مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الزعيم" يسعى لإحباط مفاجأة "بونيودكور" والتأهل لدور الثمانية
في إياب دور ال16 الذي سيجمعهما على "درة الملاعب"
نشر في سبق يوم 14 - 05 - 2014

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم عند التاسعة من مساء اليوم الأربعاء ضيفه بونيودكور الأوزبكي في إياب دور ال16 من دوري أبطال آسيا في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الملك فهد الدولي.

ويبحث الهلال السعودي عن فوز عريض على ضيفه بونيودكور الأوزبكي لتأكيد أحقيته بالتأهل لدور الثمانية.

وعلى الرغم من أن الهلال الذي فاز ذهاباً في طشقند بهدف نظيف يحتاج إلى التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل، فإنه سيلعب من أجل الفوز لإحباط أي مفاجأة محتملة، في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق الزائر إلى الفوز بهدفين نظيفين لحسم بطاقته.

وعطفاً على مستوى الفريقين، فإن كفة الهلال تعد هي الأرجح حيث سيكون مرشحاً للفوز بنتيجة كبيرة إذا ما سارت المباراة بصورتها الطبيعية.

وتحمل المواجهة الرقم 10 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حقق خلالها 7 انتصارات مقابل خسارة واحدة وتعادل، وقد سجل الهلال في تلك المباريات 20 هدفاً بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

تعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى عام 1998 عندما واجه نافباخور نامانجان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت، وحينها فاز الهلال بثلاثة أهداف لهدف. أما آخر مباراة فكانت في ذهاب الدور الثاني من البطولة الحالية وانتهت بفوز الهلال بهدف سجله سالم الدوسري.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره للمجموعة الرابعة في الدور الأول التي ضمت إلى جانبه السد القطري والأهلي الإماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر واحدة.

يعد الهلال حالياً في أفضل حالاته خصوصاً بعد عودة لاعبيه المصابين والموقوفين وهم البرازيلي تياغو نيفيز وسلمان الفرج وياسر الشهراني، وسيلعب مدربه ونجمه الدولي السابق سامي الجابر بطريقة هجومية لحسم المباراة في وقتٍ مبكر خصوصاً أنه سيستفيد من دعم جماهيري كبير.

ويبرز في صفوف الهلال عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسعود كريري وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني وياسر القحطاني والثلاثي الأجنبي البرازيلي ديغاو والكوري كواك تاي والإكوادوري كاستيلو.

أما بونيودكور فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حلّ وصيفاً في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره الفتح السعودي والجيش القطري وفولاذ خوستان الإيراني برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين وحسم بطاقته بفارق الأهداف عن الجيش.

وعلى الرغم من صعوبة موقف بونيودكور بعد الخسارة ذهاباً على ملعبه، فإنه سيحاول استغلال الفرص المتاحة أمام المرمى الهلالي مع تأمين دفاعاته لعدم استقبال مرماه أي هدف يعقد من مهمته.

ويبرز في صفوف الفريق أوليغ زوتييف وفوخيد شودييف وكريموف ورحمة اللاييف وسيرغي وأنور غفاروف.

ولم يسبق لأي من الفريقين أن أحرز لقب هذه البطولة بنسختها الجديدة التي انطلقت عام 2003، حتى إنهما لم يصلا إلى الدور النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.