فلسطين ليست صندوق رسائل    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    6 عبارات تضعف شخصيتك.. تجنبها عند التواصل مع الآخرين    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    سمو أمير القصيم: التسويق والنوعيّة والمحافظة على الثروة المائية .. أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    د. الخليفة يحذر من الإجهاد الحراري    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                                مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن            انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة        جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال        أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق إماراتي يحقق أرقامًا قياسية تاريخية في "الملواح" بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

حقق فريق إماراتي رقمًا قياسيًّا في تاريخ مسابقة الملواح 400 متر بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، بعد أن حققت ثلاثة من صقوره المراكز الثلاثة الأولى في فئة جير تبع قرناس للمحترفين الدوليين، بمدة لم تتجاوز 16 ثانية.
ويعد اليوم الثلاثاء هو العاشر منذ انطلاق المهرجان، وخصص للصقارين الدوليين، وحظي بحضور خليجي واسع، وسيطرة إماراتية على المراكز الأولى في الأشواط الأربعة التي نظمت اليوم.
وكان الشوط الأول الذي شهده اليوم العاشر من مسابقة الملواح 400 متر لفئة جير تبع فرخ للملاك الدوليين، وجاءت مراكزه الثلاثة الأولى بحصول الصقر (الهيتي)، للصقار خالد بن ناصر بن مذكر آل شافي الهاجري، على المركز الأول بزمن 16.510 ثانية، وثانياً الصقر (غدار)، للصقار ناصر بطحان سلطان قران المنصوري، بزمن 17.142 ثانية، وفي المركز الثالث الصقر (منصور) للصقار ماجد سعد عبدالله المنهالي، بزمن 17.183 ثانية.
أما الشوط الثاني لفئة جير تبع قرناس للملاك الدوليين، ففاز بالمركزين الأول والثاني فيه الصقار الإماراتي سالم ناصر مذكر شافي الهاجري، لصقريه (نمرود)، و(106)، بزمن 16.140 و16.208 ثانية على التوالي، فيما فاز شقيقه هزاع الهاجري بالمركز الثالث، بصقره (حدث)، بزمن 16.312 ثانية.
وفي الشوط الثالث لفئة جير تبع فرخ للمحترفين الدوليين، فاز بالمركز الأول الصقار الإماراتي سلطان محمد سلطان مطر الكتبي، وقطع صقره الأربع مئة متر بزمن 16.013 ثانية، فيما حقق الصقار الإماراتي خليفة بن أحمد بن مجرن المركز الثاني بزمن 16.319 ثانية، وفاز بالمركز الثالث الصقار محمد سلطان مطر مرخات الكتبي، بزمن 16.387 ثانية.
واستحوذ الفريق الإماراتي (F3-K) على المراكز الثلاثة الأولى للشوط الرابع في فئة جير تبع قرناس للمحترفين الدوليين، وحقق أرقامًا قياسية غير مسبوقة في تاريخ المهرجان، إذ قطعت صقوره (T2)، و(مزيون)، و(خطير) مسافة المسابقة بأزمان 15.455، و 15.682، و 15.950 ثانية على التوالي.
ووفقًا لنظام مسابقة الملواح، فإنَّ المهرجان يُكرِّم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل شوط، فيما ينال أصحاب المراكز العشرة الأولى جوائز مالية، ويتأهل أصحاب المراكز السبعة الأولى للأشواط النهائية ضمن كأس الملك عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.