أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الإمام محمد بن سعود توقع مذكرة تفاهم مع شركة تطوير للمباني

وقعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "تطوير للمباني" الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والذراع المنفذة لجميع مشاريع وزارة التعليم بالرياض.
ووقع مذكرة التفاهم معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري والرئيس التنفيذي لشركة "تطوير للمباني" المهندس فهد إبراهيم الحماد.
وتهدف المذكرة إلى التعاون المثمر وتبادل الخبرات وإنشاء وبناء وتشغيل منشآت لتوفير التعليم المبكر وخدمة أهداف تعليمية أخرى داخل المدينة الجامعية بمدينة الرياض وفروع الجامعة في مختلف مناطق المملكة.
وأكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة تطوير للمباني، خطوة مهمة وعملية على سبيل مساعي الجامعة لتعزيز البيئة الداعمة لتوجهات وزارة التعليم نحو الاهتمام بشكل موسع ومكثف بالمرحلة العمرية المبكرة، مشيراً إلى أن التوسع في مرافق الطفولة المبكرة، وتحفيز معدل الالتحاق بحضانات ورياض الأطفال عبر تطوير البنية التحتية وتوفير متطلبات البيئة التعليمية اللازمة وذات الجودة العالية، اعتبارات أصبحت تتصدر أولويات التعليم في المملكة.
وأكد الدكتور العامري أن العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال من شأنها أن تنمي الطفل من الناحية العقلية والحركية والانفعالية والخلقية والاجتماعية، مع الأخذ في الحسبان الاختلافات الفردية من طفل للآخر، ونظرًا لأهمية هذه المرحلة التعليمية وحساسيتها وكونها الأساس الذي تُبنى عليه شخصية الطفل وقدراته العقلية والنفسية فإنه لا بد من الاهتمام بمواصفات مبنى الروضة، من حيث الموقع، وعدد الغرف، والمرافق، وأبعاد المساحات فيه، فلهذه التفاصيل اعتباراتها التي لا تقل أهمية عن المحتوى التربوي والتعليمي الذي يقدم للطفل في هذه المرحلة المبكرة.
من جانبه أفاد الرئيس التنفيذي لشركة " تطوير للمباني "، أنه بموجب مذكرة التفاهم مع الجامعة فإن الشركة تتولى صياغة عروض مشاريع الجامعة مع الالتزام بمواعيد التسليم، وتقديم المشورة والدعم والمساعدة الضرورية للجامعة، إضافة إلى تقديم جميع المعلومات ذات الصلة بالمشاريع، وإطلاع الجامعة على أي معوقات للمشاريع، وتبادل المعلومات والمستندات ذات الصلة بمجالات التعاون المتفق عليها، وتقديم الملاحظات والدروس المستفادة إلى الجامعة.
وأشار المهندس الحماد إلى أن شركة "تطوير للمباني"، بصدد توقيع عدد من مذكرات التفاهم المماثلة مع عدد من الجامعات في مختلف مناطق المملكة، بشأن التعاون المستقبلي في مجال تصميم وبناء المباني المدرسية، والاستشارات، والتجهيزات التعليمية والإدارية، وبناء حضانات ورياض الأطفال وتأهيلها وتجهيزها، إضافة إلى التعاون في مجال إيجاد الفرص الاستثمارية في الأنشطة المجتمعية والتعليمية الأخرى.
يذكر أن شركة "تطوير للمباني" تأسست في الربع الثاني من عام 2013 م، للقيام بأعمال تطوير وإدارة المباني المدرسية بالمملكة نيابة عن وزارة التعليم، كما تضطلع الشركة بمهمة تقييم المشاريع للتحقق من استيفاء الاشتراطات الخاصة بوزارة التعليم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.