مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عسير يطالب البلديات بكشف نقاط الخلل في مشاريع المنطقة
نشر في سبق يوم 03 - 08 - 2015

أكد أمين منطقة عسير، صالح بن عبدالله القاضي، على ضرورة تجاوب البلديات مع الأمانة ومع الجهات الرقابية في رفع التقارير وبيانات المشاريع؛ لكشف نقاط الخلل في إنجازها ودعم مسيرتها بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء البلديات الذي استضافته بلدية محايل عسير صباح أمس، في المركز الحضاري بالمحافظة.

بدأ اللقاء بجولة على المركز الحضاري والاطلاع على معرض صوري للمشاريع، ثم انتقل الجميع لقاعة الاجتماعات، حيث شكر أمين منطقة عسير، صالح بن عبدالله القاضي، رئيس بلدية محايل، حمد بن هادي آل درهم، على حسن الضيافة والاستقبال، وأثنى على جهود البلدية وخاصة في مجال الخدمات والسياحة والتخطيط.

وانطلق اللقاء بدعوة أمين عسير لأهمية مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها تبادل الخبرات والمعرفة ووضع عدد من الحلول لإشكاليات العمل البلدي، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً يعكس المرحلة التطويرية والتنموية التي تعيشها محافظة محايل عسير ويحكي المشاريع والخدمات التي تشهدها حالياً.

وتحدث وكيل شؤون البلديات بالنيابة، مهندس سعيد أبو ملحة، عن التصور المستقبلي للعلاقة بين وكالة شؤون البلديات والبلديات، وألمح إل ضرورة التواصل المستمر مع الوكالة لما في ذلك قياس لسرعة إنجاز المشاريع ومعالجة مكامن الخلل في تعثرها.

وأشار أمين منطقة عسير أن بعض دراسات المشاريع لبعض البلديات قد لا تصل إلى مبتغاها وهدفها، بل قد تعكس صورة سيئة للمشروع ولا تعطيه حقه من الإنجاز، وأكد على أهمية متابعة المشاريع حتى ينتهي من المشروع بشكل كامل.

وقال "القاضي": إنه لا مجال للتأخير في إنجاز البلديات لمشاريعها، ويجب أن يقال للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت؛ ليتم معالجة الوضع بكل شفافية ووضوح، حيث إن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدّخر أي جهد في سبيل خدمة المواطنين، ونحن مستأمنون على هذه الأعمال.

وأكد "القاضي" على ضرورة تقديم التقارير والبيانات التي تطالب بها الجهات الرقابية والوزارة بكل دقة وفي وقتها المحدد، لما في ذلك من وضوح في إنجاز المشاريع ودعم قوي للمطالبة بالمزيد مما يخدم المصلحة العامة ويلبي احتياجات الأهالي.

وتحدث وكيل الأراضي والمساحة بالأمانة، مهندس محمد أحمد عسيري، عن الحجج وكيفية التعامل معها وعن نظام المعلومات الجغرافية GIS.

وأكد مدير عام الشؤون المالية والميزانية بالأمانة على أن أمانة عسير استحدثت إدارة الميزانية لتنظيم الشؤون المالية في الأمانة وللبلديات التابعة لها، وتختص هذه الإدارة بالمناقلات والتخصيص وإجازات الصرف وغيرها من المهام.

وقال مدير عام تقنية المعلومات، علي مبارك القحطاني، إن الرؤية المستقبلية للأنظمة الحديثة وأنظمة التعاملات الإلكترونية التي تعمل فيها الأمانة وبعض البلديات يساعد على سرعة ودقة وسهولة إنجاز هذه المعاملات.

وأوضح مدير عام الاستثمارات بالأمانة، مهندس علي الحيد، على ضرورة تفعيل الاستثمارات في البلديات لكونها تمثل رافداً مالياً يدعم البلديات، لاسيما وأن بعض البلديات تمتلك مواقع استثمارية كبيرة تعود بالكثير من العوائد المالية.

وأكد "القاضي" على جميع رؤساء البلديات بضرورة تقديم الدعم والمساندة لجميع المراكز الانتخابية رجالاً ونساءً، على أن تكون على أهبة الاستعداد قبل مرحلة قيد الناخبين والتي ستبدأ في 7/11/1436ه .

وعقد أمين عسير اجتماعاً مع أعضاء المجلس البلدي ناقشوا فيه عدداً من النقاط ذات المصلحة المشتركة مع البلدية، أكدوا خلالها على أهمية ترابط المجلس مع البلدية، والدور الرقابي الذي تقوم به هذه المجالس مع البلديات، والاستماع لآراء واقتراحات المواطنين.

وتجول الحضور في ختام اللقاء في عدد من المواقع السياحية والمشاريع التي نفذتها بلدية محايل عسير، والتي ما زالت في طور التنفيذ، كمنتزه الحيلة، والسوق الشعبي، ومداخل المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.