السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الطائف: 16 مبادرة ستعزز القدرات التنافسية, وخلق فرص وظيفية كثيرة

ثمن مجلس إدارة غرفة الطائف أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص واعتماد مبلغ إجمالي 72 مليار ريال لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص، وذلك بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية حفظه الله .
وأوضح نائب رئيس غرفة الطائف بندر السعيدي أن أمر خادم الحرمين الشريفين نحو تحفيز القطاع الخاص من شأنه تعزيزَ القدرات التنافسية لعدد من شرائح الاقتصاد الوطني، وتطويرَ منتجاته، بجانب تحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية، وتسهيل تنفيذها في المملكة، باللإضافة إلى تحسين وتعزيز الدور التنموي للقطاع الخاص في الاقتصاد الوطني وفقًا لرؤية المملكة 2030 .
من جهته قال نائب رئيس غرفة الطائف أنور الزهراني إن الأمر الملكي يؤكد أهمية دور القطاع الخاص في خطط التنمية, وهذا ما يدفعنا للعمل أكبر كقطاع خاص من حيث التخطيط, والتطوير, مشيرا إلى أن تفصيل خطة تحفيز القطاع الخاص من خلال 17 مبادرة تقريبا تؤكد وضوح وشفافية, الأمر السامي, أبرزها مبادرة القروض السكنية المدعومة بمبلغ (21 مليارًا و323 مليونًا و700 ألف ريال), ومبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة بمبلغ (400 مليون ريال), ومبادرة صندوق دعم المشاريع بمبلغ (10 مليارات ريال), مبادرة دعم الشركات المتعثرة بمبلغ (مليار و500 مليون ريال), مبادرة إطلاق برنامج تحفيز الصادرات بمبلغ (66 مليون ريال), مبادرة تعزيز تمويل الصادرات بمبلغ (5 مليارات ريال), ومبادرة رفع رأسمال برنامج "كفالة" بمبلغ (800 مليون ريال).
بدوره قال عضو مجلس إدارة الغرفة كامل الطبش أن دعم وخطة تحفيز القطاع الخاص تؤكد اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بكل شرائح وقطاعات المجتمع, ونأمل بإذن الله أن يساهم ذلك الدعم في تطوير القطاع الخاص, وخلق وظائف, ورفع الناتج المحلي, أن يكون القطاع الخاص جهة تنموية وراعية وداعمة لمشاريع البلد التنموية
وأفاد عضو مجلس إدارة غرفة الطائف هشبل بن هشبل أن رؤية المملكة أكدت منذ بدايتها على اهتمامها بالقطاع الخاص, واعتمادها عليه, وها هو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – يأمر بدعم وتحفيز القطاع الخاص من خلال عدة مبادرات سيكون لها الأثر الكبير في المستقبل القريب، ولعل منها مبادرة برنامج الاستثمارات الضخمة بمبلغ (5 مليارات ريال), ومبادرة مكتب المشاريع ذات الأولوية بمبلغ (100 مليون ريال), ومبادرة ورش عمل القطاع الخاص بمبلغ (80 مليون ريال).
ورأى أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه أن مبادرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة سيكون لها الأثر الكبير في الاقتصاد السعودي من خلال مبادرة الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ (مليار و600 مليون ريال), ومبادرة صندوق الاستثمار الجريء الحكومي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ (مليارين و800 مليون ريال), ومبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة الجديدة بمبلغ (7 مليارات ريال), لاسيما وأن القطاع الخاص يسهم ممثلا بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية، وهي تعد نسبة ضئيلة مقارنة بالدول المتقدمة اقتصادياً، والتي قد تصل فيها النسبة إلى 80 – 90% إضافة إلى مساهماتها الكبيرة في عملية التوظيف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.