من اللقاء    تفقَّد محافظة محايل واستمع لمطالب الأهالي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين    المهندس المجلي أثناء جولة في المعرض المصاحب    لقطات من حفل افتتاح وجولة سموه على مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية            جيمس ميلنر لاعب ليفربول    من مواجهات الهلال والاتحاد    ناظر غادر مع الفريق            جانب من فعاليات الأيام الثقافية السعودية في تركمانستان    السلمي    المصريون في الخارج يستفتون على الدستور    مليشيا الحوثي تسرق قوت النازحين.. وتصادر معونات    تركيا بلد غير آمن.. ومعدلات الجريمة فيها ترتفع!    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا الحافلة السياحية    المهنا: توازن سوق النفط العام الحالي.. وتمديد خفض الإنتاج وارد    وصول 5.4 مليون معتمر.. والباكستانيون الأعلى قدوما    الأهلي حسمها بثلاثية.. وأحبط الصحوة الوحداوية    السيتي بعد الخروج القاري.. يسعى للثأر من توتنهام    سلة أحد تفتح الخليجية بمواجهة الشارقة    خادم الحرمين يبعث رسالتين خطيتين لرئيسي جيبوتي والصومال    أوبر للقيادة الذاتية تجذب استثمارات بمليار دولار    "الحدود" يخلي راكبة فرنسية تعرضت لأزمة طبية على متن سفينة إيطالية في البحر الأحمر    3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة"    وزير التعليم العراقي: تجربة "قياس" محل فخر    ضبط مشغل مهرجانات ماطل في سداد مستحقات    أمن المنشآت بعسير ينفذ فرضية للسيطرة على سيارة مفخخة    الماجستير لمريم الشمري.. اقتدار ووفاء    تسجيل أكبر لوحة سعودية في موسوعة "جينيس"    "القيصر" يشعل حفل جدة ب"زيديني عشقا"    إمام الحرم المكي يحذر من شرور الفتن    «الفاشينيستا»!    الارتقاء بدورات المياه في المساجد    «العقوبات البديلة» لا تشمل أصحاب السوابق وجرائم الحدود والحقوق الخاصة    تجمع المهنيين السودانيين: إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" للحكم غدا    مآخذ على "أمل" المدينة    «واتساب» بدون «سكرين شوت».. قريباً    الاتفاق يقيل بيرناس    الثقافة قبل التعليم    مبخرة نشطة    تقرير مولر.. الديمقراطيون الأمريكيون في مأزق    تناقضات أخطر    من وراء فرص التلكؤ؟    علاج مناعي يقتل فيروس الإيدز    تعرف على استخدامات الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخرًا    مسؤولو جائزة الأميرة صيتة للتميز في ضيافة أمير الرياض    صورة مؤثرة للأمير خالد بن طلال وهو ينظر لنجله الوليد بعد إتمامه 30‎ سنة نصفها في غيبوبة    شرطة مكة تكثف دورياتها الأمنية والمرورية مع بدء موسم الاختبارات    البعيجان في خطبة الجمعة من المسجد النبوي : في النصف من شعبان مغفرة تعم المؤمنين ويحرم منها أهل العداوة    التشهير بمواطن بتهمة التستر التجاري لتمكينه عاملا من العمل لحسابه في تجارة المواشي بنجران    للمرة الأولى .. تعيين مهندستين سعوديتين في مكة    "ساما": منح 13 وكيلاً مصرفياً رخصاً للعمل في المملكة.. والبنوك الرقمية قيد الدراسة    محمود سرور: عدد الفتيات يفوق الشباب في أول معهد لتعليم الموسيقى بالرياض    "المرور" محذراً: القيادة برخصة منتهية الصلاحية تعدّ مخالفة مرورية    برعاية محافظ عفيف : تكريم الفائزين والفائزات بجائزة عفيف التعليمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"واس" تدشن أيقونتين لنقل تفاصيل حج 1439ه بخمس لغات وأخرى لصور رحلة الحج

دشنت وكالة الأنباء السعودية أيقونتين على موقعها الإلكتروني خصصتهما للبث الإخباري متنوع القوالب بخمس لغات عن تفاصيل حج 1439ه، وتحركات حجاج بيت الله الحرام، والثانية لبث صور فوتوغرافية احترافية تجسد دلالات المشهد لرحلة الحج العظيمة منذ لحظة وصولهم إلى المملكة عبر منافذها الجوية، والبحرية، والبرية حتى مغادرتهم سالمين بإذن الله، وذلك في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام ورعاية بضيوف الرحمن.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود "واس" في إبراز ما تقدمه المملكة للحجاج من خدمات إنسانية وأخرى تنموية تتعلق بالمشروعات الجبارة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وذلك بمتابعة معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة "واس" الدكتور عواد بن صالح العواد الذي يحرص على نقل هذه الجهود إلى العالم عبر رسالة "واس" الإخبارية باللغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الصينية، الفارسية.
