أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها: استقبال المعتمرين بكامل الطاقة    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي                تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    الآن نزع الكمامة وإلغاء التباعد.. تعرف على القرارات التي دخلت حيز التنفيذ قبل قليل    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجموعة الأقوى: السعودية والصين وكوريا الشمالية وأوزباكستان
"سبق" تواصل قراءة أوضاع المنتخبات قبل آسيا (2 – 4)
نشر في سبق يوم 05 - 01 - 2015

أربعة أيام تفصلنا عن انطلاقة بطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات 2015، التي ستقام في دولة أستراليا خلال الفترة من 9 إلى 31 من شهر يناير الحالي، بمشاركة 16 منتخباً، وُزعت على 4 مجموعات.

"سبق" تستطلع أوضاع المجموعات الأربع من خلال أربع حلقات، واليوم مع المجموعة الثانية:

يبرز في هذه المجموعة المنتخب السعودي البطل ب3 ألقاب، وتتساوى حظوظ المنتخبات في هذه المجموعة بالعبور لدور ال 8 مع أفضلية للمنتخب السعودي صاحب التاريخ العريق في هذه البطولة، وتضم هذه المجموعة بالإضافة للأخضر كلاً من الصين و أوزبكستان وكوريا الشمالية.

السعودية:
يعتبر المنتخب السعودي الأوفر حظاً بهذه المجموعة بالمنافسة على اللقب وتعتبر هذه المشاركة العاشرة له بالنهائيات حيث يملك سجلاً رائعاً في البطولة فهو أكثر منتخب وصولاً للمباراة النهائية في تاريخ البطولة حيث سبق أن توج باللقب في 3 مناسبات أعوام 19984- 1988 - 1996وحصل على مركز الوصيف 3 مرات أيضاً أعوام 1992- 2000 -2007 من أصل 9 مشاركات سابقة.

تشكيلة المنتخب:
يقود المنتخب السعودي الملقب ب"الصقور الخضر" فنياً الروماني كوزمين أولاريو وتضم قائمة لاعبيه الحالية 10 لاعبين شاركوا في البطولة السابقة عام 2011 في الدوحة وهي على النحو التالي:

حراسة المرمى: وليد عبدالله، عبدالله العنزي، عبدالله السديري.

خط الدفاع: حسن معاذ، سعيد المولد، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، ماجد المرشدي، معتز هوساوي.

خط الوسط: سعود كريري، وليد باخشوين، تيسير الجاسم، سلمان الفرج، مصطفى بصاص، يحيى الشهري، سالم الدوسري، نواف العابد، فهد المولد.

خط الهجوم: ناصر الشمراني، محمد السهلاوي، نايف هزازي.



الصين:
استضافت البطولة مرة واحدة ولم يسبق لها التتويج باللقب، وشاركت في البطولة 12مرة حيث كانت أبرز إنجازاتها حصولها على المركز الثاني مرتين أعوام 1988- 2004.

تشكيلة المنتخب:
يقود المنتخب فنياً الفرنسي آلان بيران ويلقب هذا المنتخب ب"التنين" وتضم تشكيلته اللاعبين:
حراسة المرمى: وانغ دالي، زنغ تشينغ، يان جونلينغ.

خط الدفاع: جانغ لينينغ، مي فانغ، رين هانغ، جي تسيانغ، لي أنغ، جانغ شنغدونغ، جيانغ جييبنغ.

خط الوسط: جنغ جي، ليو بيببين، يوهانتشاو، لياوليشينغ، وو تسي، سون كي، ليو جيانيي، هاو جونمين، وو لي، كاي هويكانغ.

خط الهجوم: يو هاي، غاو لين، يانغ تسو.



أوزبكستان:
تحلم بالتقدم خطوة تقربها من حلم اللقب الآسيوي بعد وصولها إلى المربع الذهبي في البطولة الماضية وحصولها على المركز الرابع، وكانت أول مشاركتها في نهائيات 1996 وهذه المشاركة السادسة بالنهائيات.

تشكيلة المنتخب:
يقود المنتخب فنياً الوطني ميرد جلال قاسيموف ويلقب المنتخب ب"الذئاب البيض"، وتضم قائمته الحالية 8 لاعبين يلعبون محترفين خارج البلاد، وجاءت اختيارات المدرب على النحو التالي:

حراسة المرمى: إجناتي نستيروف، إلدور سويونوف، أكبر تورايف.

خط الدفاع: شوكت مولادجانوف، إسلوم توتايجاييف، إيجور كريمتس، أنزور إسماعيلوف، فيتالي دينيسوف، أكمل شوراخميدوف.

خط الوسط: اوديل أحمدوف، سيرفر جبيباروف، جامشيد اسكندروف، لوتفولا تورايف، جاسور كاسانوف، تيمور كابادزة، سانجارتورسونوف، عزيز حيدروف، فاروق سايفيف، شهرت محمديف، ساردوررشيدوف.

خط الهجوم: فوخيد شودييف، ايجور سيرجيف، باخودير ناسيموف.



كوريا الشمالية:
تطمح كوريا في مشاركتها الرابعة بالنهائيات الآسيوية العبور لدور الثمانية لكن طموحاتها تصطدم باختبارات غاية في الصعوبة بظل وجود منتخبات قوية وأفضل إنجازاتها حصولها على المركز الرابع في نسخة 1980.

تشكيلة المنتخب:
يُلقب المنتخب ب"تشوليما" ويقوده فنياً الوطني يو تونج سوب حيث تضم 4 لاعبين محترفين خارج البلاد حيث جاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراسة المرمى: ري ميونغ غوك، ري تشانغ هو، جانغ سونغ هيوك.

خط الدفاع: جون كوانغ ايك، هان سونغ هيوك، رو هاك سو، ري سانغ تشول، ريانغ يونغ غي، باك سونغ تشول، باك كوانغ ريونغ.

خط الوسط: جون ايل غوان، اوم تشول سونغ، سيم هيون جين، كي سونغ هيوك، جانغ كوك تشول، تشا جونغ ه، سو هيون اوك، ري كوانغ ايل.
خط الهجوم: تشوي وون، او هيوك تشول، جو كوانغ مين.


جدول مباريات المجموعة:
التوقيت
المباراة
التاريخ
10صباحاً
كوريا الشمالية ×أوزبكستان
10/1/2015
12 ظهراً
السعودية × الصين

10 صباحاً
السعودية ×كوريا الشمالية
14/1/2015
12 ظهراً
أوزبكستان ×الصين

12 ظهراً
السعودية ×أوزبكستان
18/1/2015
12 ظهراً
الصين ×كوريا الشمالية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.