناح ثمان غرف نوم وكل غرفة بها اربعة اسرة للاطفال وسرير للمربية.ويوجد صالة نشاطات ومستوصف ومطعم وابنية مساندة وسكن للعاملات.
وتطرق التقرير لمدارس البر النموذجيه وانشطتها وبرامجها المتنوعة سواء التعليمية والصحية والترفيهية كماقدم التقرير بيانا باسماء المتبرعين لصالح الجمعيةخلال الاعوام الماضية . // انتهى // 1434 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.