وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توصية بإنشاء قاعدة بيانات لأسر الموهوبين بتعليم الليث
في ختام الملتقى التربوي لمشرفي الموهوبين
نشر في سبق يوم 09 - 10 - 2010

برعاية مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث سعيد بن معيض العصماني, اختتم الملتقى التربوي لمشرفي الموهوبين بالليث أعماله بحضور مشرفي الموهوبين من إدارات التربية والتعليم في كل من الحدود الشمالية وحائل والدوادمي والأحساء والزلفي وعفيف، إضافة إلى الإدارة المستضيفة – الليث.
وفي بداية الجلسة الختامية قرأ عضو اللجنة العلمية الأستاذ علي المسعودي توصيات الملتقى الذي تناول أربعة محاور، هي: الشراكة بين الأسرة والمجتمع في رعاية الطالب الموهوب، ورعاية المواهب الخاصة: الواقع والمأمول، ودور منسق الموهوبين في المدارس وآليات تفعيله، وأدوار ومهام مشرفي الموهوبين واحتياجاتهم المهنية.
ومن أبرز توصيات الملتقى التأكيد على وضع آليات فاعلة للشراكة بين الأسرة ومراكز الموهوبين، وإشراك الأسرة في بعض البرامج المنفذة للموهوبين، وإنشاء قاعدة بيانات لأسر الموهوبين.
كما تناولت التوصيات الدعوة إلى تبني برنامج متكامل لرعاية الطلاب ذوي المواهب الخاصة ممن لم يجتازوا المحكات التحصيلية، ووضع إطار عام لذلك من خلال ورشة عمل تنفذها الإدارة العامة للموهوبين بمشاركة عدد من الإدارات التعليمية.
وأكدت التوصيات على أدوار منسق الموهوبين في المدارس وأهمية العناية باختيار المنسق وفق الشروط نفسها التي يتم من خلالها اختيار معلم الموهوبين.
وشدد الملتقى على ضرورة استمرار عقد اللقاءات الدورية لمشرفي الموهوبين ووضع دليل عام لأدوار ومهام المشرف التربوي في إدارات وأقسام الموهوبين.
بعد ذلك ألقى رئيس قسم الموهوبين عبد الله العيافي كلمة كرر فيها الترحيب بالضيوف المشاركين، ورفع فيها الشكر للإدارة العامة للموهوبين على حرصها على التنمية المهنية لمشرفي الموهوبين من خلال عقد هذه الملتقيات وإتاحتها الفرصة لمحافظة الليث لاستضافة هذا الملتقى. كما قدم شكره لمدير التربية والتعليم بمحافظة الليث محمد الحارثي على اهتمامه ودعمه لإقامه هذا الملتقى وتهيئة كل السبل لإنجاحه.
وفي الختام ألقى مساعد مدير التربية والتعليم كلمة رحب فيها بالضيوف المشاركين، وأثنى على طرحهم المتميز خلال جلسات الملتقى وما خرجوا به من توصيات.
وأكد أهمية تفعيلها بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب الموهوبين وكشف ورعاية مواهبهم التي يؤمل أن تكون حجر الزاوية في غد مشرق لهذا الوطن الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.