استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تقي طفلك من حساسية الفول السوداني؟
نشر في شبرقة يوم 26 - 07 - 2010

إن أفضل علاج للطفل المصاب بحساسية الفول السوداني والمكسرات هو الوقاية، وعليك تجنب تلك الأطعمة التى تحتوي على الفول السوداني والجوز أو البندق.
أيضا عليك التأكد من أن مدرسة طفلك خالية من شجر الجوز مثلا، حيث إن العديد من الأطفال يتفاعلون بشدة عند استنشاق المواد المثيرة للحساسية من زبدة الفول السوداني أو شطيرة الجيلي.
وإذا تأكدت من إصابة طفلك بحساسية الفول السوداني أو المكسرات، فيمكنك اتباع النصائح التالية:
- وضع خطة لمواجهة الحساسية فى المدرسة أو مع الطبيب، كالتحدث مع المعلمين للتأكد من أنهم على علم بأن طفلك يعاني من حساسية الفول السوداني، أو التحدث مع الطبيب لإخبارك بالتعليمات المفصلة حول كيفية التعامل مع حالات الطوارئ.
وينبغي أن تشتمل تلك الخطة على حقنة (الأدرينالين القلم الإسعافي Epipen)، وهي التى ينبغى إعطاؤها إلى الأشخاص المعرضين للإصابة بتفاعلات حساسية خطيرة مهددة للحياة.
- تجنب انتقال الملوثات في المنزل والمدرسة:
إن أفضل طريقة لتجنب انتقال الملوثات من الفول السوداني أو المكسرات هى تفاديها تماما، ولكن إذا كان لديك منتجات الفول السوداني فينبغي غسلها جيدا مع عزل الأدوات التى تعرضت لها.
فعلى سبيل المثال لا تستخدم السكين فى قطع الخبز لطفلك المصاب بحساسية الفول السوداني، إذا كانت تلك السكين استخدمت فى قطع زبدة الفول السوداني.
- اسأل طبيبك عن حقنة ال Epipen:
وإذا تم وصفها فعليك الحفاظ عليها فى متناول الأيدي، مع استشارة الطبيب كيف ومتى يتم استخدامها.
وإذا كان ابنك بالغ من العمر ما يكفي، فيمكنك تعليمه كيف يمكن استخدام تلك الحقنة فى حالة وجوده خارج المنزل.
- التحدث إلى أخصائي الحساسية:
وهو الذي يمكنه معرفة ما إذا كان طفلك مصابا بحساسية أيضا تجاه المكسرات والأطعمة الأخرى، مع عمل اختبارات لمعرفة درجة الحساسية المصاب بها طفلك.
فإذا كان طفلك لديه حساسية شديدة تجاه الفول السوداني والجوز والبندق، فإنه من المؤكد أن يتفاعل بشدة بعد تناول كميات صغيرة من تلك المنتجات أو حتى من خلال استنشاق المواد المثيرة للحساسية.
- تجنب المكسرات:
يقول الخبراء أن الطفل إذا كان يعاني من حساسية الفول السوداني، فينبغي أن يتجنب المكسرات، والمكسرات تشمل اللوز والبندق والكاجو والصنوبر والفستق وغيرهم.
- تجنب أنواع معينة من المطاعم:
كالأفريقية والصينية والفيتنامية والإندونيسية والتايلاندية، التى تحتوي أطباقها على الفول السوداني أو أنهم يستخدمون زيت الفول السوداني فى الطبخ.
وإذا كان طفلك يعاني من حساسية خطيرة، فينبغي السؤال قبل تناول الطعام فى أى مطعم، كما يجب مراعاة ضرورة جعل الطفل يرتدي المجوهرات والقلائد الطبية التى لا تسبب الحساسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.