محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وحدة الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في عدد من مناطق المملكة

بدأت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية في بتقديم خدماتها للرجال والنساء في عدد من مناطق المملكة, وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية.
وتقدم الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة خدماتها من خلال ثمان مواقع، حيث تقوم الوحدة المتنقلة بتقديم خدماتها للرجال في محافظة ميسان لمدة يومين, ومحافظة أضم، والرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة لمدة يوم واحد, فيما تقدم خدماتها للنساء في الكلية الجامعية بالقنفذة فرع جامعة أم القرى بمنطقة مكة المكرمة لمدة أسبوع, ويوم غد الاثنين تقدم خدماتها للرجال في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة لمدة يوم واحد.
وتتواجد الوحدة المتنقلة يوم الاربعاء في محافظة ثول بمنطقة مكة المكرمة لتقديم خدماتها للرجال لمدة يوم واحد, فيما تقدم خدماتها للنساء في محافظة ميسان بمنطقة مكة المكرمة لمدة يومين.
وتختتم الوحدة المتنقلة زياراتها يوم الخميس بتقديم خدماتها للرجال في مبنى وزارة الإسكان بمنطقة مكة المكرمة لمدة يوم واحد.
كما تقدم خدماتها بمنطقة القصيم للرجال من خلال 17 موقعًا، حيث تقوم الوحدة المتنقلة اليوم الأحد بتقديم خدماتها في كلية الهندسة بمحافظة عنيزة ، وثانوية الملك فيصل ببريدة وثانوية الوطن ببريدة لمدة يوم واحد, وتقوم يوم غدٍ الاثنين بتقديم خدماتها في مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة، وثانوية الأقصى ببريدة وثانوية الرازي ببريدة لمدة يوم واحد, فيما تقدم خدماتها يوم الثلاثاء في ثانوية النجاشي ببريدة وثانوية نجد ببريدة وثانوية القدس بمحافظة الرس ومتوسطة عبدالله بن رواحة بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد, ويوم الأربعاء تقدم خدماتها في ثانوية المسند ببريدة وثانوية خادم الحرمين ببريدة وثانوية مالك بن دينار ببريدة ومتوسطة وثانوية الروغاني بمحافظة عنيزة لمدة يوم واحد.
وتقدم الأحوال المدنية خدماتها بمنطقة المدينة المنورة للرجال والنساء في 14 موقعًا حيث، تقوم الوحدة المتنقلة اليوم الأحد بتقديم خدماتها للرجال في محافظة ينبع, وإدارة التعليم بمحافظة العلا لمدة يوم واحد, وإدارة سجون محافظة خيبر لمدة يومين، فيما تقدم خدماتها للنساء في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمنطقة المدينة المنورة لمدة يومين, وفي الثانوية الخامسة والأربعون والثانوية الخامسة والثلاثون بمنطقة المدينة المنورة لمدة يوم، ويوم غد الاثنين تقدم خدماتها للرجال في محافظة خيبر، و بلدية محافظة خيبر، و مركز التأهيل الشامل بمحافظة ينبع لمدة يوم واحد، فيما تقدم خدماتها للنساء في الثانوية السابعة عشر بمنطقة المدينة المنورة لمدة يوم.
وتتواجد الوحدة المتنقلة يوم الثلاثاء في مستشفى الملك فهد العام ، والثانوية الثامنة والثلاثون بمنطقة المدينة المنورة لتقديم خدماتها للنساء لمدة يوم واحد.
وتختتم الوحدة المتنقلة يوم الأربعاء زياراتها بتقديم خدماتها للنساء في مركز أمراض وجراحة القلب ، والثانوية السادسة والثلاثون بمنطقة المدينة المنورة لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدات المتنقلة خلال الزيارة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلًا عن طباعة شريحة البيانات "البرنت".
يذكر أن الخدمات المتنقلة في الأحوال المدنية تساهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين، من خلال قيامها بخدمتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة أو الحقائب المتنقلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.