محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية يتفقد مدينة جازان الاقتصادية ويطلع على تطورات مصفاة جازان والمشاريع المرتبطة بها

تفقد معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ، اليوم ، مشروع مدينة جازان الاقتصادية ومرافق مصفاة جازان والفرضة البحرية التابعة لها.
وكان في استقبال معاليه ، مدير عام مجمع مصفاة جازان المهندس سليمان البرقان ، ومدير عام إدارات مشاريع جازان المهندس فؤاد العزمان ، وعدد من مسؤولي الشركة.
وجاءت الزيارة التفقدية لاطلاع معاليه على آخر المستجدات والتطورات في المشاريع القائمة وسير أعمال المشاريع التي تنفذها أرامكو السعودية في هذه المدينة الاقتصادية التي تقام على مساحة 106 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر ، بحجم استثمارات حالية تفوق 70 مليار ريال ، والتي من شأنها أن توفر 75 ألف فرصة عمل عند اكتمال جميع مراحلها ، كما اطلع معاليه على الأعمال الإنشائية والبنية التحتية للمشاريع هناك.
وشاهد المهندس الفالح عرضاً مرئياً عن أنشطة إنشاء مصفاة جازان ومدينة جازان الاقتصادية ومعمل توليد الطاقة والفرضة البحرية وكورنيش بيش ، وحث الجميع على مضاعفة الجهود المبذولة لإنجاز هذه المشاريع حسب خططها الزمنية المحددة لها.
وشملت جولة معاليه ومرافقيه المشاريع القائمة ، حيث اطلعوا عن كثب على سير الأعمال الإنشائية والهندسية لها.
واطمأن الهندس الفالح على سير العمل في مصفاة جازان ، التي ستعالج حال تشغيلها بالكامل بما يزيد عن 400 ألف برميل في اليوم من الزيت العربي الثقيل والمتوسط لإنتاج البنزين والديزل ذي المحتوى الكبريتي فائق الانخفاض ومادتي البنزين و"البارازيلين" الكيميائيتين .
كما تفقد معاليه بقية المشاريع المرتبطة بالمصفاة التي تشمل محطة كهرباء عالية الكفاءة تعد الأكبر من نوعها في العالم ، حيث تعمل بنظام الدورة المزدوجة بطاقة أربعة آلاف ميجاواط يتم تصدير 2400 ميجاواط منها للشبكة العامة للكهرباء ، وستسهم هذه المشاريع في توفير 5 آلاف وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب السعوديين .
وأبدى رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ارتياحه التام لسير الأعمال والخطط الزمنية الموضوعة للمشاريع القائمة وسروره لما سمعه من القائمين على هذه المشروعات الجاري تنفيذها.
وحث معاليه في ختام جولة الجميع على مضاعفة الجهود المبذولة لإنهاء المشاريع حسب خططها المحدد لها، منوهاً بجهود الموظفين على تجاوز التحديات لتحقيق الأهداف المنشودة.
وتشهد مصفاة جازان العديد من الأعمال الإنشائية حالياً ، حيث تم إنجاز مانسبته 11% منها. ومن المتوقع بدء تشغيلها في نهاية 2017م والانتهاء من المشروع في أغسطس 2018م، واكتمال المشروع بالكامل.
واستمع معاليه إلى شرح عن تطورات مدينة جازان الاقتصادية ، وماتشهده من الأعمال الهندسية التي قاربت على الانتهاء ومن المتوقع طرحها للشركات العالمية في الربع الأول 2016م .
من جانب أخر ، زار معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية مركز تدريب "مهارات" وهو عبارة عن تحالف مقاولي جازان للتدريب والتوظيف في مركز الحقو في منطقة جازان ، وتجول في المركز ، واستمع إلى شرح عن دور المركز ، وأبرز ما تم تحقيقه من إنجازات حتى الآن في تدريب وتأهيل الشباب السعودي.
وقدم مدير المركز هادي بالحارث ، شرحاً وافياً عن ماتم إنجازه للمركز ، حيث تخرج أكثر من 750 طالباً حتى الآن ، كما اطلع على الفصول الدراسية ، واستمع إلى شرح من المسؤولين عن سير الأعمال ودور "مهارات" في توطين الوظائف في هذا الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.