جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير تعليم المخواة للمشرفين والمشرفات: عليكم كشف الفكر الظلامي
أكد على دور المدرسة في ظل الأحداث التي يتعرض لها الوطن
نشر في سبق يوم 13 - 08 - 2015

أكد مدير تعليم المخواة علي بن خيران الزهراني، على دور المدرسة في ظل الأحداث المتعاقبة التي يتعرض لها الوطن الغالي ودور الإشراف في متابعة تنمية قيم الوسطية في نفوس الطلاب والطالبات، ودعا مساعديه وعموم المشرفين والمشرفات في الأقسام إلى الحرص على كشف الفكر الظلامي وتعريته.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمقر المسرح التربوي بالإدارة وعبر برنامج لقاء المشرفين والمشرفات بمختلف القطاعات الإشرافية ومكاتب التعليم بالمحافظات بحضور المساعدين.

ووجه حديثه للمشرفين والمشرفات قائلا: أنتم صناع المستقبل ومهندسو التطوير، مضيفا: يجب توجيه كافة برامجنا نحو المشروع الوطني عبر برامج نوعية ومتميزة مع ضرورة إيلاء مناسبة اليوم الوطني ما تستحقه من اهتمام من خلال طرح برامج مميزة وحديثة على مستوى المدارس والأقسام وفي كل المحافظات للتعبير عن الولاء للوطن والقادة وتعزيز قيم المواطنة من خلال هذه المناسبة العزيزة.

ودعا إلى الالتفات للمبدعين بقوله: التفتوا للمبدعين والمبدعات وأصنعوا من إبداعاتهم وخبراتهم المختلفة جسرا يوصلنا نحو مدارج التميز.

وأضاف: يجب علينا جميعا البحث عن نواحي القصور في العام المنصرم وتحويلها إلى محفزات عمل جديدة تكون محققة للأهداف والغايات المنشودة.

وعرج على أهمية المبادرات المجتمعية وقال: نحتاج مبادرات مجتمعية فاعلة، مشدداً على العناية بالطلاب والطالبات تعليما وتربية ووجوب أن "نكون قريبين من أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات وعلينا البحث عن مشكلاتهم وحلها"

كما استعرض مع مديري ومديرات المكاتب ورؤساء ورئيسات الأقسام خطط المكاتب والأقسام المختلفة لبداية عام دراسي جديد، مشددا على أهمية الجدية من اللحظة الأولى لانطلاق العام، وطالب مكاتب التعليم بأهمية تكوين لجان لمتابعة الانضباط المدرسي لضمان الانضباط والبداية الجادة.

كما شدد على أهمية تفعيل الأدلة والتنظيمات الجديدة ومتابعة التعليمات المتعلقة، وحول افتتاح فصول لتحفيظ القرآن والموهوبين قال أنه يجب أن تتظافر الجهود لأجل العمل على تذليل الصعوبات أمام هذه المشاريع الوزارية.

وأوجز في نهاية كلمته مواصفات المشرف الذي يحتاجه العمل قائلا: المشرف الذي نريد هو مشرف متميز متجدد العطاء بيت خبرة محفز للعمل قائدا للتغيير ومهندسا للتطوير هاجسه الجودة.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض جهود عدد من الأقسام في التهيئة والاستعداد للعام الجديد من خلال ورقة العمل التي قدمها المساعد لشؤون تعليم البنين سعيد جمعان الشدوي، كما قدم كلا من مدير الإشراف التربوي عثمان عبدالله عرضا عن تقويم الأداء الإشرافي والمدرسي في الوقت الذي قدمت مديرة الإشراف التربوي بقطاع البنات ورقة عمل عن آليات تطبيق ذات المشروع.

من جانبه استعرض مشرف التدريب صالح الحميدي ما أنجزته الإدارة في مجال التدريب لمشروع المهارات الأساسية لتمكين المعلم، كما قدم مشرف المقررات المدرسية إحصائيات موثقة عن توزيع المقررات المدرسية على مختلف المدارس بقطاعي البنين والبنات واستعرض آمين إدارة التعليم علي الغامدي أبرز منجزات لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتم خلال اللقاء الإجابة عن كافة استفسارات المشاركين من المشرفين والمشرفات التربويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.