تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بهدفي ويسلي وبيونج .. "الكلاسيكو" و"صدارة زين" هلالية
الفتح يتعثّر بالتعادل في محطة النصر
نشر في سبق يوم 09 - 12 - 2012

انفرد فريق الهلال بصدارة دوري زين للمحترفين بعد أن تغلّب على فريق الاتحاد في "كلاسيكو الكرة السعودية" بنتيجة 2 –1، وذلك في لقاءٍ مؤجل من الجولة العاشرة في الدوري، وأُقيم اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وتصدر الهلال ترتيب الفرق برصيد 35 نقطة فيما جاء الاتحاد سادساً ب20 نقطة.

تشكيلة الاتحاد:
مبروك زايد، إبراهيم هزازي، محمد نور، نايف هزازي، أمبامي، أسامة المولد، محمد أبو سبعان، مشعل السعيد، فهد المولد، أحمد عسيري، أنس الشربيني.

تشكيلة الهلال:
خالد شراحيلي، عبد الله الزوري، مانغان ، محمد القرني، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، عادل هرماش، سلمان الفرج، ياسر القحطاني، نواف العابد، ويسلي لوبيز.

الحصة الأولى:
بدأ الهلال مهاجماً في الثانية 30 بعد انفراده لياسر القحطاني تعرّض لإعاقة من إبراهيم هزازي، نفذها نواف العابد لم يكتب لها النجاح.

سيطر فريق الهلال على بداية اللقاء، ولكن دون أي خطورة تُذكر على مرمى الاتحاد، وتحصّل الاتحاد على خطأ في الدقيقة 7 بعد إعاقة عادل هرماش لمشعل السعيد، نفذه أسامة المولد قوية مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 13 تحصّل ياسر القحطاني على خطأ بعد إعاقته من أسامة المولد قرب خط ال18، سددها ياسر القحطاني اصطدمت في حائط الصد الاتحادي وتحولت لركلة ركنية.

وكاد فهد المولد يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 21 بعد أن تلقى كرة بين الدفاع الأزرق واجه خالد شراحيلي الذي نجح في إبعادها، لتعود مرة أخرى للمولد الذي لعبها عرضية أمسكها شراحيلي مجدداً.

وتحصّل محمد أبو سبعان في الدقيقة 22 على بطاقة صفراء بعد إعاقته لنواف العابد، وبعدها بثلاث دقائق سدد ياسر الشهراني كرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 26 خطف ويسلي كرة من دفاع الاتحاد ومررها إلى سلمان الفرج ليعود الدفاع الاتحادي ويبعدها في الوقت المناسب.

ونظم لاعبو الاتحاد هجمة رائعة في الدقيقة 28 وصلت إلى إبراهيم هزازي لعبها عرضية لنايف هزازي حولها برأسه مرت بجوار القائم.

وتحصّل فهد المولد في الدقيقة 29 على كرة بالخطأ من دفاع الهلال توغل من الجهة اليمنى وسددها أرضية باتجاه المرمى بيد أن شراحيلي أبعدها في اللحظات الأخيرة إلى ركلة ركنية.

وتحصّل الهلال على خطأ في الدقيقة 32 نفذه عادل هرماش ارتطمت في يد مبروك زايد وعادت أبعدها الدفاع.

وهيأ نواف العابد كرة رائعة لياسر القحطاني في الدقيقة 42 على خط ال18 سددها قوية أبدع مبروك زايد في إبعادها لركلة ركنية.

رد الاتحاد بهجمة في الدقيقة 45 وصلت إلى محمد نور وسط غياب لدفاع الهلال مررها إلى أنس الشربيني الخالي من الرقابة سددها أرضية ضعيفة مرت بجوار القائم.

الحصة الثانية:
أجرى الهلال والاتحاد تبديلين حيث شارك هتان باهبري وخرج أنس الشربيني، فيما شارك يو بيونغ سو وخرج ياسر القحطاني من فريق الهلال.

وتحصّل أسامة المولد على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 بعد إعاقته لعادل هرماش.

واحتسب مرعي العواجي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق الهلال في الدقيقة 49 بعد إعاقة ودفع إبراهيم هزازي لنواف العابد، نفذها ويسلي لوبيز على يسار مبروك زايد هدفاً أول للهلال.

وأحرز الهلال الهدف الثاني عند الدقيقة 56 بعد أن تلقى يو بيونج سو تمريرة من الجهة اليمنى وتوغل داخل خط ال18 وسدد كرة أرضية مرت بين قدمي مبروك زايد.

وعاد الاتحاد لأجواء المباراة وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 68 بعد أن تحصّل على خطأ، نفذه أسامة المولد أرضية زاحفة عانقت الشباك.

وعند الدقيقة 74 تلقى نايف هزازي كرة عرضية سددها بيسراه قوية أمسك بها خالد شراحيلي.

وأنقذ خالد شراحيلي مرمى الفريق الأزرق من هدف اتحادي بعد أن تحصّل الفريق الاتحادي على خطأ لعبه أمبامي غمزها نايف هزازي برأسه أبعدها شراحيلي قبل أن تعانق الشباك في الدقيقة 75، وتحصّل فهد المولد على كرة في الدقيقة 80 سددها قوية عالية.

وأجرى مدرب الهلال تبديلين بدخول محمد نامي وماجد المرشدي وخروج نواف العابد وسلمان الفرج في الدقيقتين 81، 89.

وفي مدينة الرياض، تراجع فريق الفتح إلى المركز الثاني في سلم الترتيب بعد أن تعادل سلبياً مع فريق النصر في لقاءٍ أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي، وشهدت المباراة طرد شوكت مدافع فريق النصر في الدقيقة الثانية من اللقاء.
وبهذا وصل رصيد الفتح ل33 نقطة في المركز الثاني، فيما جاء النصر رابعاً ب24 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.