سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    مبادئ سعودية ثابتة في الدفاع عن القضايا العربية    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    خادم الحرمين يوجه بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن    أمير تبوك يثمن للبروفيسور "العطوي" إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خريجو المعاهد الصحية يرفضون "القطاع الخاص" ويطالبون بوظائف حكومية
شكلوا تجمعات أمام مقار الخدمة المدنية في المدن الرئيسية.. والأمن يتدخل
نشر في سبق يوم 01 - 01 - 2012

شكل صباح اليوم، المئات من خريجي المعاهد الصحية في عددٍ من المدن الرئيسية تجمعات أمام مقار وفروع الخدمة المدنية، في نجران، أبها، الطائف، جدة، إضافة إلى التجمع في وزارة الصحة بالرياض، معبرين عن استيائهم الشديد من توجيه 6 آلاف خريج إلى وزارة العمل لتوظيفهم في القطاع الخاص، إضافة إلى تأخير إعلان توجيه مَن لم تُعلَن أسماؤهم.
وعبّر المتجمعون عن رفضهم العمل في القطاع الخاص مطالبين بوظائف حكومية، مبرزين تذمّرهم من طريقة المفاضلة التي دفعت خريجين قدامى وأصحاب معدلات مرتفعة إلى القطاع الخاص.
مبنى وزارة الصحة شهد أحد أبرز التجمعات، اليوم، حيث تجمع عددٌ كبيرٌ من الخريجين الذين دخلوا في مشادات كلامية مع الحراسات، قبل أن تباشر الجهات الأمنية الموقع. وفيما يواصل الخريجون تجمعهم، شهد مقر وزارة الخدمة المدنية تجمعاً مماثلاً، تكرّر في فروع الخدمة المدنية في مناطق عدة، منها: نجران، جدة، الطائف، وعسير.
وقال الخريجون إن موظفي الخدمة المدنية طلبوا منهم مراجعة وزارة ومكاتب العمل.
وطالب الخريجون من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة باستيعابهم في وظائف حكومية، تؤمّن لهم الأمان الوظيفي مؤكدين، أنهم فُوجئوا بعد معاناتهم نحو ثلاث سنوات من البطالة، بإحالتهم إلى القطاع الخاص، متسائلين عن أسباب هذا الإجراء، خاصة أن وزارة الصحة تعدُّ من أكثر القطاعات حاجة إلى الكوادر السعودية.
وأضاف الخريجون "سنوات طويلة كافحنا فيها بجدٍ واجتهادٍ ودفعنا أموالاً طائلة للدراسة لكي نستقر في وظائف حكومية، قبل أن نصطدم، أمس، بتوجيه 6 آلاف خريج للقطاع الخاص الذي يغيب عنه الأمان الوظيفي، ولا تفي رواتبه بمتطلبات الموظف".
وتأتي تجمعات خريجي المعاهد الصحية، اليوم، في أعقاب إعلان وزارة الخدمة المدنية، أمس، أسماء 14 ألفاً من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية، الذين ستستوعبهم الجهات الصحية الحكومية والأهلية، وذلك تنفيذاً لما قضى به الأمر الملكي الكريم رقم 121 / أ وتاريخ 2 / 7 / 1432ه، الذي جاء من ضمنه استيعاب 14000 من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية.
حيث وجهت الخدمة المدنية (4000) خريج لوزارة الصحة، و(4000) خريج للجهات الصحية الأخرى، و(6000) خريج للقطاع الأهلي، كما كشفت عن الموافقة السامية الكريمة على مقترح وزارة الخدمة المدنية باستيعاب العدد المتبقي من المتقدمين على وزارة الخدمة المدنية وعددهم 14574 من خريجي الدبلومات الصحية في عددٍ من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية والقطاع الخاص.
من خريجي الدبلومات الصحية ويطالبون بوظيفة حكومية
تجمع أكثر من 100 شاب أمام ديوان "الخدمة المدنية" في عسير
نادية الفواز – سبق – أبها: طالب أكثر من 100 شاب من خريجي الدبلومات الصحية خلال تجمعهم، اليوم الأحد، أمام مبني ديوان الخدمة المدنية، بوضع حلول جذرية لمشكلتهم، رافضين بشدة تحويلهم إلى القطاع الخاص لأسباب عدة، كان تدني الرواتب أولها، إضافة إلى افتقارهم للأمان الوظيفي.
وأوضح عدد من المتجمعين ل "سبق" أن الأمر الملكي وجّه باستيعابهم في وظائف حكوميه، داعين إلى المساواة مع من سبقوهم في وظائف حكومية.
وقال أحدهم: "سنطالب حقوق الإنسان بالتدخل وهيئه الفساد لإعطائنا حقوقنا".
ونوه عبد الكريم الشهراني: "تجمعنا أمام فرع الخدمة المدنية بعسير بعد توجيهنا إلى مكتب العمل، لأن المشكلة لا تزال قائمة" وأنهم عندما اتجهوا لمكتب العمل أكد لهم أنه لم يتم التنسيق بينه وبين ديوان الخدمة المدنية أو وزارة الصحة بشأن تعيينهم. مؤكداً أن الخريجين أصبحوا يدورون في حلقة مفرغة من هموم البحث عن العمل بعد معاناة لسنوات طويلة.
واستغرب حسين بحير: "ما ذنبنا في أننا درسنا في برامج لا يحتاج إليها سوق العمل؟ وقد حاولنا إكمال البكالوريوس وكان المبلغ المطلوب 125 ألف ريال". وتساءل قائلاً: كيف يتم تأمينها ونحن عاطلون عن العمل؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.