استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلزام غرفة عنيزة بتعويض موظف مفصول بمبلغ 52 ألف ريال
بعد مداولات للهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بالقصيم
نشر في سبق يوم 17 - 04 - 2015

وافقت الدائرة الثامنة بالهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بالقصيم، على الحكم الصادر من الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بعنيزة، بتعويض الشاب بطحي البطحي، بمبلغ 52 ألفاً و250 ريالاً بعد فصله من الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة قبل نحو عام ومطالباته بمبالغ نهاية خدمة وبدلات أخرى.

وبعد مداولات وعقد عدة جلسات؛ وافقت الهيئة العليا على الحكم واجب النفاذ.
وقال "البطحي": "القصة بدأت عندما التحقت بالعمل بالغرفة التجارية الصناعية بعنيزة عام 2009 بوظيفة محاسب مالي وبعدها تمت ترقيتي وتكليفي بوظيفة مدير الشؤون الإدارية والمالية، وبصفة أنني أصبحت مسؤولاً عن موظفي الغرفة قمت بشهر مايو 2014م بمطالبة إدارة الغرفة التجارية بتطبيق البند رقم (م / 51) من نظام مكتب العمل الصادر بتاريخ 23 / 08 / 1426ه الذي ينص على إلزام المؤسسات والشركات التي يتجاوز موظفوها عدد عشر عمال بوضع هيكل شامل للمزايا والمخالفات".

وأضاف: "منذ تاريخ انفصال غرفة عنيزة عن غرفة القصيم عام 2007 حتى تاريخ المطالبة لم تعد الغرفة أي هيكل إداري لها، ولم أجد أي تفاعل حول الموضوع، وبعدها بفترة عرضت الأمر مرة أخرى شفهياً على أحد أعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الكلمة المسموعة بالمجلس ولم نجد أي تفاعل حول الموضوع".

وأردف: "عندما أصبت باليأس من عدم تفاعلهم؛ قررنا - نحن الموظفين - أن نوجّه خطاباً رسمياً إلى مكتب العمل ووزارة التجارة موقعاً من جميع الموظفين؛ نطالب فيه بتطبيق بند رقم (51)، ثم بدأت تصدر القرارات ومنها إعادتي لوظيفة محاسب بدلاً من مدير الشؤون الإدارية، كذلك قامت اللجنة المشكلة بإصدار قرار إنهاء عقد واحد من الموظفين وفصل آخر".

وتابع "البطحي":"بتاريخ 24 / 08 / 2014م، قرر المجلس إنهاء خدماتي من العمل من تاريخ هذا الخطاب وعليّ تسليم العهدة التي كانت لدى شخص كان يتمتع بإجازة رسمية وبسبب عدم وجود موظف لم يأت أي شخص لتسلم العهدة التي لديّ حتى نهاية الدوام".

واختتم بقوله: "بعدما ماطلوا في تسليمي مستحقاتي تقدمت بشكوى للجنة تسوية العمالة بعنيزة وبعد مداولات حكموا لصالحي بتعويضي بدل نهاية خدمة وبدل إجازات وبدل شهر إنذار والتعويض عن فسخ العقد ورُفع للجنة العليا ببريدة وجاءت الموافقة على تنفيذ الحكم ولو بالقوة الجبرية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.