وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هولييه يطير من لجنة المنتخبات السعودية لتدريب «أستون فيلا»
نشر في شمس يوم 09 - 09 - 2010

وافق الفرنسي جيرارد هولييه على تولي مهمة تدريب فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، بعد مفاوضات استمرت قرابة أسبوعين بين المدرب وإدارة النادي الإنجليزي الذي كان يبحث منذ بداية الموسم الكروي الجاري عن مدرب جديد يخلف مارتين أونيل الذي استقال من منصبه. ونقلت صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن هولييه قوله إنه وافق على قيادة دفة أستون فيلا لمدة موسمين قابلة للتجديد لعام ثالث.
وزاد خبر موافقة هولييه على تدريب أستون فيلا من الشكوك حول مستقبله في لجنة تطوير المنتخبات السعودية التي يترأس بها الجانب الفني كمستشار خصوصا أنه أجل موافقته على عرض الفيلا من أجل الاجتماع مع مسؤولي الاتحاد الفرنسي الذي يعمل ضمن طاقمه، دون أن يقوم بالأمر ذاته مع اللجنة التطويرية في الاتحاد السعودي.
ويعتزم هولييه الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني الوطني في الاتحاد الفرنسي، الاستقالة من هذا المنصب لكي يتمكن من بدء مهمته مع الفيلا. في حين ذكر الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي في وقت سابق، بأنه يرفض الحديث عن مستقبل هولييه إلى حين اتضاح الأمور بصورة أكبر.
وتحدثت الصحف الإنجليزية بنسخها الإلكترونية عن هولييه وقيادته للفيلا، وكان تركيزهم منصبا على عمل هولييه في الاتحاد الفرنسي واستقالته من ذلك المنصب، متجاهلين عمله في اللجنة الفنية للمنتخبات السعودية، حيث لم تذكر اي من تلك الصحف الاسم الوظيفي للمدرب مع اللجنة.
وكانت خطة عمل اللجنة التطويرية في الاتحاد السعودي مقسمة إلى قسمين، الأولى ومدتها ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لتجميع وتحليل البيانات والمعطيات، وتجميع المعلومات والبيانات عن كرة القدم السعودية وتقييم وتحليل البيانات والمعلومات المجمعة، ودراسة التوصيات ومسودة خطة العمل وهو ما تم إنجازه، لتتبقى الخطوة الأخرى وهي ما تعنى بمراجعة الخطط وتطبيقها وقياسها مع الأداء.
ويعاني هولييه «63 عاما» مشكلات في القلب، وسبق أن ذكر الأطباء أنه غير قادر على الجمع بين أكثر من وظيفة في وقت واحد، نظير الانتكاسات التي أصابته في حالته الصحية في الآونة الأخيرة. ويعد هولييه من مدربي الخبرة، حيث درب ليفربول من 1998 إلى 2004، ثم انتقل إلى ليون الفرنسي حتى 2007 لم يشرف بعدها على أي فريق. يذكر أن هولييه توج بلقب مسابقات كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية وكأس إنجلترا مع ليفربول عام 2001، إضافة إلى كأس رابطة الأندية المحترفة «2001 و2003»، كما أحرز لقب بطل الدوري الفرنسي عام 1986 مع باريس سان جيرمان وعامي 2006 و2007 مع ليون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.