ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"فنون الطائف" تحتفي باليوم العربي للمسرح
نشر في سبق يوم 12 - 01 - 2013

احتضنت قاعة فهد ردة الحارثي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف برنامج الاحتفاء باليوم العربي للمسرح، في وقت تزامن مع الاحتفال الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح بهذا اليوم في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، وقال مقرر لجنة الفنون المسرحية جمعان الذويبي في تقديمه للحفل: "من تونس، إلى القاهرة، إلى لبنان، إلى الأردن، إلى الدوحة، وها نحن في الطائف نحتفي بهذا اليوم المسرحي المهم، نحتفي بالأب الروحي للفنون، ومعشوق الجماهير".

وقدّم المسرحي سامي الزهراني شكره لحاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي الرئيس الفخري للهيئة العربية للمسرح ولأمين عام الهيئة إسماعيل عبدالله تجاه ما قدموه للمسرح العربي والمسرحيين مما دفع به نحو النهضة الحالية، ثم قرأ الزهراني مقتطفات من كلمة وزيرة الثقافة المغربية سابقاً الفنانة المسرحية ثريا جبران قائلاً: "المسرح أولاً، إيمان بقيم ومثل فضائل قبل أن يكون نصاً لمؤلف يخرجه مخرج، ويلعبه ممثلون وممثلات، وتكمله اجتهادات التقنيين وعمال الخشبة، المسرح ثقافة واستثمار ثقافي، خيال وتقنية وصناعة حضارية وإنسانية، عاش مسرحنا العربي لمجد الأمة وأفقها وآمالها، عاش أهل المسرح أينما كانوا في الأوطان وفي الشتات صناعا للجمال رعاة للحرية والحلم والتخيل والفعل الصادق الأمين".

وسرد عضو الجمعية مهند الحارثي أبرز إنجازات لجنة الفنون المسرحية خلال عامها الماضي والتي تمثلت في حصولها على 12 جائزة خلال عام، وعرضها لثمانية عروض مسرحية محلياً ودولياً، وتقديمها لدورتين تدريبيتين، وتدشينها لمهرجان الشباب المسرحي الأول، ومسابقة مسرح المايم، مشيراً إلى تكريم المخرج المسرحي أحمد الأحمري بسلطنة عمان بوصفه رائداً من رواد المسرح بمشوار يزيد على أربعين عاماً.

وأعلن بعد ذلك مقرر لجنة الفنون المسرحية عن اختيار اللجنة نجماً مسرحياً على مستوى الطائف لموسمها الفائت وهو الممثل حسين سوادي والذي شارك في عدة مسرحيات من خلال التمثيل والمؤثرات الصوتية وتم تكريمه من قبل مدير الجمعية فيصل الخديدي والمخرج أحمد الأحمري، ثم قدمت الجمعية مسرحية "الجثة صفر" من تأليف الكاتب فهد ردة الحارثي وإخراج سامي الزهراني والتي تدور أحداثها حول جثة رجل ملقاة على الرصيف يبحث المحقق من خلال استجوابه للمارة الشهود عن أسباب موته ليتهم المحقق أحد المارة بارتباطه بالجريمة لوجود دليل يربط بينهما وهو "الثقافة" لتصبح بعد ذلك "الثقافة تهمة".

يشار إلى أن هذا العرض هو الثاني لمسرحية الجثة صفر وما زال يحظى بحضور جماهيري بمشاركة من أصدقاء الجمعية نزلاء مركز التأهيل الشامل للذكور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.