ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الاتحاد الآسيوي: سقط أمام الكويت.. نهاية حزينة للاتفاق
خسر ذهاباً وإياباً.. وفرط في فرصة اللعب على النهائي
نشر في سبق يوم 23 - 10 - 2012

فقد فريق الاتفاق الأول لكرة القدم فرصة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد أن سقط مجدداً في مباراة الإياب أمام فريق الكويت الكويتي 0 – 2 في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة فريق الكويت بنتيجة 4 – 1، ليتأهل بمجموع المباراتين 6- 1، وسيقابل الكويت نظيره أربيل العراقي في ال3 من شهر نوفمبر المقبل على أرض أربيل، بعد أن تغلب النادي العراقي على فريق تشونبوري التايلندي بنتيجة 8 – 2 في مجموع المباراتين.
المباراة:
ضغط فريق الاتفاق في بداية المباراة من أجل تعويض الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب، فكانت أولى الفرص بعد مرور 8 دقائق عن طريق زامل السليم الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة تألق الحارس مصعب الكندري في التصدي لها.
وأهدر البرازيلي جونيور سوزا فرصة خطرة لأصحاب الأرض بعدما استلم تمريرة السالم في مواجهة المرمى، ولكنه سدد دون تركيز فوق العارضة "30".
وفي المقابل كانت الفرصة الخطرة الوحيدة للضيوف خلال الشوط الأول عبر ضربة حرة مباشرة نفذها حسين حكيم ولكنها ذهبت مباشرة في أحضان الحارس فايز السبيعي "33".
وقبيل نهاية الشوط أرسل سوزا ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نجح الكندري في التعامل معها، ثم سدد أحمد والبي كرة من مسافة قريبة في الشباك من الخارج.
وكاد الاتفاق ينجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة 53 عقب تمريرة عرضية أفلتت من الحارس الكندري ولكن المدافع فهد عوض تدخل وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.
ووسط محاولات لاعبي الاتفاق خطف الكويت هدف التقدم في الدقيقة 57 عندما سدد عبدالله البريكي كرة اصطدمت بأحد المدافعين ووصلت أمام روجيرو ليسدد من اللمسة الأولى داخل الشباك.
وعاد الكندري ليتدخل من جديد ويحرم الاتفاق من التسجيل عندما تصدى لتسديدة حمد الحمد من خارج المنطقة، ثم تألق في رد تسديدة سوزا.
وحسم الكويت النتيجة بشكلٍ كامل عندما سجل الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى روجيرو ليمرر أمام ناصر القحطاني الذي تخلص من السبيعي ومرر إلى البديل عبدالله خميس غير المراقب ليسدد دون مضايقة في المرمى الخالي "72".
يُشار إلى أن نادي الكويت توج بلقب البطولة عام 2009 كما بلغ المباراة النهائية العام الماضي قبل أن يخسر أمام ناساف الأوزبكي في قرشي، في حين يشارك الاتفاق للمرة الأولى في هذه البطولة بعدما سبق له المشاركة في دوري أبطال آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.