صندوق التنمية العقاري يوافق ل 100 ألف مستفيد جديد    قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى    اجتماعان منفصلان للحكومة اليمنية والحوثيين بالأردن لمناقشة «تبادل الأسرى»    ملك النهائيات يقود يوفنتوس للتتويج ب السوبر الإيطالي    “الأرصاد” تطلق تحذيرات وتنبيهات متقدمة بعاصفة ترابية على عدة مناطق    رصاصات في جسد مواطن بالباحة.. والداخلية تعلن تنفيذ «القصاص»    دور المراة في تعزيز التلاحم الوطني في المحاضرة النسائية بنجران    إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل    إجراء 192 عملية قسطرة قلبية بتخصصي الطائف    اهتمامات الصحف اللبنانية    اهتمامات الصحف السودانية    العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان    التشهير بمؤسسة قطع غيار سيارات تورطت في غش وتضليل المستهلكين بجودة السلع المعروضة    أمانة المدينة تستعيد 264 ألف م2 خلال شهر ربيع الآخر    وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية لجمهورية جورجيا ويلتقي أعضاء البرلمان    جامعة الطائف تنظم فعاليات ملتقى العمل التطوعي 1440ه    مصادر: منح نحو 70 ألف منشأة تأشيرات تعويضية لسد العجز في المهن والتخصصات النادرة    الاتحاد يتأهل لدور ال16 بعد فوز صعب على مضيفه الوشم    كأس آسيا 2019 : إيران والعراق يتأهلان إلى دور ال16    نائب أمير جازان يدشن معرض “واعي” بجمعية التوعية بأضرار القات    «مدني تبوك» ينبه عن تقلبات جوية ستشهدها المنطقة    فيصل بن بندر يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات    جانب من الجولة    د. بانخر            رئيس الوزراء العراقي            وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل العقيد العمري    خلال الاستقبال    جانب من اللقاء    جانب من الاستقبال    مشيداً بدعم هيئة الثقافة    مبنى نادي القصيم الأدبي ببريدة        العزيمة والإصرار شعار لاعبي الأخضر    خسر من تونس في رابع الجولات    مخطط إستراتيجي لتطوير «خليج نيوم»    رونالدو: الشعب السعودي عاشق للكرة.. وملعب الجوهرة رائع والتنظيم مبهر    تشكيل لجنة للتحقيق في سوء أرضية ملعب الدرة    الاتحاد يهزم أخطاء التحكيم.. ويتأهل    العمر: المملكة تبنت 500 خطوة إصلاح لدعم مناخ الاستثمار والأعمال    نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة    وكيل إمارة عسير يواسي أسرة الربعي    جامعة الملك خالد تكرم أعضاء هيئة التدريس والموظفين    سعود بن نايف يدشن مشاريع طبية    العميد ركن الذيابي: استلام تأمين منشآت "القطار" في مكة وجدة ورابغ    الفيصل لأهالي المحافظات: اطرقوا أبواب المستثمرين.. واقنعوهم    وزير الحج ونائبه يناقشان شؤون حجاج الهند وروسيا    موت مؤبد    التدريب على التجاهل    منها التوقيع على الإجراءات التي تخصها.. “الصحة” توضح حقوق الحامل    الجوف: تعليق الدراسة بالكلية التقنية اليوم الخميس    ملتقى "تحصين وتطوير" يشهد حضور "1800" من أصحاب المعالي و الفضيلة والسعادة    عادات يومية تسبب اختلال عمل الهرمونات في الجسم تعرف عليها    بالصور .. استخراج "30 قطعة بلاستيكية" من أمعاء شاب بجدة    د.الخثلان حول بطاقات التأمين الطبي : "تنطبق عليه قاعدة الميسر، وهذا لا يجوز"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لجنة مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة تحط رحالها بمحافظة رابغ

تطلق لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة ، بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية غداً ، "مبادرة توطين" ، بمشاركة عدد من الجهات منها الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، وجامعة الملك عبدالعزيز، و عيادات الأعمال، وجمعية مراكز الأحياء، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، وبيت المنشات ، انطلاقا من الرؤية التنموية للمنطقة تحت عنوان "بناء الإنسان وتنمية المكان" المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 بمحافظة رابغ.
وأفاد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة ، هاني بن عبدالعزيز ساب ، أن مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة تأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الاستراتيجية التنموية للمنطقة ، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى بتعاون شركاء التنمية من جميع القطاعات .
وبين أن لجنة التنمية الاجتماعية بإمارة المنطقة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تسعى لتحقيق تنمية في المحافظات عبر محاور استراتيجية معدة لهذا الخصوص تتضمن ، التنمية المتوزاية والمستدامة ، وتشجع توظيف المشروعات القادرة على إيجاد فرص العمل ، والحد من الهجرة للمدن الرئيسية والاستغلال الأمثل للطاقات .
وأشار رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس منطقة مكة المكرمة ، إلى أن مبادرة توطين التنمية بالمحافظات تسعى لتجسيد الاستراتيجية التنموية للمنطقة على أرض الواقع ودعم الجهود التنموية فيها ، إلى جانب توحيد جهود الجهات الحكومية كافة نحو تكامل وفعالية إنجاز المشاريع ، وإشراك المجتمع المدني في تحليل المشاكل واقتراح المبادرات ، وتكوين شراكات مع القطاع الخاص ، ومشاركة الإعلام للتفاعل مع المبادرات التنموية.
يذكر أن مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة خصصت رابطاً لتسجيل الراغبين في حضور الفعالية برابغ (www.busclinic.com/rabigh).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.