محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    تمكين «العقاري» من تأسيس صناديق ادخار لدعم المواطنين    من يخمد الفتنة بين السودان وإثيوبيا ؟    وثائق مسربة: الحوثي ينهب اليمنيين لتمويل فعاليات طائفية    أوروبا تنتقد إيران: اليورانيوم لأهداف عسكرية    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم    ولي العهد يبحث مع ماكرون التعاون المشترك    الصمعاني: 30 مادة ترفع كفاءة التوثيق العدلي عبر التقنيات الحديثة    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    اعتماد الخطة الدراسية المطورة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    نفذت الجمعية الاجتماعية الاهليه بقرى جنوب #نجران معرض الرسم والصور    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    6 ملايين طالب يستلمون الكتب اليوم.. الدراسة 10 أسابيع عن بعد    55 مبادرة من «المؤسس» في ملتقى مكة الثقافي    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    كاريلي يجهز رودريجيز والبيشي للعين    أحداث مباراة الأهلي والهلال على طاولة الانضباط    جماهير الهلال تنتقد رازفان.. وتطالبه بإبعاد غوميز    ارتفاع الاستثمارات الصناعية إلى 1.1 تريليون ريال    كوبيتش مبعوثاً جديدًا للأمم المتحدة إلى ليبيا    «واتساب»: لا تعليق أو حذف لأي حساب في الثامن من فبراير    خبير طقسي: «طالع النعائم» برد شديد وظهور للهُدهُد    الصقيران يحتفل بزفاف ابنته    الزوج الميت يعود لزوجته «المفجوعة» حياً    المرأة والحدّ من التهرب الزَكَويّ والضريبيّ    سوق الأسهم يسجل أعلى إغلاق أسبوعي منذ يوليو 2019    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة    «وجب القضاء» يعالج خلافات العائلة الخليجية        32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    12 % زيادة في حاويات المسافنة بميناء جدة    ماجد..«ثايموكواينون السوداء»لعلاج سرطان الدماغ    الصحة العالمية تدعو إلى حملات تلقيح في كل الدول    لقاح كورونا السعودي        منتخب البرتغال يفوز على المغرب ويتأهل للدور الرئيس في مونديال اليد        اختتام مهرجان كوؤس الملوك بنسخته السادسة    "الصحة": تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. و 159 حالة تعافي                سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي meta itemprop="headtitle" content="سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي"/    محافظ #بيش يتفقد الخدمات المقدمة لزوار الكورنيش الجديد    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    الجمارك توضح الحد الأقصى لاستيراد الدراجات النارية    "تقييم" تقرّ العقوبة على "66" مخالفة لمقيّمين معتمدين خلال 2020    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    طقس السبت .. سحب ممطرة على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة    هزة ارتدادية بقوة 5 درجات في أعقاب زلزال إندونيسيا    بيع أغلى غلاف لمجلة في التاريخ ب3.1 مليون دولار    إمام المسجد الحرام: لاتصدقوا إشاعات المرجفين بعدم فعالية لقاح كورونا    #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    النظرة الثاقبة والقيادة الحكيمة    الدنيا بخير    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الناظر: السعودية حريصة على تقديم التسهيلات للمعتمرين المصريين
منح التأشيرة يستغرق بضع ساعات لتطبيق النظام الإلكتروني
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أكد السفير السعودي بالقاهرة الدكتور هشام الناظر حرص السفارة والقنصليات الثلاث بالقاهرة والإسكندرية والسويس على تقديم كافة التسهيلات للمعتمرين المصريين وحل أي مشاكل تواجه حصولهم على التأشيرات، مشيراً إلى تلاشي الشكاوى في إجراءات منح تأشيرات العمرة، مؤكداً أنها تستغرق ساعات قليلة بفضل تطبيق النظام الإلكتروني الذي قضى تماماً على أي مشاكل في الحصول على التأشيرة
جاء ذلك خلال استقبال السفير السعودي لوفد من غرفة شركات السياحة الذي يرأسه خالد المناوي رئيس غرفة الشركات السياحية والذي أكد أنهم سوف يتوجهون اليوم بمصاحبة وزير السياحة زهير جرانه إلى المملكة لمناقشة تطوير التعاون السياحي بين البلدين ومشاكل العمرة هذا الموسم مع الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للتنشيط السياحة بالسعودية ووزير السياحة.
أشار وفد غرفة شركات إلى التعاون الوثيق بين قطاع السياحة والسفارة والقنصليات السعودية في كافة المجالات خاصة الحج والعمرة، موضحاً أن التسهيلات التي قدمتها السفارة تعد أحد الأسباب الرئيسة للنجاح الذي تحققه شركات السياحة في تنظيم العمرة والحج منذ سنوات.
وطالب وفد شركات السياحة من السفير السعودي بتقديم بعض التسهيلات لحصول رجال الأعمال المصريين على تأشيرة دخول متعددة.
وأكد السفير السعودي أن السفارة لا تتوانى عن تقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال ومنحهم التأشيرة فوراً، وذلك في إطار الحرص على توطيد العلاقات بين مصر والسعودية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والسياحية.
من جانبه كشف رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات ووكالات السفر باسل السيسى ، عن اتجاه المملكة لتقليص عدد المعتمرين المصريين إلى 15% من إجمالي عدد المعتمرين الوافدين من كافة الدول الإسلامية، والاعتماد على أسواق جديدة على رأسها تركيا وشرق آسيا والمغرب والعراق، بعد إعلان إيران للسنة الثانية عن وقف تنظيم العمرة.
وذكرت صحيفة " اليوم السابع " أن السيسى أوضح أن السعودية بدأت تفضل تلك الأسواق بسبب طول الفترة الزمنية لبرامج العمرة والتي تتجاوز الأسبوعين، أما البرامج المصرية للمعتمرين فلا تتعدى 5 أيام، وتؤدي إلى ارتباك في حركة الحجوزات بالفنادق، مما ترتب عليه عزوف الوكلاء السعوديين عن التعامل مع السوق المصري، مؤكداً أن هناك سبباً آخر وهو ارتفاع نسبة تخلف المعتمرين المصريين، والتي بلغت العام الماضي 8 آلاف من إجمالي 20 ألف معتمر متخلف، والذي ساهم بشكل كبير في تحديد كوتة لكل شركة مصرية لضمان الالتزام بعودة المعتمرين.
وأكد السيسى أن مشكلة وقف رحلات الطيران الإضافية بين مصر والسعودية ساهمت أيضاً في انخفاض عدد المعتمرين.
وعن إمكانية اتجاه الشركات المصرية إلى تنظيم رحلات العمرة عن طريق النقل البحري، أكد السيسى أن الوكلاء السعوديين يرفضون تنظيم تلك الرحلات بسبب كثرة مشاكلها، مؤكدين أن العبارات الناقلة ليست على درجة كبيرة من الأمان.
وطالب السيسى بفتح قنوات اتصال مع الجانب السعودي على كافة الأصعدة الحكومية وقطاعات الشركات المصرية لحل تلك المشاكل التي تواجههم قبل الدخول في موسم الذروة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.