البدء في استبدال فواصل التمدد على تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح    تحطم طائرة خفيفة ووفاة قائدها بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالرياض    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية إندونيسيا بذكرى استقلال بلاده    المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة على منطقة نجران    رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    الفتح يكسب ودية شختار دونيسك بثلاثية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    وداعاً.. أبي الغالي    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                    ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية            مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع            الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الأحساء تعالج اشكال التشوه البصري خلال ثلاثة أشهر

رفعت أمانة الأحساء ممثلة بوكالة الخدمات خلال الثلاثة أشهر الماضية، ضمن عمليات معالجة التشوه البصري، 131.083 متراً مكعباً من المخلّفات الإنشائية، و 281 مركبة تالفة ومهملة، ومعالجة 982 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة على الحوائط، و 23635 متراً مربعاً من حُفر الشوارع، ومعالجة وضع 1033 حاوية نظافة، وإعادة طلاء 54245 متراً طولياً من الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين وضع 354 حواجز خرسانية، وإصلاح وصيانة 1757 عمود فوانيس الإنارة، وإصلاح 11332 متراً طولياً من أرصفة الطرقات .
كما أطلقت الأمانة خلال تلك الفترة مبادرة "صور وأرسل" لتمكين وتوعية أفراد المجتمع وإشراكهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري للارتقاء بجودة الحياة ضمن برامج وأهداف رؤية المملكة 2030م، والمحافظة على نظافة المواقع والمرافق العامة والإبلاغ عن التشوه البصري من خلال تصوير المخالفة أو الملاحظة وإرسالها عبر منصة "بلدي"، من خلال عدة تصنيفات في نطاق الخدمات البلدية .
من جانب آخر واصلت أمانة الأحساء أعمال مشروع تحسين وتطوير محور طريق الملك عبدالله الواقع شمال مدينة المبرز، الذي يُقدر طوله ب 3 كيلو مترات و 4 مسارات لكل اتجاه، بنسبة إنجاز بلغت 50% ، حيث يتضمن المشروع تنفيذ أعمال السفلتة، وإنشاء الأرصفة، ومضامير مشاة ومسارات خاصة للدراجات الهوائية، والمسطحات الخضراء والتشجير والإنارة وتعزيز معايير أنسنة المدن في الطريق.
ويُعد مشروع الطريق الدائري الداخلي لمدينة المبرز من أهم المشاريع التي ستُسهم في إنسيابية الحركة المرورية من شمال الأحساء إلى جنوبها والعكس، وتخفيف الضغط المروري على وسط المدينة القديمة، ويعتبر بديلاً عن الطرق المحورية القائمة وسيبلغ طوله بعد التطوير 9 كم طوليا تقريباً، وعرضه 40 متراً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.