نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى الثلاثاء بالقطيف يختتم نشاطات موسمه الحالي

اختتم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف مساء اليوم فعالياته لموسمه الحالي ال 17 بحضور عدد من الادباء والمثقفين والمفكرين والكتاب، وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بالقطيف.
ورحب راعي ومؤسس المنتدى المهندس جعفر الشايب بالحضور، مبينا أن المنتدى أقام خلال هذا الموسم عدد من الامسيات والندوات، شارك فيها عدد من المسؤولين والمفكرين والادباء والكتاب من مختلف مناطق المملكة خاصة المنطقة الشرقية وفي عدة موضوعات ثقافية واجتماعية وأدبية.
وقدم شكره لكل من ساهم ودعم المنتدى وفريق العمل الذي أجاد اختيار محاضري المنتدى بموضوعاته في مختلف المجالات خلال موسمه ال 17 الحالي، ودورهم في ابراز المنتدى.
بعد ذلك قدم رئيس الدورة الحالية للمنتدى محمد المحسن تعريف بالمنتدى وما قدمه خلال موسمه الحالي من ندوات وأمسيات بلغ اجماليها 30 ندوة وأمسية، مشيرا الى أنه يصاحب هذه الندوات الاسبوعية معرض لفنان أو فنانة تشكيلية تعرض لوحاتهم ويقدمون شرحا وافيا لها في مختلف المجالات.
بعدها ألقى الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن كلمة نوه فيها بالمنتدى وما قدمه خلال هذا الموسم ودوره في إبراز واستقطاب الفنانين والفنانات وفسح المجال لهم لعرض لوحاتهم، ومن ثم اختيار الفنان الذي يقدم شرحا للوحاته، لافتا الى دور المنتدى في مجال الفن التشكيلي خلال موسمه المنصرم.
عقب ذلك تحدث رئيس اللجنة الاستشاري بالمنتدى خليل الفزيع عن دور المنتدى الذي لم يقتصر على نوع معين من الطرح وألوان الفكر والثقافة والادب والفنون التشكيلية باعطاءه الفرصة للفنانين والفنانات ليشقوا طريقهم في عالم الفن التشكيلي، منوها باستقلالية عمل اللجنة في اختيار الضيوف المشاركين في تقديم الندوات والامسيات وتنوع الطرح فيها الذي شمل مناطق الوطن في جميع الاتجاهات والاطروحات.
وأشاد بما اتسم به هذا الموسم من التنوع والعمق في الطرح والبرامج المقدمة التي شملت مختلف المواضيع التي نوقشت بكل حرية في الرأي التي سادت المناقشات والطرح الجاد وجرأة الاسئلة من الحضور.
عقب ذلك قدم عرض مرئي يحكي نشاطات المنتدى منذ انطلاقته حتى موسمه ال 17 الحالي.
ثم ألقى الكاتب حسن السبع كملة الوسط الثقافي الذي قيم نشاطات المنتدى في موسمه الحالي ووصفها بالايجابية في مختلف موضوعاتها التي استفاد منها الجميع لما احتوته من مواضيع محاضرات متجانسة المضامين يكمل بعضها البعض، مبينا أن بعض عناوينها تشكل مجتمعة موضوع كتاب او كتب .
وأشاد بفكرة إقامة فعاليات مصاحبة لندوات المنتدى التي تزيد من الحراك الثقافي في المنطقة، مقدما شكره لراعي المنتدى وفريق عمله.
وفي ختام المنتدى تم تكريم الداعمين والرعاة، فيما سجلت بعض المداخلات للحضور عن فعاليات المنتدى ونشاطات وما قدمه خلال موسمه المنصرم.
الجدير بالذكر ان المنتدى أقام منذ انشاءه 400 ندوة وأمسية شارك فيها 467 محاضراً في المجالات الثقافية والاجتماعية استطاع من خلالها ان يناقش قضايا مهمة، ونظم العديد من المعارض الفنية، وحصل على العديد من الجوائز على مستوى المملكة والخليج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.