استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الباحة تردُّ على شكوى طلاب الانتساب بكلية الآداب
أوضحت أنهم لم يستكملوا ساعات التخرُّج وإنهاء متطلبات الخطة
نشر في سبق يوم 25 - 05 - 2014

قال الناطق الرسمي بجامعة الباحة سعيد أحمد الغامدي في معرض ردّه على الشكوى المقدمة من بعض طلاب الانتساب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، إن الطلاب المشتكين لم يكملوا الساعات المقررة للتخرُّج وإنهاء متطلبات الخطة الدراسية الخاصّة بكليتهم إلا بعد اعتماد مجالس الأقسام والكليات, مبيناً في الوقت ذاته أنه لا يُعاد الاختبار إلا لطالبٍ تغيَّب بعذرٍ رسمي يقبله مجلس القسم والكلية، وليس لطالبٍ رسب في اختبار مقرّر دراسي.

وتفصيلاً، فقد قال الغامدي: إشارة إلى الشكوى المقدَّمة من بعض طلاب الانتساب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الباحة، بخصوص حرمانهم الحصول على وثائقهم رغم اجتيازهم الاختبار النهائي، أود أن أشكر لكم اهتمامكم بقضايا أبنائنا الطلاب، وأود في هذا الخصوص إيضاح الآتي:

أولاً: هناك عددٌ من الطلاب بكلية العلوم والآداب بالمندق ممّن تعثروا في بعض المقررات التي يدرسونها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1434 / 1435ه، وقاموا بالتنسيق مع الأساتذة لإعادة اختبار هذه المقررات، وهذا يخالف نص لائحة الدراسة والاختبارات، حيث إنه لا يُعاد الاختبار إلا لطالبٍ تغيَّب بعذرٍ رسمي يقبله مجلس القسم والكلية وليس لطالبٍ رسب في اختبار مقرّر دراسي، وذلك وفقاً لما حدّدته اللوائح والأنظمة بالجامعة، لذلك قام هؤلاء الطلاب بتسجيل هذه المقررات التي رسبوا فيها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1434 / 1435ه، وحيث إنه مازالت الاختبارات قائمةً ولم تنتهِ حتى الآن، فقد وردت لعمادة القبول والتسجيل نتائج هؤلاء الطلاب وتمّ إدخالها، وسيتم رفع سجلاتهم الأكاديمية مع جميع الطلاب الذين أنهوا الساعات الدراسية للتخرُّج ليتم عرضها على مجلسَي القسم والكلية ومن ثم اعتمادها من مجلس الجامعة.

ثانياً: ذكر هؤلاء الطلاب أنهم خريجون منذ سنتين، بينما الصحيح أن هؤلاء الطلاب لم يكملوا الساعات المقرّرة للتخرُّج وإنهاء متطلبات الخطة الدراسية الخاصّة بكليتهم إلا بعد اعتماد مجالس الأقسام والكليات والتأكد من استكمالهم جميع متطلبات الخطة الدراسية حتى يعتمدوا كطلابٍ خريجين.

ثالثاً: ذكر الطلاب أنهم ضمن الطلاب الخريجين في حفل التخرُّج الذي أقامته الجامعة لهذا العام، فأود الإحاطة بأن حفل التخرُّج الذي أُقيم لهذا العام 1434 / 1435ه كان لجميع الطلاب الذين أكملوا متطلبات التخرُّج للفصل الدراسي الأول من هذا العام، وتم منحهم الدرجة العلمية من المجالس المختصّة، وكذلك المتوقع تخرُّجهم من الفصل الدراسي الثاني والصيفي لهذا العام 1434 / 1435ه، وهذا ما تنهجه جميع الجامعات السعودية.

وجاء رد الناطق بجامعة الباحة بعد أن قامت "سبق" بنشر شكوى لطلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية "انتساب"؛ ناشدوا فيها وزير التعليم العالي التدخُّل لإنصافهم من جامعة الباحة، التي حرَمتهم الحصول على وثائقهم؛ رغم اجتيازهم الاختبار مرتين.

وتقدّم خريجو الجامعة بشكوى ضدّ جامعة الباحة، لهيئة مكافحة الفساد "نزاهة"؛ مطالبين بإنصافهم، بعدما قالوا: "إنهم حُرِموا تسلّم شهادات التخرُّج منذ العام الماضي؛ على الرغم من تخرّجهم في الحفل الختامي للجامعة الذي شرّفه أمير المنطقة".

وأضاف خريجو الجامعة، ل "سبق"، أن قضيتهم تتمثل في أنه في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - قسم الانتساب، تخصُّص اللغة العربية، حضروا الامتحان النهائي كمنتسبين لها في نهاية الفصل الدراسي لعام 1434ه، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم فُوجئوا بعدم اجتيازهم في بعض المواد التي تختلف أسماؤها من طالبٍ لآخر؛ حيث طلبت منهم إدارة الجامعة إجراء اختبارات بديلة ليتمكنوا من اللحاق بزملائهم الخريجين وتسلُّم وثائق البكالوريوس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.