محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان بن سلمان: نعيش في دولة الإصلاح بقيادة رجل الخير
في اجتماع الجمعية العمومية 27 لجمعية الأطفال المعوَّقين
نشر في سبق يوم 05 - 05 - 2013

أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوَّقين، الأمير سلطان بن سلمان عن اعتزازه وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الجمعية، بما شهده العام المنصرم من إنجازات نوعية في مسيرة الجمعية سواء على صعيد التوسع في الخدمة أو توثيق علاقاتها بقطاعات المجتمع المختلفة، أو تنامي الثقة في أدائها وتطوُّر برامجها.

وقال خلال ترأسه أمس السبت الاجتماع السابع والعشرين للجمعية العمومية للجمعية، والذي عُقِد في مقرها بالرياض بحضور عدد من الأعضاء، وحشد من الإعلاميين وأولياء الأمور: "إننا نعيش في دولة الإصلاح والخير بقيادة رجل الإصلاح والخير الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وأوضح أن تاريخ المملكة يشهد بروح التكافل والعمل الوطني والإنساني، منطلقها في ذلك هو التمسُّك بدين الله الحنيف، الأمر الذي كان وراء المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة، وأنها باتت واحة للاستقرار والسلام في العالم.

وهنَّأ رئيس مجلس الإدارة الأعضاء بافتتاح مركز الجمعية في منطقة عسير، وبتشغيل مركز جنوب الرياض وانتهاء الأعمال الإنشائية في مركزي الرس والباحة، معلناً عن استكمال حشد التمويل اللازم للبدء في مشروع مركز الجمعية في جازان.

وأكد أن الجمعية تخطو خطوات ثابتة ووفقاً لنهج مؤسسي، وتطبِّق أعلى معايير الشفافية والرقابة المالية والمحاسبية؛ وفقاً لشهادات الجهات المالية المشرفة، والمحاسب القانوني المكلف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسموِّ ولي العهد الأمين وسموِّ النائب الثاني؛ لما يتفضَّلون به -حفظهم الله- من كرم ودعم ومساندة لمشروعات الجمعية ولكل برامجها، مشيراً إلى أن الجمعية تعدُّ إحدى صور اهتمام الدولة بالعمل الخيري وبقضية الإعاقة، الأمر الذي كان وراء الكثير مما تحقق من نقلة حضارية في هذا الصدد.

وكان الأمير سلطان بن سلمان قد استبق اجتماع الجمعية العمومية بجولة في أجنحة شركاء الجمعية من مؤسسات وشركات وجهات داعمة، وتسلَّم شيكاً يمثل حصيلة برنامج "دع الباقي لهم" الذي تتبناه شركة العزيزية بندة لصالح الجمعية، كما تسلَّم سموُّه شيكاً يمثل ريع برنامج التعاون مع شركة موبايلي.

بعد ذلك بدأت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية بالقرآن الكريم ثم كلمة لأحد خريجي الجمعية الشاب بدر البركات الطالب بالمستوى النهائي بكلية إدارة الأعمال، أعرب فيها عن اعتزازه وفخره بالانتماء إلى هذه المؤسسة الرائدة، مشيراً إلى أن أكثر ما يؤلم خريج الجمعية هو الفارق الشاسع بين ما يجده داخل أركانها من مساندة ورعاية راقيتين، وبين ما يفاجأ به من قصور في وعي بعض الأفراد والجهات خارج أسوارها.

وقال "البركات": "إن الطفل سعيد الحظ الذي تحتضنه الجمعية يدرك حجم ونوعية ورقي ما تلقاه من رعاية داخل أروقتها وعلى أيدي منسوبيها عندما يخرج للحياة العامة ويلتقي الآخرين.. يندمج ويشارك وينافس ويسابق ويتفوَّق.. يدرك كم أحسن هؤلاء الذين ينتمون للجمعية عملهم، كم بذلوا من جهد وصبر وعمل وعلم لكي يتجاوز كل الصعوبات.. يدرك كم هو الفارق كبير بين الوعي وقلة الوعي، يدرك أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الوعي والإرادة".

عقب ذلك استمع الحضور إلى تقرير المحاسب القانوني عن ميزانية الجمعية خلال العام المالي المنصرم، ثم جدد أعضاء الجمعية العمومية تفويضهم لمجلس الإدارة في إدارة شؤون استثمار الجمعية، والانطلاق في المشروع الخيري الاستثماري بمكة المكرمة.

وألقى الدكتور أحمد محمد علي كلمة المكرمين قال فيها: "لا أجد الكلمات التي أعبِّر بها عن الاعتزاز بهذه الجمعية المتميزة، وبما حققته حتى باتت نموذجاً للعمل الخيري في هذه البلاد المقدسة".

وأعرب عن تهنئته للمسؤولين والعاملين في الجمعية على هذا التفوق، مشيراً إلى أن التقرير الذي قدَّمه سموُّ رئيس مجلس إدارة الجمعية عبَّر بصدق عن حجم الجهد الذي بُذل خلال العام المنصرم.

وقال إن الجمعية انتشرت في كل أرجاء الوطن؛ بفضل من الله ثم برؤية وجهد القائمين عليها، وأضاف: "نحمد الله على أن هذا البلد المقدس يجد هذا المستوى الرفيع من العمل المشترك بين القطاع الخاص والعمل الخيري والعمل الحكومي"، مشيراً إلى نجاح الجمعية في بناء العديد من الشراكات المتميزة مع نخبة من الشركات والبنوك.

عقب ذلك افتتح الأمير معرض "كيف نراهم؟"، وهو معرض للصور الفوتوغرافية شارك فيه أكثر من 100 مصوِّر ومصوِّرة بين مبدع وهاوٍ للتصوير، وتمحور حول نظرة المجتمع للإعاقة وللمعوقين، وتضمن المعرض لقطات متميزة تجسِّد معاني إنسانية رائعة، وتعكس حجم الوعي المجتمعي بقضية الإعاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.