الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنا كوميديان «خفيف جدا»
نشر في شمس يوم 27 - 08 - 2011

الفنان الكويتي أحمد العونان يتميز بخفة دمه حتى في لقاءاته التليفزيونية، شكل ثنائيا كوميديا في بعض الأعمال مع الفنان خالد العجيرب حتى وضعا لهما بصمة خاصة في الأعمال التي يشتركان فيها، إلا أنه أكد في حديثنا معه أنه يرتاح كثيرا للعمل إلى جانب العجيرب، بالإضافة إلى الفنانين طارق العلي وحسن البلام، حيث اعتبرهما نجوم المسرح في الكويت.. العونان تحدث عن أمور عدة في حوارنا معه فإليكم التفاصيل:
دعنا نتحدث بداية عن انطلاقتك الفنية وما أول عمل شاركت فيه؟
كانت بدايتي في عام 1992م في مسرحية «أم الهزايم» مع خليفة خليفوة أي ما يقارب منذ أكثر من 20 عاما أو أكثر في المجال وبفضل الله استطعت وضع اسمي المتواضع بين نجوم الخليج وعمالقة فناني الكويت، واستطعت التعلم منهم ولازلت أتعلم، ولم يبخلوا عني في النصيحة أو في موقف وجمعينا نتعلم حتى الممات.
كيف ترى مشاركاتك في الأعمال المعروضة حاليا في شهر رمضان؟
أعتقد أنها جيدة للغاية خصوصا وأنها تنوعت في عدد من القنوات الفضائية، فلي مشاركة في مسلسل «سعيد الحظ» مع أخواني الفنانين محمد العيسى، وعبدالناصر درويش ويعرض هذا العمل على تليفزيون الوطن وأبوظبي، ولي مشاركة في قناة فنون في مسلسل عيني عينك، وكذلك في قناة الرأي في مسلسل اثنين في الإسعاف، وكذلك في برنامج على قناة الكويت بعد صلاة المغرب مباشرة للمخرج الكبير نواف الشمري بعنوان «بي بي»
ماذا عن مشاركات المسرحية لهذا العام؟
لدي مسرحية «الكابوس» مع الفنانين عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وحسن حسني وحسن البلام وستكون في الكويت، أما بعد العيد فسنذهب إلى المملكة لعرض هذه المسرحية في الرياض وجدة والدمام والأحساء وعدد من المناطق الأخرى.
حدثنا عن مشاركتك في المسلسل الكوميدي «ملف علاقي»؟
شاركت بحلقة واحدة في مسلسل «ملف علاقي» للمنتج خالد المسيند ولشركة جديرة، وما شجعني بالمشاركة في الأعمال السعودية حتى في حلقة واحدة لوجود الكرم والطيبة في أهالي المملكة الذين أرى في وجوههم الاحترام والتقدير، وأنا أحترمهم وأتشرف بالعمل في أي عمل سعودي مثل ما حصل في مسلسل ملف علاقي، حيث اقتصرت مشاركتي في حلقة واحدة ولكن للأمانة أتشرف بهذه المشاركة كثيرا.
بما أنك شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات أين تجد نفسك أكثر في المسلسلات أم المسرحيات أكثر؟
قد ينظر البعض إلى مشاركتك في بعض المسلسلات إلى أنها مجاملة أو للمادة، وهناك أعمال قد تضيف لمشوارك الفني ويسعدك المشاركة فيها، وأنا أجد قلبي يميل إلى الأعمال الكوميدية أكثر من أي شي آخر، أما المسرح فهو جميل خصوصا إذا كان مع الفنانين طارق العلي، وحسن البلام.
هل معنى ذلك أنك مصنف من الممثلين الكوميديين؟
نعم أرى نفسي في الكوميديا وحتى المنتجون والمخرجون عندما يقرؤون أحد النصوص التي تتواجد فيه شخصية كوميدية خفيفة فإن أول خيار لهم هو أحمد العونان، والمنتجون استطاعوا تصنيف الممثلين، وأعتقد أن بعض الأدوار الكوميدية لا يستطيع أي شخص تجسيدها ولا تسند لأي أحد، أما الأدوار التراجيدية فقد تعطى لأي شخص، ولكن الكوميديا لها حضور وقبول من رب العالمين.
شكلت ثنائيا جميلا مع الفنان خالد العجيرب كيف وجدت العمل معه كثنائي؟
خالد العجيرب وحسن البلام وطارق العلي من الممثلين الذين أرتاح وأندمج معهم بسرعة، وخالد أرتاح إليه كثيرا، وسنستمر معا في الأعمال المقبلة بإذن الله.
ما هو جديد أحمد العونان؟
لدي قريبا بعد العيد عمل مع الفنان حسن البلام والفنان عبدالعزيز الجاسم ولدي عمل آخر «راجل وست ستات» وهناك نصوص لا تزال قيد دراستها ولم يعتمد منها شيء حتى الآن، وأحد هذه الأعمال سيكون في السعودية وستتضح الرؤية قريبا بعد أن يتم اعتماده.
كيف ترى الأعمال الكويتية المعروضة حاليا على القنوات الفضائية؟
الأعمال دائما ما تتطور إخراجيا وكتابيا وفنيا وحتى من ناحية إبداع الفنان، واليوم نجد أن أي مسلسل سواء كويتي أو غيره نجد أن هناك مشاركين من جميع دول الخليج؛ ولذلك أصبح العمل خليجيا وأصبحت الأعمال ترتقي في الأعمال والأفكار والتكنولوجيا والطرح والتقنيات الفنية وطريقة الإخراج؛ ولذلك هناك تطور كبير نراه اليوم وهذا بفضل زيادة المحطات الفضائية والتنافس.
كلمة أخيرة لجمهورك في السعودية عبر صحيفة شمس؟
أهنئ جمهوري بمناسبة العشر الأواخر، وكذلك بقرب عيد الفطر المبارك لكافة الشعب السعودي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والنائب الثاني، ودائما ما أهتف للشعب السعودي الذي أجد في قلبه الحب والمحبة والاحترام لي شخصيا أكثر مما أجده هنا في الكويت، وأمنيتي الكبيرة هي مقابلة خادم الحرمين الشريفين ومعايدته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.