السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



47 سائقا يتنافسون على لقب رالي حائل نيسان 2016م

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن القائمة الأولية المشاركة في النسخة الحادية عشر من رالي حائل نيسان 2016 م (كروس كانتري)، والذين استفادوا من برنامج دعم السائقين السعوديين المقدم من الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد بخصم 50% من رسوم التسجيل، على أن يستمر تسجيل السائقين للمشاركة في نسخة هذا العام حتى السادس من مارس الجاري ، على أن لايشمل المسجلين خلال هذه الفترة برنامج الدعم.
ويشكل مصنّع السيارات (نيسان) قائمة أكثر المشاركين في الرالي ب 27 سيارة، بعد دخولها كراعي للحدث للسنة الثانية على التوالي، حيث يتصدر القطري الشيخ حمد بن ثاني قائمة المشاركين برفقة ملاحه الأردني فراس علّو، فيما يأتي السائق اللبناني ايميل خنيصر إلى جانب ملاحه الروسي كوزميتش، ومن الكويت يشارك سالم الظفيري مع مساعده فارس الظفيري للسنة الثانية على التوالي، ويأمل السائق البحريني حسن الصددي في تسجيل نتيجة إيجابية مع مواطنه نوح بوحميد.
وللمرة الأولى في تاريخ الرالي تدخل فئة الشاحنات (T4) للمشاركة من خلال السائق يزيد الراجحي الذي يطمح إلى تحقيق لقبه الأول في هذه الفئة بمشاركة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك.
ويسجل الرالي هذا العام مشاركة أصغر السائقين عبدالله الشقاوي (18 سنة) التي تعد مشاركته الثانية بعد رالي أم القوين الذي من خلاله حقق المركز الثاني، إذ يسعى إلى تحقيق مركز متقدم على فئة (T2)، فيما يطمح الأخوان خلف وجوعان الشمري في استعادة انتصاراتهما السابقة خلف مقودهما تويوتا وعبر فئة (T1).
ويدخل السائق فهد العبداللطيف من ذوي الاحتياجات الخاصة (أبكم) للمرة الأولى في الرالي مع ملاحه رائد العساف بدعمٍ من الراعي الرسمي نيسان، فيما سبق للعبداللطيف أن حقق المركز السابع خلال النسخة الماضية من رالي جدة.
وسجلت قائمة المشاركين هذا العام تدشين عدد من السائقين مشاركتهم الأولى بعد أن أنهوا إجراءات حصولهم على رخصة السباق، وهم سائقا فريق حرس الحدود بطي وجعفر القحطاني، إذ تأتي مشاركتهما خلف مقود نيسان.
ويأمل إبراهيم المهنا ومساعده أسامة السند في استعادة لقب عام 2014م ، حيث تأتي مشاركتهما بدعم من نادي ضباط قوى الأمن، في حين يعود ياسر بن سعيدان مع ملاحه الفرنسي سيبستيان ديلاوناى عبر فئة (T2) للمشاركة في الرالي بعد توقفه العام الماضي.
ويطمح راجح الشمري وملاحه مبارك الشمري المشاركان في فئة (T2) عبر نيسان، بتقديم نتائج متقدمة بعد الأداء القوي في النسخة الماضية من الرالي وتحقيقهم المركز الثاني بالترتيب العام، ويأتي فرحان وماجد الشمري خلف سيارتهما نيسان ساعين لاستعادة مراكزهما المتقدمة في الرالي .
وفي سباق الدراجات النارية أنهى ست متسابقين إجراءات التسجيل الأولية، حيث يأمل بطل النسخة الماضية أحمد الناصر في المحافظة على لقبه، فيما يدخل الدراج المصري نادر الخياط للمرة الأولى، إلى جانب مشاركة عبدالمجيد الخليجي وفهد عبدالعزيز وسلطان المسعود هشيان الهشيان.
يُشار إلى أن عملية القبول النهائية وتوثيق مستندات السائقين ستتم في مركز المغواة للمؤتمرات في الثامن من شهر مارس، حيث ستتم عملية الفحص الفني في اليوم التالي، على أن تدخل الفرق بعدها المرحلة الاستعراضية التي ستقام للمرة الأولى في منتزه مشار الطبيعي على مسافة 7 كلم، فيما تنطلق المراحل الأربع على المسار الخاص في صحراء النفود بمسافة اجمالية 1400 كلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.