الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض منسوب سد وادي بيش.. و«المدني» يحذر
نشر في شمس يوم 27 - 07 - 2011

لليوم الثاني على التوالي تراقب فرق الدفاع المدني واللجان التي وجهها أمير منطقة جازان وادي بيش. وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي أنه منسوب المياه في سد بيش انخفض إلى متر ليصبح منسوب المياه الآن إلى 60 مترا بسعة تقدر بمليوني متر مكعب تقريبا، وأشار إلى أن الفرق المساندة ودوريات السلامة مشطت كافة جوانب الوادي لمنع حدوث أي أضرار للمواطنين، وأضاف أنه تم التنسيق مع مسؤولي السد بفتح بوابات السد بشكل تدريجي، ويتم إقفاله أثناء الضرر فورا، مشيرا إلى أنه يتم إزالة أي عقوم والتي يمكن أن تحول المياه إلى القرى أو المواقع المأهولة والطرق، وأضاف «مازلنا نراقب الوضع بشكل دقيق ويتم الرفع بتقارير أولا بأول وتنفيذ توجيهات الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز للجان التي تتابع ميدانيا عمليات جريان الوادي».
وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات من قبل فترة طويلة وكنا نستشعر مفيض السد، وتناقشنا مع مندوبي فرع وزارة المياه بالمنطقة بهذا الخصوص وبين أن إحدى الشركات المقاولة تسببت في عملية تأخير تسريب مياه السد وإنقاص كميته، وأهاب بالجميع التقيد بتعليمات رجال الدفاع المدني المتواجدين على امتداد الوادي وعدم دخول الوادي أو محاولة اجتيازه، متمنيا دوام السلامة للجميع.
وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، قد ذكرت أن المنطقة تشهد هذه الأيام تقلبات جوية عدة منها العواصف الرملية وهطول الأمطار، وكانت آخر تلك التقلبات هطول الأمطار على المرتفعات الشرقية كمحافظة الدائر والعارضة وفيفا والمرتفعات الشمالية الشرقية وجرت على أثرها السيول عبر الأودية والشعاب مما أدى إلى تجمع المياه بسد بيش ووصل منسوب المياه إلى 193 مترا مكعبا ووصل إلى مفيض السد. وذكر في حينه مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي أنه تم استلام بلاغ من المهندس المسؤول عن سد وادي بيش بارتفاع منسوب سد بيش وفيضان بسيط، وأنه تم مسح مجاري الأودية من قبل دوريات السلامة التي تمركزت منذ الساعات الأولى منذ مطلع الأسبوع، وتم إرسال 20 صافرة إنذار استخدمت لتحذير الناس وتم التنسيق مع المسؤولين في السد لتشغيل الصافرات الخاصة بهم وقد تم فتح بوابتين لتسريب المياه.
وأنقذت فرق الدفاع المدني صباح هذا اليوم شخصا احتجزته سيول وادي بيش وهو بصحة جيدة بعد أن استخدمت سترة الغوص وإخراجه بواسطة الحبال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.