«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحث ترتيبات انعقاد القمة العربية القادمة في الأردن

بحث امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط في عمان اليوم مع وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي الاستعدادات والتحضيرات لانعقاد القمة العربية التي تلتئم في الاردن اواخر الاسبوع القادم والتنسيق والتعاون مع الجامعة بهذا الشأن.
وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع ابو الغيط عقب المباحثات، "استعرضنا كل الخطوات والاستعدادات التي يتم اتخاذها من اجل ضمان ان تكون القمة ناجحة ومنبراً لحوار عربي صريح معمق ومكثف حول كيفية التعامل مع القضايا والأزمات التي تعصف بالمنطقة، بالاضافة إلى كيفية تعزيز العمل العربي المشترك بما يضمن قدرتنا على خدمة مصالح الامة العربية وتحقيق طموحات شعوبنا العربية".
واكد الصفدي ان الاعداد للقمة هو جهد مشترك بين الاردن كدولة مضيفة وبين جامعة الدول العربية، ويتم العمل بروح شراكة اخوية كاملة متكاملة وهناك تنسيق متكامل حول كل الخطوات المطلوبة وتعاون مطلق، مشيراً إلى ان نتائج هذا التعاون والتنسيق ستظهر بشكل واضح على النجاح الذي سيتحقق عند انعقاد القمة.
وعبر الصفدي عن تقديره للجهود التي تبذلها الجامعة العربية وامينها العام "من اجل الإعداد الناجح للقمة وعلى كل ما لمسه الاردن من تعاون ومهنية وحراكية وروح ايجابية في المساعدة على الإعداد لهذا الحدث المهم بكل كفاءة واقتدار".
وفي رده على سؤال حول مشاركة سوريا في القمة قال الصفدي، "اننا كدولة مضيفة نلتزم بقرارات الجامعة العربية وقرار الجامعة كان بعدم دعوة سوريا لحضور القمة وبالتالي لن يكون هناك دعوة لسوريا لحضور القمة".
من جانبه قال ابو الغيط ان الهدف من زيارته هو "تقديم تقرير كامل للعاهل الاردني عبدالله الثاني وللمسؤولين الاردنيين والاتفاق على الكثير من المحاور والمنهجية التي سيتم تناول عمل القمة من خلالها"، مشيراً إلى انه "سيتقدم للعاهل الاردني بمجموعة وثائق وتقارير تم اعدادها من قبل الامين العام، وتقرير القمة السابقة، وجدول اعمال القمة، وكل ما يتعلق بترتيباتها"، معبراً عن تقديره لما يجده من تعاون كامل من الجانب الاردني والتسهيلات المقدمة لوفد الامانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأضاف، ان "القمة تعقد في خضم المأساة التي يتعرض لها الكثير من الاوطان العربية ما يدعو الى الكثير من الجهد المبذول، وهي فرصة جيدة للغاية للقاءات ثنائية وثلاثية للم الشمل ولتسوية اي مفاهيم خاطئة هنا او هناك، معرباً عن أمله في نجاح القمة وهناك احساس بالرضا لما سوف يتحقق".
وفي رده على سؤال حول التدخلات الايرانية في الشؤون العربية ، قال، "ان هذا الموضوع يحظى باهتمام كبير من قبل اجتماعات القمة سواء على مستوى المندوبين اوالوزراء او القمة ذاتها، وعلى مدى السنوات الاخيرة كان هناك موقف واضح من القمم العربية والاجتماعات الوزارية وآخرها الاجتماع الوزاري الذي عقد في القاهرة في 7 مارس الجاري، وهناك مطالبة لايران بالتوقف عن ادائها وتصرفاتها فيما يتعلق بالتدخلات في السيادة العربية في بعض الدول ، وهناك ايضا قراراً يتعلق بالجزر الاماراتية وهو قرار دائم وموجود".
وحول مكافحة الارهاب اكد ابو الغيط ان هناك اكثر من قرار يتناول الرؤية العربية لمكافحة الارهاب وهذه القرارات لها منهج شامل في التعامل مع خطر الارهاب.
وكان ابو الغيط قد وصل الى عمان اليوم الأمين في زيارة عمل للاردن تستمر عدة ايام .
وسيتولى ابو الغيط بالتعاون مع فريق من الامانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع الحكومة الاردنية الاشراف على اعداد الترتيبات النهائية لاجتماعات الدورة القادمة للقمة العربية المقبلة التي من ضمنها اجتماع لوزراء الخارجية العرب واجتماع لوزراء الصناعة والتجارة العرب واجتماع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.