حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    برلمان تركيا يناقش المقاطعة الشعبية السعودية    الإرياني للأمم المتحدة: لا تهدروا وقتكم مع الحوثيين    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    إسرائيل تسعى لإلغاء تحقيق «المحكمة الجنائية»    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم    21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية            ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر                العودة بحذر                    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سمو الأمير سلطان بن سلمان يوجه بالإلتزام بأعلى المعايير الإحترازية لتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في مواجهة فايروس كورونا

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالإلتزام بأعلى المعايير الإحترازية لتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، في مواجهة فايروس كورونا وبتسليط الضوء على كل ما يهم الأشخاص ذوي الإعاقة منذ بدء جائحة فايروس كورونا (COVID 19) وفق الشروط الإحترازية للوقاية من هذا الفايروس.
وأكد سموه أن المركز يولي اهتماماً كبيراً بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بتسخير جهوده التوعوية والتثقيفية في نشر وسائل التوعية والوقاية والإرشادات الصحية لمواجهة عدوى هذا الوباء والحد من انتشاره، وذلك من خلال نشر رسائل توعوية في حساباته بمنصات التواصل الإجتماعي وتقديم الإرشادات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم لإتباعها.
بدورها أشادت المدير العام التنفيذي مدير الأبحاث والتدريب بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتورة علا محيى الدين أبو سكر بالدور الكير الذي تقوم به قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – وإهتمامها المتواصل بالمواطنين والمقيمين في المملكة وسعيها لتسخير جميع الإمكانات لمواجهة هذا الوباء.
ونوهت بدور القطاع الصحي والأمني اللذان يحثان الجميع على إتباع التعليمات الميدانية والتوجيهات التوعوية والإرشادية التي تنادي بها وزارة الصحة، من خلال تقريرها اليومي الذي يشتمل على مستجدات الوقاية والسلامة وإحصائيات مؤشرات حالات ( الإصابة والتعافي والوفاة ) من هذا الفايروس.
وبينت أن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يقف جنباً إلى جنب مع نصائح وإرشادات وزارة الصحة، بنشر الوعي المستمر للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم والقائمين على رعايتهم من خلال الوسائل الإحترازية والتثقيفية المتمثلة في شرح الطرق المثلى للتعامل مع ذوي الإعاقة في فترة الحجر الصحي ودور أولياء الأمور في شرح طبيعة التغيير الذي طرأ على الحياة اليومية للأطفال والأسر ككل، إضافة إلى كيفية إستغلال فترة الحجر الصحي في تدريب الأطفال ذوي الإعاقة على الإجراءات الجديدة أو المكثفة التي استجدت للوقاية من الفايروس، ودور أخصائيي التربية الخاصة والتأهيل في دعم أسر الأطفال ذوي الإعاقة .
وأكدت أهمية التواصل المتبادل بين الأخصائيين وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة للتأكيد على ضرورة إتباعهم للإرشادات الوقائية المتعلقة بالتعقيم، وطرق الوقاية من إنتشار عدوى الفايروس، إضافة إلى مجموعة التوصيات التي تهدف إلى حماية الأطفال وأسرهم، ومراعاة إختلاف استيعاب أسر الأطفال ذوي الإعاقة والمستويات المعرفية لديهم، وأهمية تواصل مقدمي الخدمات مع أسر الأشخاص ذوي الإعاقة والمتابعة من خلال وسائل التواصل المناسبة لكل أسرة.
ودعت الدكتورة أبو سكر إلى تنشيط الجانب العلمي من خلال إستمرار التواصل بين الأسر والأخصائيين ومقدمي الخدمات للحفاظ على المهارات السابقة التي تعلمها أبناؤهم في فترة الدراسة ولتزويد الأسر بالطرق اللازمة لإكساب أبناءهم مهارات جديدة الإستفادة من تجارب التواصل المسموع والمرئي "عن بعد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.