إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن سعد : اهتمام قادة مجلس التعاون برياضة الهجن أسهم في تطورها وزيادة شعبيتها

أكد صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن جلوي رئيس اللجنة السعودية لسباقات الهجن الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة الهجن في المملكة من القيادة - حفظها الله - في المملكة وقيادة دول مجلس التعاون الخليجي ، ما أسهم في الحفاظ على هذه الموروث العربي الأصيل وتنميته وتطويره وزيادة شعبيته في دول المجلس .
جاء ذلك في تصريح صحفي بمناسبة انطلاق بطولة الهجن الأربعاء المقبل على ميدان الوثبة برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على كأس البطولة الخليجية الخامسة بأبو ظبي، التي تأتي امتداداً لأربع نسخ سابقة حظيت بجمهور كبير ومنافسات حامية، وذلك بدعم واهتمام وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والاهتمام الشعبي بهذه الرياضة العريقة .
وأكد سمو رئيس اللجنة السعودية للهجن أن رياضة الهجن في المملكة تسير بخطوات ثابتة نحو الأمام لتطوير اللعبة ومزيد من الانتشار لها، مشيراً إلى أنه منذ أن توحدت المملكة على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - كان للهجن حيز كبير من حياة المجتمع التي تحولت مع التقدم التقني والازدهار العلمي إلى متعة ومنافسة يعتز بها كل إنسان عاش على ثرى هذه الأرض .
وقال : المملكة سباقة في الاهتمام بهذه الرياضة وإيجاد المنافسة بين ملاك الهجن وتشجيعهم واستقطاب جمهور كبير من جميع شرائح المجتمع، كما أسهمت الميادين المختلفة التي تنتشر في جميع مناطق المملكة في دعم وتعزيز الرياضة العريقة وزيادة المنافسة فيها، لتأتي لفتة القيادة الرياضية بإنشاء اللجنة السعودية للهجن لتكون المرجعية الأولى للهجن في المملكة التي نتطلع إلى تحولها قريباً إلى اتحاد للهجن يتبنى هذه الرياضة على مستوى العالم ويُسهم في نشرها والاهتمام بها كواحدة من أقدم الرياضات تتقاطع فيها الرياضة والسياحة والثقافة والتراث الأصيل والتاريخ .
وأوضح سمو الأمير عبدالعزيز أن التوجه لدى اللجنة يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ففي محاور الرؤية التي تهدف لمجتمع حيوي تؤكد عناصرها على دعم الثقافة والترفيه التي تعد من مقومات جودة الحياة، كما تشير في عنصر الحياة الصحية إلى توجه لإقامة المرافق والمنشآت الرياضية بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية تشجيع الرياضات بأنواعها من أجل تحقيق تميزٍ رياضي على الصعيدين المحلّي والعالمي ، والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة في عدد منها وستكون رياضة سباقات الهجن من بينها بإذن الله .
وعبر سمو رئيس اللجنة السعودية للهجن عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الداعم الأول لرياضة الهجن في المملكة ، ولسمو ولي والعهد ولسمو ولي ولي العهد ،كما تقدم بالشكر لسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة لاهتمامه ومتابعته المستمرة لأنشطة اللجنة ولأعضاء اللجنة السعودية ومسؤولي ميادين الهجن بالمملكة وملاكها ، متمنياً كل التوفيق والنجاح للبطولة الخليجية الخامسة للهجن في ضيافة أبوظبي وبحضور كل الأشقاء في دول المجلس، وأن يحقق منتخبنا للهجن حضور مميز بإذن الله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.