خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 490 مليونا ميزانية الطرق بالمنطقة الشرقية للعام الجاري
نشر في شمس يوم 14 - 01 - 2012

أثناء زيارة وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية المشرف العام على إدارة الطرق والنقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت لمحافظة حفر الباطن ظهر يوم، أمس، للوقوف ميدانيا على المشاريع المقامة والمشاريع التي سيتم تصميمها كمرحلة أولى ومن ثم تنفيذها اجتمع مع أعضاء المجلس المحلي بحفر الباطن وبحضور محافظ حفر الباطن عبد المحسن العطيشان.
أوضح السويكت أنه ومن خلال الاجتماع تم إبلاغهم بالميزانية للنقل للعام الجديد 1433 ه - 1434ه وكذلك المشاريع التي تم اعتمادها للمحافظة ومنها دراسة وتصميم الدائري بحفر الباطن وكذلك تقاطع مركز الذيبية والطريق الفرعي لمركز الصفيري، كما تم إبلاغهم أيضا بالمشروع الجديد وهو إعادة إنشاء الطريق الدولي الذي يمر بمحافظة حفر الباطن والذي يمتد من النعيرية مرور بحفر الباطن حتى الحدود الإدارية للمنطقة الشرقية. ويشمل أيضا إعادة إنشاء طريق حفر الباطن الرقعي الطريق السابق وتكلفت تلك المشاريع حوالي 490 مليون ريال.
وعن الهدف من الزيارة أضاف السويكت قائلا إننا بصدد بدء التنفيذ للمشروع وستكون المحافظة ورشة عمل لانجاز تلك المشاريع بأسرع وقت مع أهمية الاهتمام بالجودة والذي يعد ركيزة مهمة وكبيرة لنا وكذلك الحرص على السلامة المرورية بالنسبة للحركة المرورية أثناء إنشاء المشاريع. وأكد السويكت أن ميزانية الطرق بالمنطقة الشرقية للعام الجاري أكثر من 490 مليون ريال. أما مشاريع حفر الباطن تم اعتمادها من العام الماضي بقيمة 490 مليون ريال كمشروع تنفيذي واعتمد الآن للتصميم ومن ثم الاستماع للأولويات واحتياجات المحافظة، مشيرا السويكت إلى ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وتحديدا البلدية.
وأضاف السويكت أنه تم اعتماد مبنى لفرع الوزارة بحفر الباطن بمبلغ 5 مليون ريال وسيتم مراجعة التصميم لكي يكون ملائما وينعكس إيجابا على العاملين بالفرع وكذلك يلبي احتياجات المواطنين. كما تم اعتماد إنشاء ميزان على طريق حفر الباطن الرقعي لكي يخفف حركة الشاحنات التي تدخل المحافظة. وأكد السويكت أن الجسور التي تقع على الطرق التابعة للوزارة النقل ستكون من ضمن مسؤوليتنا كتقاطع الذيبية الذي اعتمد تصميمه وسيتم تنفيذه في العام المقبل وكذلك سيتم إعداد تصميم لتقاطعات أخرى كتقاطع الكلية وحسب ما تأتي الأولوية من المجلس المحلي سنقوم بإقامة المرحلة الأولى وهي التصميم ومن ثم المرحلة الثانية التنفيذ وسيتم تنفيذه بدقة وعناية. أما ما تم اعتماده للسنة الحالية هو تصميم مشاريع وأضاف السويكت قائلا لقد قمنا هذا اليوم بزيارة ميدانية على طول الطريق الذي يمتد من الدمام مرورا بالنعيرية لأنه سوف يتم إنشاء الطريق الدولي ومن ثم انتقلنا إلى حفر الباطن واتجهنا على طريق حفر الباطن باتجاه رفحاء وتم الاطلاع على سير العمل بالمشروع ونحاول الإفساح بقدر الإمكان للمقاول لكي يتم العمل بشكل كبير، وكذلك نهدف من الوقوف ميدانيا على الاطلاع عن كثب على أولويات الطريق ولاحظنا أن المنطقة التي تبعد عن حفر الباطن 30 كيلومترا غربا تعد منطقة سيئة وهي أولوية سيتم الابتداء بها قريبا.
وعن تحديد الأولويات قال السويكت إن المجلس المحلي يحدد أولويات المحافظة وفي ضوئها نقوم بالعمل على تنفيذ المشاريع. وأكد السويكت أنهم سيتابعون تنفيذ طريق حفر الباطن رفحاء بشكل دقيق لتجاوز الإشكاليات التي تطرأ بعد التنفيذ. وأضاف السويكت أن مشروع حفر الباطن القاعدة تم تحويله إلى مشاريع التنفيذ لأن الطريق طويل ويمتد لمسافة 60 كيلومترا، وحاولنا تغطية المبلغ من الصيانة إلا أننا لم نستطع ذلك لطول الطريق، كما أن طريق حفر الباطن سامودة تم إدراجه ضمن الميزانية وننتظر اعتماده ومتى ما أصبح أولوية فسيتم العمل على تنفيذه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.