"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 إدارة تعليمية تناقش رعاية سلوك الطلاب وتقويمه في تعليم الشمالية

افتتح المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية عبد الرحمن بن سعد القريشي برنامج تطوير رعاية السلوك وتقويمه, الذي تشارك فيه 13 إدارة تعليمية على مستوى المملكة, بحضور مدير عام التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم نبيل بن محمد البدير.
ويستعرض البرنامج الذي يستمر أربعة أيام العديد من المحاور وورش العمل واللقاءات التي تدور حول تعديل السلوك والمشكلات في الميدان التربوي التي يتعرض لها الطلاب وكيفية توعية وتخطي هذه المشكلات وحصر أبرز المشكلات المنعكسة على الطالب وآليات التصدي لها والأساليب الحديثة في الاستفادة من التقنية ووسائلها الجديدة وترشيد استخدام التقنية في ظل الانفتاح الإعلامي.
وأوضح القريشي في كلمته خلال افتتاح البرنامج أهمية استقرار الميدان التربوي وقيامه بمهماته الأساسية، وأن يدرك جميع حاملين رسالة التربية والتعليم مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الأمة في دينها وأمنها ووحدتها وتآلفها وبعدها عن الفرقة والتناحر والتنازع والرسالة الوسطية ونبذ الأفكار والمبادئ الهدامة التي يحاربها العقل السليم والفطرة الصحيحة .
وأكد أن عقد مثل هذه البرامج لتحصين وتوعيته الطلاب والطالبات بالأخطار التي تحيط بهم، ولنقل التجارب والخبرات وإثراء الميدان التربوي وتلاقح الأفكار بين العاملين في الميدان التربوي, مبيناً أن الوزارة تسعى جاهدة لإقامة العديد من البرامج التدريبية والتطويرية, وذلك من خلال مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الذي يعد التدريب محور رئيسيا فيه وجزء مهما منه.
وأوضح مدير عام التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم نبيل بن محمد البدير أن من أهم أهداف التعليم في المملكة فهم الإسلام فهماً صحيحاً وغرس العقيدة الإسلامية الصحيحة وتزويد الطالب بالقيم والتعاليم الإسلامية, وبالمثل العليا وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة, مؤكداً أن رعاية السلوك وتقويمه هدف تربوي مهم من أهداف وزارة التربية والتعليم التي تحرص على تأكيدها وغرسها في نفوس الطلاب والطالبات.
وأفاد البدير أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم يؤكد على وجوب تحصين الطلاب والطالبات فكريا وسلوكيا, ويجب أن تصل رسالة الإسلام الوسطي والشريعة الإسلامية السمحاء ونبذ الأفكار الدخيلة والهدامة.
وبين أن رسالة التربية والتعليم هي رسالة سامية توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - غاية الاهتمام وتوليها الدعم التام وتحرص الوزارة على إقامة مثل هذه البرامج لتطوير ونقل الخبرات بين العاملين في المجال التربوي التعليمي وتناقل التجارب بينهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.