استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوزية العويني توضح: لم نخطف الكندية.. بل أردنا مساعدتها
زوج السيدة أصرَّ على تحويل القضية ل "هيئة التحقيق والادّعاء العام"
نشر في سبق يوم 07 - 06 - 2011

أوضحت الناشطة الحقوقية السعودية فوزية العويني، والتي أوقفتها شرطة الدمام مع ناشطة حقوقية أخرى بتهمة محاولة اختطاف سيدة كندية مع أطفالها وتحريضها على الهرب، أن هدفهما كان المساعدة بعد أن تلقتا بريداً إلكترونياً من والدة السيدة.
وقالت العويني في توضيحها: "هناك سيدة كندية متزوجة من سعودي, بحثت والدتها عن إيميلاتنا أنا والزميلة وجيهة الحويدر وبدأت بمراسلتنا على اعتبارنا مدافعات عن حقوق المرأة وأخبرتنا كم تتعرّض ابنتها للعنف من زوجها عبر حبسها وتركها مع أطفالها بلا طعامٍ ولا شرابٍ".
وأضافت: "قمت بتحويل قضيتها لهيئة حقوق الإنسان مراراً، لكنها لم تقدم لها أي شيء, وكانت السيدة ترسل لنا رسائل تقول إنها جائعة, ودائماً كانت تقول إن الباب مقفلٌ".
وأضافت: "آخر رسالة كانت منذ 3 أيام, عندما قالت أن زوجها مسافر وسيغيب خمسة أيام, وأنها تحتاج إلى نجدة ولكن الباب مقفل, فتجاهلنا رسالتها ثم أتبعتها برسالة أخرى, قالت إنها وجدت مفتاحا للبيت فذهبنا وفي نيتنا أن نأخذها لسوبر ماركت قريب ونشتري احتياجاتها وأطفالها ونعيدها وعندما اقتربنا من البيت اتصلنا بها وسألناها عن نوع المساعدة التي تحتاج إليها، فقالت أريد أن أخرج من البيت, فاتفقت أنا ووجيهة الحويدر على أن نأخذها مع أطفالها لمطعم ثم الملاهي في نهاية السوبر ماركت, ولكن بمجرد أن أوقفنا السيارة اندفع رجلٌ ظنناه في بداية الأمر من الأمن وأخذ بالتهجم علينا، ثم أخذ يضرب باب البيت حتى فتحت الباب وهي جاهزة بنقابها وتحمل صغيرتها، وعندما رأت الرجل الذي هو زوجها تراجعت للخلف، لكنه انتزعها بلا رحمة وأركبها السيارة ثم أنزلها وصغارها وأدخلهم البيت وهي تستنجد بنا وتقول خذوني ونحن محاصرات".
وتضيف العويني: "وقفنا بأمر رجال الأمن ما يقارب الساعة إلى أن جاء ضابطٌ ونقلنا لمركز الشرطة, هناك علمنا أن الرجل اتهمنا بالتخطيط لخطف وتهريب زوجته, وقد حقق معنا على هذا الأساس واستطعنا أن نكسب تعاطف الجميع, وقد أكدوا لنا أنهم يصدقوننا وتعاملوا معنا برقي لا مثيل له وقد حاولوا مع الزوج بأن يكتفي بتعهدٍ، ولكنه أصرَّ على تحويلنا إلى هيئة التحقيق والادّعاء, وقد طلبنا نحن ذلك لأننا نريد أن نلفت الانتباه أكثر لقضية هذه السيدة وكان الاتفاق أن نخرج بكفالة على أن نذهب للهيئة غداً عصراً".
وختمت العويني :"بعد أخذ أقوالنا وقّعنا على أن نلجأ في مثل هذه الحالات للقنوات الرسمية وللمنظمات الحقوقية أو الإمارة, وألا نكرر مثل هذه الفعلة، وقد أضفنا أننا لم نلجأ لهذه الطريقة إلا بعد اليأس".
وكانت شرطة الدمام قد ألقت، مساء أمس الإثنين، القبض على ناشطتَيْن سعوديتَيْن بتهمة محاولة اختطاف سيدة كندية مع أطفالها وتحريضها على الهرب.
وقال زوج السيدة الكندية سعيد الشهراني ل "سبق" إنه قام بإبلاغ شرطة الدمام عن محاولة سيدتَيْن تهريب زوجته وأبنائه إلى السفارة الكندية بالرياض؛ وبناءً عليه أُلقي القبض عليهما في منزله في أثناء محاولتهما تهريب زوجته وأطفالها، وما زالت التحقيقات جارية بشرطة الدمام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.