"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة السياحة تستعرض الفرص والتحديات في التعليم والتدريب السياحي في ملتقى السياحة السعودي وتوقع عدداً من الاتفاقيات

استعرضت وزارة السياحة فرص الاستثمار والتدريب بالقطاع السياحي وذلك خلال مشاركتها بملتقى السياحة السعودي في نسخته الأولى، حيث يستضيف الحدث أكثر من 350 جهة مختصة بالسياحة السعودية، والذي تنظمه الهيئة السعودية للسياحة، وذلك خلال الفترة من 14 – 16 مارس 2023 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتأتي مشاركة وزارة السياحة في ملتقى السياحة السعودي 2023 في إطار التزامها بتحقيق نمو وتطوير السياحة السعودية وحرصها على دعم أصحاب المصلحة في القطاع بمختلف التجمعات السياحية في جميع أنحاء المملكة.
ويهدف الملتقى الذي يجمع بين المتخصصين في صناعة السياحة السعودية، إلى المساهمة في الترويج للوجهات والبرامج والباقات السياحية المحلية، ودعم جذب السياح الدوليين من خلال تسويق المنتجات السياحية السعودية للشركات الأجنبية كما تسعى منظومة السياحة من خلال مشاركتها إلى الارتقاء بمكانة المملكة كوجهةً سياحيةً عالمية جاذبة للزوار والسياح المحليين والدوليين، وذلك من خلال دعمها للمعارض السياحية محلياً والمشاركة على المستوى الدولي.
هذا وقد شاركت الوزارة ضمن جناح منظومة السياحة في المعرض والندوات وورش العمل. وسيجمع المعرض المصاحب للملتقى بين المتخصصين في صناعة السياحة السعودية، لتحقيق أهداف مشتركة لعرض برامج ومنتجات السياحة السعودية وتنشيطها والترويج لها.
وضمن برنامج الملتقى شاركت الوزارة ممثلة في وكالة الشؤون التنظيمية والسياسات، ووكالة الوزارة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات، ووكالة الوزارة لتنمية القدرات البشرية السياحية، والوكالة المساعدة لعلاقات المناطق في ورش العمل التي سلطت الضوء على المهارات اللازمة لسد فجوة العمل في القطاع السياحي، والفجوة بين العرض والطلب بالنظر الى مستقبل العمل السياحي.
كما تضمن الملتقى7 ورش عمل على مدى ثلاثة أيام، حيث تناقش الورشة الأولى تحديات التوطين في قطاع السياحة، ومستقبل القدرات البشرية السياحية يمثل فيها الوزارة عبدالسلام التويجري مدير عام سياسات التوطين، فيما يشارك مدير ادارة البحوث والتحليلات للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة عبدالله الحقباني في ورشة المهارات اللازمة لسد فجوة العمل في القطاع السياحي. ويشارك كلٌّ من ريم الغامدي، مدير ادارة الشراكات للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ومجاهد خان "خبير دولي" في ورشة الفجوة بين العرض والطلب بالنظر إلى مستقبل العمل السياحي. كما يشارك مدير ادارة ضمان ومراقبة الجودة ناصر الماضي، اخصائي جوده أول ونورة السند، في ورشة الممارسات العالمية لرفع جودة القدرات البشرية السياحية خلال ورش اليوم الثاني للملتقى.
ويشهد اليوم الثالث للملتقى ثلاث ورش عمل، الأولى بعنوان مستقبل القدرات البشرية السياحية يشارك فيها، مدير عام توطين الوظائف السياحية بندر السفير، فيما يشارك كل من مدير ادارة المعايير والتخطيط محمد البلوي ، اخصائي جودة اول مها العثمان، في ورشة الفرص والتحديات في التعليم والتدريب السياحي، ويختتم الملتقى بورشة تحمل عنوان لوائح نظام السياحة يقدمها مدير عام الأنظمة واللوائح بالوزارة محمد الحميضي .
ويشتمل الملتقى على 5 جلسات حوارية على مدى ثلاثة أيام تعقد الأولى بعنوان مستقبل السعوديين في السياحة، ويتمحور مضمون الحلسة حول انفتاح المجتمع السعودي على السياحة بمفهومها الحديث، يستعرض فيها، وكيل تنمية القدرات البشرية السياحية محمد بشناق، دور المرأة في السياحة، إضافة إلى كليات السياحة وأكاديمياتها في المملكة ، ومدى نجاح برامج توطين القطاع السياحة .
وتنعقد في اليوم الثاني للملتقى جلستان الأولى بعنوان السياحة السعودية بالأرقام يتحدث فيها، الوكيل المساعد لذكاء الأعمال حسن جنة وتتناول أرقام الزوار وأبرز الوجهات السياحية في المملكة، فيما تتناول الجلسة الثانية دور الشراكات الحكومية في تمكين القطاع السياحي، تتحدث فيه، ندى بنت سعد التميمي الوكيل المساعد للعلاقات الحكومية، عن دور وزارة السياحة في تفعيل الشراكات الحكومية لخدمة قطاع السياحة.
وضمن جلسات اليوم الثالث للملتقى تستعرض الجوهرة المقبل، وكيل التحول الرقمي وتقنية المعلومات دور التكنولوجيا في السياحة، وإمكانية استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم قطاع السياحة، فيما تتناول الجلسة الحوارية الخامسة والأخيرة مستقبل صناعة الضيافة السعودية يشارك فيها عبدالعزيز الصعيدي.
ووقعت الوزارة في اليوم الأول للملتقى عدداً من الاتفاقيات، لتطوير البرامج السياحية وربطها بمستجدات القطاع السياحي، ورفع نسبة التوطين في القطاع السياحي، والارتقاء بجودة الخدمات السياحية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع كل من أكاديمية الملك فيصل الدولية، وكلية البترجي الطبية، وكذلك مع شركة كامب، ومن المتوقع أن يشهد الملتقى المزيد من الاتفاقيات خلال اليومين المقبلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.