وتركز "واس" جهودها على حج هذا العام عبر فريق متخصص في: التحرير، والتصوير، وتقنية المعلومات، يعمل على نقل شعائر هذه المناسبة العظيمة التي يجتمع فيها أكثر من مليوني مسلم من مختلف دول العالم في مكان واحد وزمن واحد لأداء مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام إلى العالم، ليستشعروا عظمة هذه الشعيرة وجلالها، وكيف يؤدي ضيوف الرحمن باختلاف مشاربهم ولغاتهم هذه الشعيرة وسط أجواء آمنة مستقرة بفضل الله تعالى ثم بفضل تكاتف جهود القطاعات الحكومية والخاصة من أجل خدمة الحجاج دون كلل أو ملل.
وتم إنشاء هاتين الأيقونتين لتكونا بمثابة نافذة واسعة يطل من خلالها العالم على المشاعر المقدسة لحظة بلحظة عبر طرح إعلامي متنوع يتمتع بالمصداقية والحس العالي في التقاط أدق تفاصيل الحج، وتحركات الحجيج، الأولى معنية ببث أخبار، وتقارير، وقصص خبرية عن الحج، مصحوبة بصور فوتوغرافية، ومقاطع فيديو، لتجعل المتلقي في محل الحدث أولاً بأول.
أما الأيقونة الثانية فهي أيقونة الصورة الفوتوغرافية ذات البعد العميق في رسالتها، وهي فكرة جرى استحداثها هذا العام بحيث لا ترتبط بنص إخباري، بل تهتم بتقديم مشاهد بصرية مختلفة يتم التقاطها عبر عدسات مصوري "واس" تجتمع فيها مدلولات: الألوان، والضوء، والظل، والمنظور، والإيماءة، والحركة، بوصفها ثقافة مؤثرة تسهم في زيادة نقل المشهد في الحج بكل جماليته سواءً على صعيد تحركات حجاج بيت الله الحرام أو من خلال المشروعات التنموية الضخمة التي هيأتها المملكة لخدمة الحجاج في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
// يتبع //
14:57ت م
0132

حج / "واس" تدشن أيقونتين لنقل تفاصيل حج 1439ه بخمس لغات وأخرى لصور رحلة الحج/ إضافة أولى واخيرة
وتهدف هذه الأيقونة إلى استثمار الدور الفعّال الذي تؤديه الصورة في صنع محتوى بصري بخطوط دلالية تجعل منها وسيلة اتصال معبرة تنقل الرسالة الإعلامية عن الحج إلى المجتمعات كافة بمختلف أطيافهم ولغاتهم دون الحاجة للغة لفظية تترجم معناها، وقد وضعت "واس" رابطًا إلكترونيًا تتيح من خلاله إمكانية الاستفادة من نشر هذه الصور على نطاق واسع عبر الرابط ( https://goo.gl/Hm9aub ).
وأوضح معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين، أنه بالتوازي مع ما سبق من جهود تقوم بها "واس"، فقد تم تعزيز التعاون الإعلامي خلال موسم حج هذا العام مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ووزارة الحج والعمرة من أجل نقل رسائلهم التوعوية لضيوف الرحمن باللغات الخمس التي تبث بها "واس"، ونقلها عبر موقعها الإلكتروني إلى متابعي الموقع من الأفراد، ووسائل الإعلام المحلية، والإقليمية، والدولية، فضلاً عن البث الدوري عبر حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفت معاليه النظر إلى أن "واس" جندت كل طاقاتها البشرية منذ وقت مبكر عبر مكاتبها المحلية والخارجية والمراسلين في الداخل والخارج لنقل تحركات الحجاج منذ لحظة وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم بإذن الله تعالى بكل يسر وسهولة، فضلا عن العمل على إبراز المشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة ولا يزال ينفذ منها بمتابعة وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام.
وأكد أن "واس" تعمل وفق منظومة عمل متناغم مع جهود الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن لنقلها للمتلقين أولاً بأول من أجل ضمان إيصال المعلومة لهم بكل مصداقية في وقتها، وتترجم بخمس لغات ليطلع عليها المهتمون بشؤون الحج من كل أنحاء العالم بكل وضوح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.