"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تلقينا الشكوى والحالة لا تستدعي التنويم
نشر في عكاظ يوم 03 - 06 - 2014

تحقق إدارة حقوق وعلاقات المرضى بمستشفى الملك فهد بجدة في شكوى تلقتها من مواطن مسن يفيد بتعرضه لضغوط لإخراجه من المستشفى دون أن يستكمل علاجه، مشيرا الى أن ممرضة أساءت التعامل معه.
وقال فيصل . م . غ ل«عكاظ» إن والده المنوم في مستشفى الملك فهد يتعرض لضغوط من أجل إخراجه بدعوى استقرار حالته الصحية، موضحا أنه عند إدخال والده الى المستشفى قبل 8 أشهر كان يعاني من جلطة بالرئة، ما استدعى تنويمه في قسم العناية المركزة لمدة شهر كامل تم بعده نقله الى قسم آخر. ورغم أن حالته تتطلب التغذية عن طريق أنبوب متصل بالمعدة مباشرة وشفط البلغم بشكل دوري، يطالب الأطباء المعالجون بإخراجه من المستشفى مع أن الأسرة لا تستطيع تقديم الرعاية الصحية له في المنزل.
وتابع قائلا: معاناة والدي لم تقف عند هذا الحد، حيث أساءت إحدى الممرضات التعامل معه، وتكرر منها ذلك التصرف رغم تقديمنا شكوى للشؤون الصحية برقم 11572، وهو ما دفعنا لتقديم شكوى أخرى برقم 508207، وعند استفسارنا تمت إفادتنا بأنه تم تحويل الشكوى الى قسم المتابعة، وفي الوقت ذاته تعرضنا لضغوط لإخراجه من المستشفى، ونتيجة لشفط ممرضة أخرى البلغم بطريقة غير صحيحة خرج مخلوطا بالدم، وقالت لنا الطبيبة المشرفة على علاج الحالة إن الوضع عادي جدا.
ثم بدأت تتكرر المضايقات من تأخير للوجبات عن والدي والتلويح بتحويله الى دار النقاهة بالقوة الجبرية.
وأوضح أنه تلقى رسالة نصية من إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى تفيد بأنه سيتم اتخاذ اللازم بشأن الشكوى.
لكن مصدرا طبيا في مستشفى الملك فهد قال ل«عكاظ» إن المريض الذي يرفض ابنه إخراجه من المستشفى كان يعاني من جلطة بالدماغ وتم التعامل الطبي معها ووضعه مستقر الآن. وكل ما يحتاج اليه حاليا هو رعاية تمريضية منزلية يقوم بها افراد عائلته ويزورهم طبيب وممرضة بشكل دوري للاطمئنان على صحته أو تحويله الى دار النقاهة، حيث يوجد بالدار أطباء وممرضون يقدمون الرعاية التمريضية التي يحتاجها هذا الرجل الكبير في السن. ووضعه لا يستدعي اشغال سرير يحتاجه مريض آخر.
وأشار المصدر الى ان برنامج الرعاية المنزلية في المستشفى يشرف على رعاية 300 مريض في منازلهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.