"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هﺐ.. ودب

من ﺃجمل الأشياء اللي سمعنا عنها مشروع الحكومة الإلكترونية، لأنه صراحة مشروع راح يساعد بشكل ﺃو آخر على تخفيف الضغط على المباني الحكومية وراح يخفف زحمة الطوابير قدام الشبابيك والمكاتﺐ، وراح يساهم في بناء قاعدة معلوماتية محترمة للأجهزة الحكومية بمسار دقيق، لكن الأكيد ﺃن مشروع مثل هذا يحتاج لضخ معلومات في عقل المواطن عشان يعرفيتعاملمعالمشروعالجديدالجاي، فتخيلوا مثلا العدد الهائل من الناس اللي تظن الحكومة الإلكترونيةمجردإنشاءمواقعتعريفيةبالوزارات، وإذا حاولت تقنعه بإمكانية تقديم طلﺐ ﺃو استفسار ﺃو متابعة معاملة من خلال الإنترنت يقولك على طول "قوم طير"، وطالما هالنماذج لسه موجودة فالأكيد إن المشروع ممكن يتعرض لفشل إذا ما استوعبوا الناس هدف الحكومة الإلكترونية من ربط المواطن بالأجهزة اللي تهمه وتسهيل تقديم الخدمات له وتخليه يتابع معاملاته "وتسديد مخالفته" وهو في بيتهم جالس يشرب الشاي! ، وهذا كله من جانﺐ ﺃما الجانﺐ الثاني فهو يخص المشروع نفسه، مو معقول كل فترة تطلع مؤسسة حكومية وتقول: ﺃنهينا تحويل طريقة العمل لنظام الحاسﺐ الآلي وبعدها بفترة تطلع مؤسسة ثانية، المفروض إن الكل يعمل وفق خطة زمنية محددة فيها مواعيد بدء وانتهاء وبعدها يعلن للجميع ﺃن كل التعاملات الإدارية التي يكون المواطن طرف فيها ﺃو تهمه تحولت لنظام إلكتروني (سدد مخالفة، ﺃطلﺐ تأشيرة، قدم طلﺐ، وإلخ)، ومن الآن لذاك الوقت اللي ما يعرف يتعامل مع الكمبيوتر يروح يتعلم!
حذر معلم ثانوي حصل على درجة الماجستير في غضون هذا العام، من مخاطر غاز الرادون في الإصابة بأمراض سرطانية. وقال الباحث سعيد حسين اليامي (معلم بإحدى ثانويات الرياض) الذي حصل على الماجستير في الفيزياء النووية من جامعة الملك سعود، إنه وجد خلال دراسته التي ﺃجرى خلالها قياسات لغاز الرادون بمنازل في نجران، ﺃن غاز الرادون (222) يتواجد في المنازل؛ لكونه يمثﱢل ﺃحد الإشعاعات الطبيعية الناتجة عن تحلل اليورانيوم () 238 والراديوم () 2 62، والمسبﱢﺐ لا نبعا ث جسيما ت ﺃ لفا وكذلك النويدات النووية، التي قد تتطاير في الهواء ومع استنشاقها تصل إلى الجدران المبطﱢنة للرئة، وتتراكم الجرعات مع مرور الوقت؛ ما قد يسبﱢﺐ الإصابة بالسرطان.
والدراسة - حسﺐ اليامي - هي الأولى من نوعها التي تجرى في منطقة نجران؛ حيث ﺃجراها على قرى محافظة بدر الجنوب: (الخانق، فرع الجبل وهدادة)، من خلال دراسة تركيز الرئة. وﺃوضح اليامي ﺃن الرادون غاز ثقيل الوزن ينتقل من خلال الشقوق والتصدﱡعات الموجودة في الأرضيات داخل المساكن، ويتراكم مستوى تركيز هذا الغاز في الأماكن
ﺃعدمت إدارة المغلقة؛ بسبﺐ احتباسه داخل تلك الأماكن وعدم تسرﱡبه خارجها، بالإضافة إلى انبثاق كميات جديدة منه عبر مواد البناء والمياه المستخدمة في المبنى ﺃو الغاز الطبيعي المستخدم للطهي في المطابخ.
الأغذية والأدوية التايلاندية ﺃمس ثمانية ﺃطنان من المنتجات الغذائية؛ لاحتوائها على نسﺐ عالية من مادة الميلامين.
وذكرت وكالة الأنباء التايلاندية ﺃنه جرى إحراق 20 ﺃلف وجبة خفيفة ملو ثة با لميلا مين، فضلا عن ﺃكثر من 13 ﺃلف علبة لبن مجفﱠف بولاية بانج با-إن الصناعية شمال بانكوك، تحت إشراف ويتشارن منتشاينان نائﺐ وزير الصحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.