ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوضاع الاتحاد تغري الوحدة.. والنصر يغزو نجران
نشر في شمس يوم 14 - 01 - 2010

تستكمل مساء اليوم مواجهات الجولة ال17 من دوري زين السعودي للمحترفين من خلال ثلاث مواجهات، تجمع الأولى فريقي الوحدة والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، ويلتقي نجران والنصر على ملاعب نادي الأخدود، ويلتقي الحزم والاتفاق على ملعب الأول في الرس.
الوحدة * الاتحاد
يواجه فريق الاتحاد اختبارا صعبا خارج أرضه من خلال اللقاء الذي يجمعه مع الوحدة في مكة المكرمة. ويخوض الوحدة مواجهته ال 15 ب 23 نقطة وضعته في المركز الخامس، ويسعى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في ظل اعتماد مدربه جوميز على طريقة 4-4-2 بوجود سليمان أميدو وماجد بلال في الدفاع، ويعتبر وسط الوحدة أفضل خطوطه بوجود رفيق عبدالصمد وعبدالعزيز الخثران، ويعتمد عليهم كثيرا في قيادة الفريق وصنع الهجمات، على أن يستعين بوليد المحبوب في الوسط الأيمن، وهجوميا يملك الوحدة لاعبين مميزين بوجود يوسف القديوي ومهند عسيري الذي يجيد التمركز ويملك حسا تهديفيا عاليا رغم صلابة الدفاع الذي يواجهه.
على الطرف الآخر يعاني الاتحاد ظروفا صعبة بعد خسارته الأخيرة أمام النصر وإقالة مدربه الأرجنتيني كالديرون وإسناد المهمة مؤقتا للوطني حسن خليفة، ويعاني الفريق عدة غيابات لإيقاف أحمد حديد وأسامة المولد لطردهما في مواجهة النصر وإيقاف الأخير حتى إشعار آخر، ولم تتأكد مشاركة المغربي هشام أبوشروان في ظل انضمام التونسي أمين الشرميطي إلى منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية، ويبحث الاتحاد عن الفوز العاشر بعد أن احتل المرتبة الثالثة في دوري زين ب 29 نقطة.
ويتوقع أن يعتمد خليفة على طريقة 4-4-2 بوجود عبدالعزيز الصبياني وطلال المشعل في المقدمة ومن خلفهم محمد نور ومناف أبوشقير ومحمد أمين حيدر ومحور ارتكاز سعود كريري على أن يكون دفاع الفريق أفضل خطوطه في الوقت الحالي بفضل الثبات على أسماء معينة مثل رضا تكر وحمد المنتشري وعبيد الشمراني وصالح الصقري، وجميعهم يؤدون مستويات جيدة قد تساعد في استقرار وضع الفريق دفاعيا.
النصر * نجران
يحل فريق النصر ضيفا ثقيلا على نظيره في اللقاء الذي يجمعهما على ملاعب نادي الأخدود بنجران في مباراة منقولة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب أحداث مواجهة النصر والشعلة، و يحتل النصر المركز الرابع ب24 نقطة من 14 مباراة، ويعتبر أفضل فريق في الجولتين الماضيتين اللتين توجهما بجائزة الأفضلية، وتناوب أحمد عباس ومحمد السهلاوي على أفضلية اللاعبين، ويعتمد الأورجوياني جورج ديسلفا كثيرا على خالد راضي في حراسة المرمى وأمامه دفاع متماسك بوجود البرازيلي ايدير إلى جانب عبدالله القرني في ظل وجود حسين عبدالغني وماجد هزازي في ظهيري الجنب، ويعاب على النصر تأخر التغطية في الهجمة العكسية، ويملك ديسلفا خيارات كثيرة في الوسط رغم غياب المصري حسام غالي؛ لارتباطه بمنتخب بلاده، حيث يوجد أحمد عباس وخالد الزيلعي وأحمد المبارك بجانب إبراهيم غالب في محور الارتكاز والأرجنتيني فيجاروا في صناعة اللعب، وكون الكوري لي شون سو على دكة الاحتياط يتيح فرصة للمدرب في اختيار من يراه جاهزا في القائمة الأساسية.
وهجوميا يشكل تفاهم سعد الحارثي ومحمد السهلاوي خطورة كبيرة على مرمى الخصم رغم الإصابة التي تعرض لها الأول في التدريب قبل الأخير وإصابة الأخير في مواجهة الاتحاد وإثبات الفحوص سلامته.
وفي المقابل يبدأ التونسي مراد العقبي مدرب نجران مهمة صعبة لإنقاذ الفريق من المركز الأخير بسبع نقاط وإبعاده عن تهديد شبح الهبوط، بعد أن كان مميزا في السنوات الماضية ويعتمد مدربه العقبي الذي يحل بديلا للمقال سمير الجويلي على طريقة 4-4-2، حيث يملك لاعبين محترفين يقدمون أداء مميزا، خصوصا موسى سليمان وعزان مقبول في مركز الوسط، على أن يكون صالح الدويس وحسين زبارة خلفهما لتغطية المحور في الفريق، وسيلعب الحسن اليامي في الهجوم بجانب سعيد اليامي، ويتوقع أن يعتمد المدرب الجويلي على الهجوم الضاغط من بداية المبارة لتحقيق الفوز في محاولة لعودة الروح للفريق الذي يقبع في المركز الأخير.
الحزم * الاتفاق
وفي الرس يستضيف الحزم نظيره الاتفاقي في مباراة مهمة للفريقين اللذين يسعيان بكل قوة للظفر بالنقاط الثلاث والابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهددهما، ويدخل صاحب الأرض اللقاء وفي حوزته 16 نقطة جمعها من 14 مباراة، محتلا بها المركز التاسع في الدوري، ويعتمد مدربه على طريقة اللعب 4-5-1 بوجود الهداف وليد الجيزاني في المقدمة وحيدا، مع تقدم صلاح الدين عقال والقائد أحمد مناور لمساندته في حال الهجوم، ويتوقع أن يتم إشراك خماسي الوسط سعد الزهراني ويحيى مجرشي ومحمد روبيز، بجانب عقال ومناور، على أن يلعب حمادجي في الدفاع وبشار بن ياسين في قلب الدفاع، مع ظهيري الجنب وليد الطابع وعبدالله غازي.
أما الضيوف فيحتلون المرتبة الثامنة ب16 نقطة جمعوها من 15 مباراة، وبدأ الفريق يقدم مستويات رائعة خلال مباراياته الأخيرة، ويسعى لمواصلة الانتصارات، ويعتمد مدربه على طريقة اللعب 4-4-2 ويملك أسماء قوية قادرة على تحقيق الانتصار، ويعد وجود عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري في خط الوسط بمثابة القوة الضاربة للفريق، وسيوجد يوسف السالم وكريستيان في خط المقدمة، أما خط الدفاع القوي فمن المتوقع إشراك سياف البيشي وفهد المفرج بجانب عبدالمطلب الطريدي وأحمد عكاش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.