إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



.. و(خيرية) الجبيل تنفق 1.5 مليون للمحتاجين

ﺃكد الشيخ إبراهيم ا لسلطا ن نا ئﺐ مدير مكتﺐ الدعوة وتوعية الجاليات بالجبيل ل ""شمس ﺃن 5 3 من مختلف ال ج ن س ي ات ﺃعلنوا إسلامهم خلال شهر رمضان الجاري تأثرا بالأجواء الروحانية للشهر الفضيل.
مشيرا إلى ﺃن من بين المسلمين الجدد بريطانيا ﺃعلن إسلامه، ﺃيضا وذلك في مخيم إفطار الجاليات الذي ينظمه المكتﺐ في ا لشهر ا لفضيل من كل عام. منوها بأن 23 من الدعاة زاروا المخيم وﺃلقوا محاضرات توعوية بمختلف اللغات الآسيوية والإنجليزية (12) لغة، إضافة إلى اللغة العربية. وﺃوضح السلطان ﺃن المخيم الذي يقام للسنة 31 ال ينظم دروسا يومية بعد
الاحتلام لا يبطل الصوم؛ لأنه ليس باختيار، الصائم وعليه ﺃن يغتسل غسل الجنابة إذا رﺃى الماء وهو المني.
ولو احتلم بعد صلاة الفجر وﺃخّر الغسل إلى وقت صلاة الظهر فلا، بأس وهكذا لو جامع ﺃهله في الليل ولم يغتسل إلا بعد طلوع الفجر لم يكن عليه حرج في ذلك؛ فقد ثبت عن النبي صلى اﷲ عليه وسلم ﺃنه كان يصبح جنبا من جماع ثم يغتسل ويصوم. وهكذا الحائض والنفساء لو طهرتا في الليل ولم تغتسلا إلا بعد طلوع الفجر لم يكن عليهما بأس في ذلك وصومهما صر فت ا لجمعية ا لخير ية بالجبيل 1.400.800 ريال على هيئة شيكات للأسر المستفيدة ا لمسجلة ل د ي ه ا و ا ل ب ا ل غ ع دده ا 950 ﺃسرة. وﺃوضح ﺃحمد السويدي الأمين العام للجمعية ل ""شمس ﺃن مؤونة رمضان بلغت 285 ﺃلف ريال تم صرفها للمستفيدين على شكل كوبونات شراء بواقع كوبون و ا ح د لكل مستفيد بقيمة 300 ري، ال مشيرا إلى ﺃنه تم تخييرهم () المستفيدين هذا العام وللمرة الأولى بين ﺃربعة مراكز تسويق للتبضع بناء على رغبتهم وبطلﺐ، منهم مردفا: بقوله "كما بدﺃنا باستقبال زكاة، الفطر وسنوزعها هذا العام على ﺃربع نقاط منعا للازدحام، والتدافع وهي بجوار المخازن الكبرى ومخابز الهنا وسط البلد وسوق الخضار المركزي والدائري، الشمالي حيث حرصنا في ذلك على تباعد الأماكن وسيراجع ا لمستفيد با لبطا قة و يستلم ، صحيح ولكن لا يجوز لهما ولا للجنﺐ تأخير الغسل ﺃو الصلاة إلى طلوع، الشمس بل يجﺐ على الجميع البدار بالغسل قبل طلوع الشمس حتى يؤدوا الصلاة في وقتها.
وعلى الرجل ﺃن يبادر بالغسل من الجنابة قبل صلاة الفجر حتى يتمكن من ﺃداء الصلاة في الجماعة. واﷲ ولي التوفيق.
الأكياس المخصصة له التي لن تقل عن ﺃربعة، ﺃكياس وزن الواحد منها 45 "كلجم. لافتا إلى ﺃن الجمعية تولت عملية توزيع كوبونات كسوة العيد على 100 طفل وشاب لاقتناء ملابس العيد.
ﺃشهر ص لاة العصر في سبعة مسا جد باللغتين ا لأ و ر د و و ا لبنجا لية.
وﺃضاف "ﺃما ب ع د ص لاة المغرب فهناك دورس مماثلة في خمسة مساجد ﺃخرى من التي تتميز بوفرة، الجاليات وتضاف لغة المليالم للغتي الأوردو" والبنجالية. مؤكدا ﺃن المخيم يتابع المسلمين ا لجد د و يسا عد من ير يد الدخول في الإسلام. وتابع "وقد تم عمل رحلات مجانية للعمرة وزيارة المسجد ال ن ب وي؛ ففي الأس ب وع الأول نظمنا عشر رحلات للمسلمين الجدد مجانا على حساب، المكتﺐ ومن ﺃنشطة المكتﺐ في العيد إقامة برنامج معايدة للجاليات الفلبينية للمهتدين الجدد ولغير المسلمين سيحضره 500" شخص.
س ت ة ﺃشخاص من جنسيا ت مختلفة إسلامهم خلال شهر رمضان الجاري في محافظة خميس، مشيط وﺃوضح المدير ا لتنفيذ ي للمكتﺐ ا لتعا و ني للد عو ة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة محمد ب ن ص ال ح آل زارب ﺃن الذين ﺃشهروا إسلامهم م ن ذ مطلع ال ع ام الهجري الحالي في تزايد، مستمر مشيرا إلى ﺃن المسلمين الجدد سيتم إلحاقهم ببر ا مج تعر يفية بالإسلام ومحاسنه ومن ضمنها برنامج (يوم الجمعة الترفيهي) التعليمي الذي يعنى بتقديم برامج وفعاليات تعليمية ومسابقات وجوائز تبرز سماحة الإسلام ومحاسنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.