تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل اثنين في تحطم طائرة كورية واحتراقها في سان فرانسيسكو
نشر في شرق يوم 07 - 07 - 2013

تحطمت طائرة بوينج 777 تابعة لشركة طيران اسيانا وعلى متنها 307 أشخاص واندلعت بها النيران بينما كانت تحاول الهبوط في مطار سان فرانسيسكو الدولي يوم السبت في رحلة قادمة من سول مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة أكثر من 180.
وقال شهود إن الذيل انفصل بعد احتكاكه بمنطقة قرب المدرج وقفزت الطائرة بعنف فيما يبدو مما أدى إلى تناثر الحطام قبل أن ترقد على الأرض.
وأظهرت الصور التي التقطها ناجون على الفور بعد الحادث ركابا وهم يخرجون من الطائرة المحطمة ويهرولون بعيدا عنها. بعد ذلك تصاعد دخان كثيف من جسم الطائرة وأظهرت لقطات تلفزيونية لاحقا الطائرة وقد تحطمت وتفحمت بسبب الحريق.
ولم يرد على الفور مؤشر على سبب الحادث وتوجه مسؤولون اتحاديون قادمين من واشنطن للتحقيق. وقال أحد الناجين إن الطيار كان يحاول فيما يبدو حفظ مستوى الارتفاع قبل الحادث مباشرة.
وقالت شركة اسيانا إن الرحلة التي خرجت أصلا من شنغهاي كان على متنها 291 راكبا و16 هم أفراد الطاقم. وأغلب الركاب من جنسيات صينية وكورية وأمريكية.
وقال ديل كارنز مساعد نائب رئيس إدارة إطفاء سان فرانسيسكو إن اثنين قتلا في الحادث ونقل 49 على الفور إلى منطقة مستشفيات بعد إصابتهم بجروح خطيرة. ونقل 132 آخرون لاحقا إلى المستشفيات بعد إصابتهم بجروح متوسطة وطفيفة.
وذكرت المتحدثة ريتشيل كاجان أن هناك خمسة أشخاص حالتهم حرجة في مستشفى سان فرانيسكو العام. وأضافت أن 52 شخصا عولجوا من حروق وكسور وإصابات داخلية.
كما أن هناك ثلاثة أشخاص حالتهم حرجة في مستشفى ستانفورد.
وكان هذا الحادث أول حادث يسقط قتلى بسبب تحطم طائرة بوينج 777 وهي طائرة يشيع استخدامها وموجودة في الخدمة منذ عام 1995. وهذا هو أول حادث لطائرة تجارية يسفر عن سقوط قتلى في الولايات المتحدة منذ تحطم طائرة تابعة لشركة كولجان اير في نيويورك عام 2009.
وقال أحد الناجين ويدعى بنجامين ليفي لمحطة ان.بي.سي المحلية في مكالمة هاتفية إنه يعتقد أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض جدا.
وأضاف "أنا أعرف المطار جيدا.. لذلك أدركت أن الرجل (الطيار) كان يقود الطائرة على ارتفاع منخفض جدا.. وبسرعة جدا ولم يكن ليصل إلى المدرج في الوقت الملائم.. لذلك فكان يحلق على ارتفاع منخفض جدا... حاول أن يرتفع من خلال استخدام الوقود."
ومضى يقول "لكن هذا كان بعد فوات الأوان.. لذلك ارتطمنا بالمدرج بشدة بعد ذلك ارتفعت الطائرة مرة أخرى ثم هبطت مرة أخرى بقوة كبيرة."
وقال إنه فتح باب الطواريء وطلب من الناس الخروج. وتابع "أخرجنا الجميع تقريبا من مؤخرا الطائرة... عندما خرجنا كان هناك بعض الدخان. لم يكن هناك حريق.. اندلع الحريق لاحقا."
ومن ناحية أخرى قال مسؤولون إن نظاما ملاحيا يساعد الطيارين على الهبوط بسلام لم يكن يعمل في مطار سان فرانسيسكو عندما تحطمت الطائرة.
والغرض من هذا النظام هو مساعدة الطائرة على الهبوط وسط الأحوال الجوية السيئة. وكان الجو صافيا ومشمسا مع وجود رياح بسيطة عندما تحطمت الطائرة القادمة من سول قبل ظهر أمس.
غير أن خبراء في سلامة الطائرات قالوا إن هذا النظام ليس ضروريا لعمليات الهبوط العادية وليس مستغربا أن توقف المطارات هذه الأنظمة لأغراض الصيانة أو لأغراض أخرى.
غير أن الطيارين أصبحوا يعتمدون بشكل متزايد على هذا النظام الذي يستخدم منذ عشرات السنين وهو مصمم بالتحديد للحيلولة دون تجاوز المدرج لذلك من المرجح أن يبحث المحققون هذه المسألة بتمحيص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.