«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة الهبوط
نشر في عكاظ يوم 14 - 05 - 2016

يسدل الليلة الستار على منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين وتودع الجماهير الرياضية الموسم السعودي الساخن بعد متابعتها لأربع مقابلات تقام عند الساعة 8.45 مساء، ستتحدد معها هوية الفريق المغادر لدوري الدرجة الأولى والآخر الذي سيخوض لقاء الملحق مع ثالث دوري الدرجة الأولى فريق الباطن، والذي سيرفع من حدة المنافسة في لقاء جدة الذي يجمع فريق نجران بضيفه فريق الرائد، بينما يطمح فريق القادسية إلى تأمين وضعه على حساب مضيفه فريق هجر، وبنشوة البقاء يوجد فريق الوحدة في الساحل الشرقي لملاقاة مضيفه فريق الخليج.
نجران x الرائد
الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
في واحدة من أهم لقاءات الجولة يلاقي فريق نجران ضيفه فريق الرائد في صراع قمة القاع، حيث يطمع الطرفان بالتشبث بخيط النجاة وتجنب الوقوع في فخ الهبوط الصريح لمصاف أندية الدرجة الأولى، ما يعني أن المقابلة ستظهر قوية ومثيرة بينهما. ويتمسك فريق نجران الذي لن يكون أمامه إلا الفوز دون سواه ليتمكن بالتالي من خوض مقابلة الملحق مع فريق الباطن باعتبار أفضلية المواجهات المباشرة التي تفصله عن ضيفه بعد نجاح مارد الجنوب بالتغلب على الرائد في بريدة في مقابلات القسم الأول 2/3. ويملك فريق نجران في رصيده 20 نقطة بعد خسارته الأخيرة من فريق الفتح 3/1 ليحل في المرتبة ما قبل الأخيرة ما يعني أن الانتصار هو بارقة الأمل لبقائه في دوري الأضواء، والتي سيسعى البرازيلي أنجوس مع لاعبيه بالتمسك بها. يفتقد فريق نجران لخدمات لاعبه الموقوف أحمد عباس. فيما يطمح فريق الرائد لخطف العلامة كاملة ليتشبث بأمل البقاء منتظرا نتيجة فريق القادسية الذي يخوض لقاء سهلا أمام فريق هجر أو على الأقل بقاء الفرصة في يده بخوضه مواجهة الملحق، وهذا ما سيسعى الصربي اليتش لتحقيقه بعد أن خرج فريقه خاسرا في الجولة السابقة من أمام بطل الدوري 5/2 والتي جمدت رصيده على 23 نقطة حل بها في المرتبة ال12. يفتقد فريق الرائد لخدمات لاعبه سلطان البيشي بداعي الإيقاف.
هجر x القادسية
الملعب: مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضة بالأحساء.
مقابلة من النوع السهل الممتنع تلك التي تجمع فريق هجر بضيفه المنتشي فريق القادسية الذي نال أهم ثلاث نقاط في مسيرته على حساب فريق الخليج في الجولة السابقة بتغلبه عليه بهدفين نظيفين، والذي رفع به رصيده إلى 25 نقطة وضعته في المرتبة ال11. ويرى مدرب الفريق الوطني حمد الدوسري ولاعبوه أن فرصتهم لزيادة رصيدهم وتأمين وضعهم تلوح في الأفق قياسا بفارق الإمكانات والطموح الذي يفصلهم عن مضيفهم الذي ودع دوري الأضواء، بيد أن ذلك لن يمنع أبناء شيخ الأحساء من البحث عن الانتصار لوضع بصمة لهم في الدوري قبل المغادرة بعد خسارتهم الأخيرة من الوصيف فريق الهلال 4/1.
الخليج x الوحدة
الملعب: مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
بنشوة البقاء في دوري جميل السعودي للمحترفين يوجد فريق الوحدة في الساحل الشرقي لملاقاة مضيفه فريق الخليج في مهمة تحسين المراكز. وكان الفريق المضيف قد خسر في الجولة السابقة من أمام فريق القادسية 0/2 والتي أبقته في المرتبة السابعة برصيد 33 نقطة. وسيبحث أبناء سيهات بقيادة مدربهم جلال القادري الذي يفتقد للموقوف علاء ريشاني عن الانتصار على ضيفهم الذي خرج بفوز هام على فريق التعاون في الجولة السابقة 1/2 لينال بذلك الانتصار علامة البقاء في الدوري السعودي بعد أن وصل رصيد الفرسان إلى 28 نقطة حلوا بها عاشرا وبفارق المواجهات المباشرة عن التاسع فريق الفيصلي. وسيسعى الجزائري خير الدين مضوي من أجل العودة لدياره بالعلامة الكاملة لإثبات جدارة فريقه بالبقاء على الرغم من صعوبة وضع فريقه جراء إيقاف لاعبيه صقر عطيف وعلي الزقعان وعلي عواجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.