محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المتهالكة» معلم لا يتغير في محايل

لا يعرف أهالي محايل السر وراء بقاء المركبات التالفة في شوارع المدينة طيلة الفترة الماضية، دون أن ينتبه لها أحد، أو يحسم أمرها سواء بترحيلها إلى التشليح أو رفعها وحجزها في أي من الأحواش البعيدة.
واعتبر الأهالي انتشار المركبات التالفة، يعكس صورة مشوهة عن واقع الشوارع في المدينة، لكن المشكلة الأبرز في أنها تحولت إلى خطر في كل الحارات، وربما استغلها ضعاف النفوس، لاستغلالها لأغراض سيئة، بالإضافة إلى الأضرار المعروفة على الأطفال، ويجب على الجهات المختصة التدخل العاجل لإزالتها بصفة نهائية.
وأوضح حسن مرعي من سكان محايل أن انتشار هذه السيارات داخل الأحياء يشكل خطورة بالغة على المنازل المجاورة، حيث يستخدمها بعض المجهولين في ترويج الممنوعات بين أوساط أبناء الحي، وأعتقد أن المسؤولية تقع على كاهل البلدية، فهي المعنية بجمع تلك السيارات ووضعها في المكان المخصص لها أو إتلافها كليا، حيث ان تكدس هذه المركبات التالفة يشوه المنظر العام للمدينة ولكافة الأحياء، مبينا أن غياب الجهات المسؤولة ساهم في بقاء هذه المركبات داخل الحي وتناثرها بشكل لافت ساهم في تشويه المنظر العام.
وبين إبراهيم عبدالله أنه شاهد العديد من الأطفال يعبثون بهذه المركبات المتهالكة، مشيرا إلى أن هذه المركبات المتهالكة تحولت إلى مأوى للقطط والكلاب الضالة، ولطالما ناشدنا البلدية بالعمل فورا على نقل تلك السيارات وإنذار أصحابها، لكن لا حياه لمن تنادي، لتجثم على أنفاس الشوارع، متسببة في تشويه المنظر الجمالي للمدينة.
وأعرب محمد مفرح عسيري عن استيائه الشديد من انتشار هذه المركبات الخربة داخل الاحياء وقال: لم يعد منظر السيارات الخربة التي تتصدر الشوارع الرئيسية وفي الأزقة أمرا غريبا، بل بات مألوفا وأكثر من عادي في صورة تشوه المنظر الحضاري للمدينة، وأغلب هذه المركبات منتهية الاستمارات ولا يمكن حتى بيعها.
واعترف رئيس بلدية محايل عسير، حمد بن هادي آل درهم، بوجود سيارات خربة في عدد من الشوارع، لكنه شدد على أن البلدية أزالت بالتعاون مع إدارتي المرور والشرطة 25 سيارة مهملة في الطرق الرئيسة والمنطقة الصناعية بالمحافظة، وجار العمل على إزالة جميع السيارات المهملة والمهملة داخل الأحياء بالمدينة.
وأشار إلى أنه تم إنذار أصحاب تلك السيارات بوضع ملصقات الإزالة قبل سبعة أيام لأجل إزالتها إلا أن البعض لم يتجاوب ما اضطرهم إلى سحبها من مواقعها، مبينا أنه سيستمر العمل على سحب جميع السيارات التالفة والمتوقفة منذ فترة طويلة في الورش وفي الشوارع المحيطة بها وعموم شوارع وأحياء محافظة محايل، لا سيما بعد أن انتهت المهلة المقررة مسبقا.
واكتفى مصدر مطلع في المحافظة، بالتأكيد على أنه تم تشكيل لجنة من البلدية وعدد من الجهات الحكومية المختصة مثل الشرطة والمرور لدراسة وضع هذه المركبات وإزالة التالفة منها، وقال: تم إزالة العديد من المركبات من شوارع وميادين وأحياء محايل، ومازالت هذه اللجنة تقوم بدورها وأعمالها في إزالة هذه المركبات الخربة، لافتا إلى أن انتشار هذه المركبات داخل الأحياء يساهم في تشوه المدينة بشكل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.