كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    «رؤية المملكة».. ومكافحة التصحر    تريليون دولار إيرادات شركات الطيران    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    موعد مباراة السعودية القادمة بعد الفوز على باكستان    الهلال والموسم الأسطوري    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    أشهُرٌ معلومات    جهود مباركة    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    المحكمة العليا: غداً (الجمعة) هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة السبت الموافق 15 / 6 / 2024    الإنجليز يفضلون استمرار ال«VAR»    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    رئيس «كاكست» يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وزير «الإسلامية»: إقامة صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس ب15 دقيقة في كافة المناطق    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    السعودية تطلق أكاديمية وطنية للبيئة وبرنامجًا للحوافز والمنح في القطاع البيئي    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    موارد وتنمية الشرقية.. تنفذ مبادرة "نسك" لاستقبال ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    8 علامات لاكتشاف سرطان الدم    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة 3 أشخاص وإنقاذ 41 من الاحتجاز في أمطار مكة

شهدت العاصمة المقدسة أمس أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة على معظم الأحياء، توفى على إثرها 3 أشخاص أحدهم انهار عليه جدار تابع لسكن عمال بحي مخطط ولي العهد، كما أصيب عامل في الحادث ذاته وتم إخراجهما قبل وصول الدفاع المدني وسلمت الحالتان لجهة الاختصاص، كما أنقذت فرق الدفاع المدني 41 شخصاً من مواقع تجمع المياه.
وبين الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن غرفة العمليات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة استقبلت خلال هذه الفترة حوالى 3500 اتصال تنوعت ما بين بلاغات حوادث بسيطة واستفسارات جانبية ذات علاقة بالأمطار التي خلفت تجمعات للمياه وجريان السيول والأودية، حيث كانت البلاغات عن تجمعات للمياه واحتجاز للمركبات وحوادث تماسات وحادث انهيار خلال فترة الأمطار، تمت مباشرتها من قبل فرق الدفاع المدني وهي: 3 حالات تماس، 23 احتجاز مركبات، فيما تم إنقاذ 41 شخصا من مواقع تجمع المياه.
وأضاف «أثناء هطول الأمطار وقع حادث انهيار جدار تابع لسكن عمال بحي مخطط ولي العهد نجم عنه وفاة عامل وإصابة آخر وتم اخراجهما قبل وصول الدفاع المدني وسلمت الحالتان لجهة الاختصاص».
ولفت إلى أن إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تجدد تحذيرها للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر عند الخروج عند هطول الامطار والابتعاد عن مجاري الاودية والمياه وكذلك عن مصادر الكهرباء لكون الفرصة ما زالت مهيأة لهطول الامطار.
وفي حي الزيمة بمكة المكرمة تسببت الأمطار في تلاحم مركبتين ومن ثم انقلابهما ما نتج عنه وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين.
وأكد المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر بمكة المكرمة علي الغامدي، تلقي الهيئة بلاغاً عن حوادث مرورية متفرقة في الزيمة والغازيات والساحل والعمرة، حيث باشرت الفرق الإسعافية الميدانية خمس حالات، تمت معالجة ثلاث منها ونقلها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، بينما توفيت حالتان.
إلى ذلك، كشفت الأمطار التي هطلت أمس سوء مشاريع التصريف بشمال العاصمة المقدسة رغم حداثة بعضها بأحياء العمرة، التنعيم، مخطط باشراحيل، زهرة العمرة، حي النوارية، حيث عبر المواطنون عن دهشتهم لعدم فعالية تلك المشاريع.
وقال سمير سراج من سكان حي النبع ان مشكلة مجرى تصريف السيول الواقع بين الكلية التقنية ومستشفى حراء العام لا تزال قائمة لأن البحيرة التي تظهر كل عام ظهرت مع أمطار اليومين الماضيين قاطعة الطريق أمام المواطنين وأصبحت بؤرة للحشرات والبعوض الناقل للأمراض، مطالباً بمعالجتها.
ووافقه الرأي كل من حسن الصاعدي وعيد اللحياني، فيصل الجهني، وعبدالحكيم تجار، منوهين إلى أن مشاريع تصريف مياه السيول لا تؤدي مهمتها منذ سنوات بالرغم من تحرك أمانة العاصمة مؤخراً لصيانتها، معتبرين أن معظم مشاريع التصريف هشة ولا تقوى على مواجهة كميات كبيرة من المياه بل ينقصها المتابعة الدورية للتأكد من انسداد بعضها بالأتربة ومخلفات البناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.