قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورنيش جدة يشهد توافد العوائل في تناول وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك

شهد كورنيش جدة منذ إطلالة شهر رمضان المبارك استقبال معظم الأسر والعوائل ، التي تفضل تناول وجبة الإفطار على واجهته الممتدة من شمال المحافظة إلى جنوبها في منظر يعكس معاني التسامح والمحبة والتآلف بين أفراد المجتمع ، وذلك عبر الجلسات والمسطحات الخضراء التي زادت الكورنيش تألقاً وجمالاً وبهاءً .
وتبدأ نزهة الأهالي على كورنيش جدة بعد العصر ، حيث متابعة منظر غروب الشمس في هذا الشهر الفضيل ، وسماع الأذان عبر مآذن المساجد المنتشرة ، على طول الكورنيش ، متخطين الرتابة المعتادة داخل المنازل في تناول وجبة الإفطار ، ليكون لتغيير المكان أثر في الشعور بالمتعة وإدخال البهجة والسرور بين أفراد الأسرة .
ولا يقتصر توافد الأسر على الكورنيش في رمضان على نهاره فقط ، بل يمتد إلى ساعات الليل المتأخرة حتى السحور عبر زيارة المنتجعات والفنادق والمطاعم أو بالاستمتاع بالجلوس في مناطق التنزه والترفيه بالكورنيش ، حيث يستمتع الأطفال بالألعاب المختلفة والمتنوعة التي وفرتها أمانة محافظة جدة لتجعل من تجمع العائلة على مائدة واحدة ذكرى لا تنسى تستحق التوثيق والتجربة عدة مرات .
وتتخذ بعض الأسر طابعاً خاصاً في الاستمتاع بليالي رمضان وذلك من خلال الخيام الرمضانية التي تتسابق معظم المراكز والمطاعم والفنادق الفاخرة بترتيبها وتزيينها بالفوانيس الرمضانية والإضاءات بألوانها المختلفة وتوفير الأطعمة والأطباق المتنوعة في أجواء تتميز بالخصوصية لتنعم هذه الأسر بالراحة ويلبي ذوقهم .
المواطن سعد الأسمري اعتاد كل عام إعادة تجربة الإفطار على الكورنيش والأماكن العامة لما يعكسه منظر توافد الأسر والجلسات والموائد المتقاربة من تآلف وروحانية بين الجميع وإضفاء أجواء من المتعة والفرح ، وإيجاد روح المودة والألفة بين الجميع والتي هي من طبائع هذا الشهر الكريم .
بدوره أكد حمد الربيعي حرصه على الإفطار أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك على كورنيش جدة والاجتماع على مائدة واحدة بطابع أسري جميل ، مشيرًا إلى أنه في بعض الأوقات يخصص يوماً لتقديم الدعوة للأقارب لتناول الإفطار معا ، وأنه بين الحين والآخر ينظم أهالي سكان الحي مأدبة إفطار على كورنيش جدة ، وهي عادة سنوية يجتمع فيها الكثير من الأصدقاء والجيران .
فيما فضل علي الأحمري الاستمتاع بالجلوس على واجهة الكورنيش مع عائلته ، وذلك كسرًا للرتابة المعتادة داخل المنزل في تناول وجبة الإفطار ، وإزالة الرتابة وقضاء جوٍ أسري مع عائلته وبصحبة أطفاله ، وقال : إن لتناول الأطعمة على الكورنيش ونسيم البحر مذاقًا خاصًا ، وربما لا تتواجد مثل هذه الطقوس داخل المنزل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.